الجمعة10/4/2020
ص9:23:2
آخر الأخبار
صحيفة أمريكية: إصابة 150 من أفراد العائلة المالكة في السعودية بفيروس كوروناتحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..الحرارة أدنى من معدلاتها وزخات مطرية متفرقة في بعض المناطقالخارجية: تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول استخدام مواد سامة في بلدة اللطامنة عام 2017 مضلل وتضمن استنتاجات مزيفة ومفبركةوزارة الصحة تضع دليل توعية للتصدي لفيروس كورونا لتطبيقه بالمؤسسات الصحيةالاحتلال التركي يواصل نقل أسر مرتزقته وإسكانهم في منازل السكان الأصليين في مدينة رأس العينزاخاروفا: تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول سورية يخالف القانون الدولي وجاء بأوامر غربيةكليتشدار أوغلو: أردوغان عدو الديمقراطية وحرية الصحافةوزير التجارة الداخلية يطلع على واقع الأسواق ويبحث الآليات الجديدة لبيع مادة الخبز في حماة وحمصنقابة مقاولي الإنشاءات تصرف راتب شهر منحة للمتقاعدينالشمال السوري والمنطقة الآمنة .. من محظور إلى مُتاح....بقلم Александр Кузнецовالوباء جعل ترامب ينتبه إلى القمر القبض على أربعة أشخاص امتهنوا سرقة الموبايلات وانتحال صفة أمنية لابتزاز المواطنينفرع مكافحة المخدرات بدمشق يلقي القبض على أحد الأشخاص يقوم بالاتجار في مادة مخدرة شديدة الخطورةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينحقائق جديدة حول كورونا: 3 سلالات مختلفة تجتاح العالم والنسخة الأصلية الأكثر انتشارا في أمريكا"كذئب في ثوب حمل".. كشف كيف "يخدع" كورونا جسم الإنسان ويدخل "متخفيا"مسلسل "مقابلة مع السيد آدم".. هل يعرض في رمضان؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضصناعة سورية بالكامل... جهاز التنفس "أمل" يسلم الأسبوع القادم لوزارة الصحة لاختبارهبيل غيتس يحدد متى يصبح الناس آمنين من فيروس كوروناجبهتان لكورونا ......بقلم د.بثينة شعبان العرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

جنون الأسعار يضرب الأسواق... والتموين تؤكد: لا مبرر لأي ارتفاع

ذكر مواطنون  أن الأسعار ارتفعت مؤخراً بشكل جنوني لتصل عبوة الليتر الواحد من الزيت النباتي لـ ١٠٠٠ ليرة بعد أن كان سعرها منذ أيام حوالي ٦٠٠ ليرة، كما ارتفع كيلو السكر بشكل مفاجئ لـ٤٠٠ ليرة، إضافة لارتفاع سعر اللحوم لتتجاوز ٥٠٠٠ آلاف ليرة، وسط تلاعب بالسعر من قبل التجار ضعاف النفوس.


وحول ارتفاع الأسعار بشكل كبير في أسواق المحافظة ذكر المهندس عمر عوض مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في درعا أنه لا يوجد أي مبرر للتجار وخصوصاً تجار الجملة لرفع الأسعار والذي ينعكس مباشرة على تجار المفرق ومنه على المواطن الذي بات يلمس الغلاء الفاحش في الأسعار. وبالنسبة لدور التموين في ضبط السوق وسط هذه الارتفاعات في أسعار المواد، فقد بين عوض أن المديرية قامت بتكثيف دورياتها من خلال الضغط على تجار الجملة، وإجبارهم على إبراز الفواتير وتداولها والعمل وفق الأسعار المحددة فيها، وتدقيق فواتيرهم وتقييدهم بنسب أرباح معينة، بالإضافة لقيام الدوريات بجرد مستودعاتهم منعاً لاحتكار أي مادة استهلاكية، كما شملت دوريات الرقابة صالات السورية للتجارة التي من المفروض أن تكون صالات تساهم بالتدخل الإيجابي على المواطنين.


ونوّه بأن المديرية لديها أكثر من خمس دوريات يومية تجوب الأسواق في درعا والصنمين وازرع، إذ بلغ عدد الضبوط التموينية المنظمة خلال الشهر الحالي حوالي ٦٥ ضبطاً حتى تاريخه، شملت مخالفات لفعاليات تجارية مختلفة تنوعت بين عدم الإعلان عن السعر وعدم إبراز فواتير نظامية والبيع بسعر زائد. وحول موضوع ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء  في مدينة درعا وصف عوض حال السوق نتيجة ارتفاع الأسعار بـ “الراكد”، مضيفاً أن السبب في ذلك يعود لارتفاع سعر الخروف الحي حيث يصل سعر الكيلو منه لـ٢٥٠٠ ليرة، ويتم بيع اللحوم الحمراء للمواطن مع ترك هامش للربح، ولكن بعد ارتفاع سعرها انخفضت نسبة المبيعات إلى حد كبير، مع اتجاه المواطنين نحو استهلاك لحم الدجاج كبديل أقل تكلفة، مؤكداً أن هناك دراسة لإعادة النظر جدياً في أسعارها بما يتناسب مع متطلبات السوق.

البعث


   ( السبت 2019/11/23 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 10/04/2020 - 9:12 ص

الأجندة
الشرطة الأمريكية تعتقل سيدة تلعق المجوهرات عمدا داخل أحد المتاجر المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" المزيد ...