الأحد5/4/2020
م22:19:46
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةاستمرار حملات التنظيف والتعقيم في دمشق وحلبالكشف عن خريطة انتشار إصابات كورونا في المحافظات السوريةمجلس الوزراء يعتمد البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا.. ومكافأة مالية للكوادر الصحية في وزارات الصحة والتعليم العالي والدفاعالانتهاء من صيانة أضرار العدوان التركي على خط نقل المياه إلى الحسكة594 وفاة جديدة بفيروس كورونا في نيويورك خلال 24 ساعةنحو 5 آلاف وفاة جراء كورونا في بريطانياالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟أين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!شرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاوفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟كشف خطر الغريب فروت المميت“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فرصة نادرة .......بقلم معد عيسى

عندما بدأت الأزمة السورية عملت دول الجوار على استغلالها لمصلحتها، فمنها من استغلها بطريقة قذرة كما فعلت تركيا، التي سرقت ونهبت وفتحت الحدود لتهريب كل شيء، وهناك دول عملت بشكل أخلاقي مثل لبنان الذي اعتمد على استقراره المصرفي، بينما عملت مصر على تطوير تشريعاتها الاستثمارية، وأطلقت جملة من الحوافز وصلت إلى منح الجنسية.


اليوم هناك أزمة في لبنان، وعلينا أن نستفيد منها لاستعادة إيداعات السوريين في المصارف اللبنانية، والتي تقدر بعشرات المليارات من الدولارات استلهاماً من تجارب بعض الدول وما قدمته من امتيازات لاستقطاب الأموال ورجال الأعمال والاستثمارات.
الآن لبنان الذي اتسم نظامه المصرفي في السنوات السابقة بالاستقرار لفترة طويلة مكنته من استقطاب الكثير من الأموال السورية التي هاجرت بسبب الحرب يعاني أزمة مصرفية، والاستفادة من هذه الفرصة مسألة على غاية من الأهمية لإعادة الأموال السورية بعد عودة الاستقرار إلى معظم مناطق سورية وعودة حركة الاقتصاد.
الظروف أصبحت مهيأة - إلى حدّ ما - لإعادة أموال السوريين في ظل البلبلة بلبنان، والتي كان لها وقع سريع على العمل المصرفي اللبناني، حيث أصبح الكثير من السوريين في قلق وخوف على أموالهم التي أودعوها في المصارف اللبنانية، ولذلك لا بد للقائمين على المصارف في سورية من اتخاذ إجراءات سريعة لإعادة استقطاب الأموال السورية أو الأموال المودعة في المصارف اللبنانية وإعادتها إلى المصارف السورية، كي تسهم في المرحلة القادمة والتي هي مبشرة بمشروعات كثيرة تُحضر لإعادة إعمار سورية، هذا الأمر يُمكن أن يتم بسهولة فيما لو تم الإعلان عن التسهيلات المطلوبة بشكل سريع قبل أن تستقر الأوضاع في لبنان.
من المعروف أن العمل المصرفي والعمل المالي يحتاجان إلى المرونة لمواكبة المتغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وأن تكون هناك إمكانية لاتخاذ إجراءات سريعة تواكب أي تغييرات تحيط بالجوانب المالية والاقتصادية والمصرفية، وعليه ستكون الأيام القادمة الاختبار لقادة القطاع المصرفي السوري، وستكون حركة الأموال هي المقياس لتجاوز التعقيدات ووجود سياسة مصرفية واضحة.

صحيفة الثورة


   ( الثلاثاء 2019/10/29 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 05/04/2020 - 8:58 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...