الأربعاء8/4/2020
م20:35:5
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةتحسين جودة الرغيف وتنظيم عملية الحصول على المواد المدعومة خلال اجتماع في رئاسة مجلس الوزراءروسيا وتركيا تسيران ثالث دورية مشتركة على الطريق السريع M-4 في إدلب الصحة العالمية : دمشق تبذل أقصى طاقتها لمواجهة فيروس كوروناالاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيون يعتدون بالقذائف على القرى الآمنة بريف الحسكةوفاة 828 شخصاً جراء كورونا في بريطانيا خلال يوماستقالة رئيس مجلس البحوث العلمية الأوروبي اعتراضاً على خطة مكافحة كوروناأسعار الذهب اليوم ...الاونصة تقترب من المليونين !!؟الدولار يرتفع عالميا" مع عودة المخاوف بشأن الفيروسكورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟ القبض على أربعة أشخاص امتهنوا سرقة الموبايلات وانتحال صفة أمنية لابتزاز المواطنينفرع مكافحة المخدرات بدمشق يلقي القبض على أحد الأشخاص يقوم بالاتجار في مادة مخدرة شديدة الخطورةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررين"أدلة مثيرة " على أن لقاح السل قد يكون فعالا ضد Covid-19اختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعة“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضاحذروا من الاحتيال الإلكتروني بسبب كورونا!مركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةجبهتان لكورونا ......بقلم د.بثينة شعبان العرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

عادوا وما انخفضت .....بقلم معد عيسى

عادت ألاف العائلات إلى بيوتها بعد استعادة الجيش العربي السوري لمساحات كبيرة كانت تسيطر عليها المجموعات الإرهابية المسلحة ، و العودة جاءت بعد إعادة الخدمات الأساسية لتلك المناطق ومن المُفترض أن يكون لهذا الأمر انعكاس على أسعار البيوت و الإيجارات بحسب المنطق ن وهذا حصل بشكل ملموس في محافظة طرطوس بعد عودة المهجرين الحلبيين إلى مدينتهم و الأمر ذاته حصل في محافظات ومناطق أخرى .


المشهد في دمشق يختلف عنه في باقي المحافظات رغم عودة عدد كبير من المهجرين إلى الضواحي والأرياف التي خرجوا منها وبالتالي يُفترض شغور عدد كبير من الشقق السكنية وبشكل طبيعي يجب أن تنخفض أسعار الإيجارات مع انخفاض الطلب على البيوت .
الواقع أن أسعار الإيجارات في دمشق ترتفع بشكل دوري وآخذت شكل الابتزاز بين المؤجر والمُستأجر ، فعند نهاية كل فترة تأجير يكون الإنذار إما برفع السعر أو عدم تجديد العقد وفي هذه الحالة ليس أمام المُستأجر سوى الإذعان لان الضرر الذي سيلحق بعفشه ونقل العفش سيكلف مبلغ الزيادة المطلوبة عدا عن رحلة البحث والتأقلم والترجي التي تبدأ بالنقل إلى مدارس جديدة ولا تنتهي عند خدمة الذهاب والعودة إلى العمل .
المشكلة لها بعد قانوني وأخلاقي ، جزء مهم من البعد القانوني يتحمله المُستأجر الذي لا يُفصح عن قيمة الإيجار الصحيح في العقد وهو بذلك يخدم المُؤجر ولا يستفيد هو وتخسر الخزينة إيراد يُفترض أن يذهب للخزينة ،أما الشق الأخر من البعد القانوني فيتعلق بقانون الإيجارات التي يجب أن تحدد نسبة الزيادة في عقد الإيجار والمدة الزمنية التي يُستحق فيها الزيادة .
أما البُعد الأخلاقي فيجب أن تكفله مبادئ التكافل والتضامن والعفو عند المقدرة والتعاون في الشدائد والرادع في هذه القضية هو الضمير وليس القانون ولكن يبدو أن موضوع الضمير أصبح كما القانون .

صحيفة الثورة


   ( الخميس 2019/10/31 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 08/04/2020 - 8:18 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...