الخميس12/12/2019
م17:4:54
آخر الأخبار
الحرب قاب قوسين بين ليبيا و تركيافتح صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الجزائريةالجيش اليمني يسقط طائرة تجسس لقوى العدوان السعودي قبالة نجران"باطل وسيء النية".. اليونان تتحرك ضد اتفاق أردوغان والسراجنائب وزير الخارجية الصيني لـ شعبان: مستمرون بدعم سورية والتعاون معها في مكافحة الإرهابمداد يستأنف رسالته العلمية والوطنيةهطلات مطرية بدءا من المناطق الساحلية وثلجية على المرتفعات الجبلية العاليةالسفير آلا: ضرورة وقف الأنشطة غير القانونية لبعض جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على الأراضي السوريةفقدان ثلاثة أشخاص بعد حريق على متن حاملة طائرات روسيةاسبر: الوجود العسكري الروسي في سوريا ازداد الشهر الماضيانخفاض أسعار الذهباستئناف منح القروض السكنية بعد توقف خمس سنوات وهذه الشروط المطلوبة«فَيتْنَمَة» سوريا... بين المزايدة الداخلية والخيار المتعذّر...بقلم علي حيدرغيبوبة ألف ليلة وليلة ....بقلم نبيه البرجيأب وولداه القاصران يقتلون رجلا بـ 9 طعنات ثم يسعفونه في جبلةمصر.. تنفيذ حكم الإعدام في مغتصب "طفلة البامبرز"شاهد بالفيديو.. حامية مطار القامشلي تقطع الطريق أمام قوات أمريكية وتجبرها على العودة موقع: لقاء برنار ليفي مع قائد (قسد) ينذر بمواجهة شرق الفرات السوري إعلان شروط المشاركة في البطولة الوطنية للمناظرات المدرسية والتسجيل لغاية 26 الجاريبدء تسجيل الطلاب بالماجستيرات الأكاديمية والتأهيل والتخصص ودبلوم التأهيل التربوي في جامعة دمشقالجيش يسقط طائرة مسيرة مذخرة بقنابل للإرهابيين في قرية الفريكة شمال غرب حماة (النصرة والخوذ البيضاء) تنقلان أسطوانات كلور إلى ريف إدلبمخططات اليرموك والقابون التنظيمية بداية العام القادم.. خميس: إعادة الإعمار ستبدأ بالقول والفعلمحافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةاليوسفي... أقوى فاكهة لزيادة المناعة ومفتاح الصحة والجمال في الشتاءمصدر الرغبة الشديدة في الأكل.. العلم يحدد "السر"رياض نحاس إشتهر مع ياسر العظمة في "مرايا".. وتميّز بدوره في "باب الحارة"الفنانة رغدة: لا أخجل من عمري وأرفض عمليات التجميل... صورةالعثور على "مجرم خطير" في حال لا يخطر على بالصديقة العمر في "وضع مشين".. والكاميرا تكشف الجريمة المخزية"فيسبوك" في قلب فضيحة جديدة.. والشركة تتصرف سريعااكتشاف سفينة تعود لحقبة "المسيح" وعلى متنها شحنة غريبةكما هو دون أوهام ......بقلم د. بسام أبو عبد اللهالرئيس الصادق الواضح أرعبهم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

تشغيل قسري ....بقلم معد عيسى

يتم تشغيل أي منشاة وفقاً للجدوى الاقتصادي التي تحققها هذه المنشأة وما لم تكن هناك جدوى لا يتم التشغيل، وإن تم التشغيل فستكون التكلفة عالية وفرصة المنافسة ضعيفة جداً فيما تكون حصة المخازين وفيرة وغالباً ما تكسد في المستودعات إلى أن يتم بيعها بسعر مُخفض ونسجل إنجازاً بتصريف كامل المخازين.


من واجب وحق وزارة الصناعة تشغيل كل الخطوط المتوقفة في منشآتها ولذلك أهمية كبيرة في تلبية الاحتياج في ظل ظروف الأزمة والعقوبات القسرية أحادية الجانب ولكن ذلك يجب أن يكون وفق جدوى اقتصادية وفي أسوأ الحالات ألّا تكون هناك خسارة.
تشغيل المنشآت الصناعية يتجاوز تشغيل آلة هنا وأخرى هناك، وتخفيض الخسائر لا يتم بهذه الطريقة، ويجب ألّا يكون القطاع العام الصناعي غطاء لتجاوزات واحتكار وخلل القطاع الخاص الصناعي من باب القرارات والتشريعات، فعندما يتم مثلاً إصدار قرارات وتشريعات لمؤسسات القطاع العام النسيجي الذي لا يشكّل أكثر من خمسة بالمئة من قطاع النسيج السوري ويتم معاملة الـ 95 % من القطاع الخاص على أساس هذه القرارات فإن النتيجة العامة ستكون ظلماً للمستهلك السوري.
تسعير الخيط على أساس تكلفة القطاع العام ترفع من قيمة المُنتج النهائي لأن تسعير الخيط على مقاس القطاع العام رفع من سعر الخيط المحلي وجعله أعلى من سعر الخيط المستورد رغم أن الخيط المستورد يصل بسعر أقل وجودة أعلى رغم تكلفة الشحن من بلد المنشأ والجمارك وأرباح المستورد.
قِدم الآلات وخطوط الإنتاج ووجود عمالة مُقنعة في القطاع العام تُفقده ميزة أن يتم القياس عليه لأن كمية الانتاج لديه قليلة وهذا يقلل من الربح ويرفع التكلفة فمن المعروف أن القاعدة الاقتصادية تقول: «عندما أُنتج أكثر أربح أكثر» وعليه لكم أن تتخيلوا تكلفة إنتاج آلة أو خط في منشأة ما والذي قد لا يكفي إنتاجها حاجة العاملين فيها..!
طرح الكثير من الاقتصاديين فكرة إعطاء راتب لموظفي بعض المؤسسات الخاسرة وهم في بيوتهم لأن ذلك أقل خسارة فكيف لنا أن نُشغّل آلات وخطوط تزيد من الخسائر، ما سبق لا يقلل من أهمية الجهود والمبادرات التي قامت بها وزارة الصناعة ولكن لا يبرر التشغيل الخاسر ورفع رقم عدد الخطوط والآلات التي تم تشغيلها.
صحيفة الثورة


   ( الثلاثاء 2019/11/19 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 12/12/2019 - 4:48 م

الأجندة
سطو مسلح ببنادق "بمبكشن" يؤدي إلى مقتل 6 أشخاص... فيديو من كاميرات المراقبة بالفيديو... سجين يفاجئ الجميع بمحاولة هروبه والشرطة تستفيق في اللحظات الأخيرة بـ"العصى الغليظة".. مشهد مفزع بموقف سيارات في السعودية شاهد.. كيف نجت أم وطفلها من انفجار رهيب في مطبخها حادث مروري تحول إلى مشهد مضحك... فيديو كيم كارداشيان تهدد شقيقتها "كورتني" بالصور ...أجمل نساء الكون على منصة واحدة...ملكة جمال الكون لعام 2019 المزيد ...