الأحد5/4/2020
م22:8:6
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةاستمرار حملات التنظيف والتعقيم في دمشق وحلبالكشف عن خريطة انتشار إصابات كورونا في المحافظات السوريةمجلس الوزراء يعتمد البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا.. ومكافأة مالية للكوادر الصحية في وزارات الصحة والتعليم العالي والدفاعالانتهاء من صيانة أضرار العدوان التركي على خط نقل المياه إلى الحسكة594 وفاة جديدة بفيروس كورونا في نيويورك خلال 24 ساعةنحو 5 آلاف وفاة جراء كورونا في بريطانياالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟أين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!شرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاوفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟كشف خطر الغريب فروت المميت“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

مواطنون يشتكون: تراكم فواتير الكهرباء يحرمنا من نظام الشرائح

اشتكى عدد من المواطنين في ريف دمشق من جمع كمية الاستهلاك لعدة دورات في الكهرباء وصدورها بدورة واحدة، في إشارة إلى أن الموظف الذي يجب عليه أخذ تأشيرة العداد في كل دورة على حدى بأنه لا يقوم بذلك إلا كل عدة دورات مرة واحدة، مايؤدي إلى مضاعفة الفاتورة وفقاً لنظام الشرائح لأن كمية الاستهلاك في دورة واحدة أصبحت كبيرة.


المواطنة أم علي من سكان مساكن جديدة الشيباني في ريف دمشق قالت: نحن ندفع فواتيرنا بشكل نظامي كما يترتب علينا بموجب الفاتورة في كل مرة وكنا ندفع بين 3 إلى 4 آلاف ليرة في كل دورة ولكن ما حدث هذه المرة أنهم قاموا بجمع عدة دورات في دورة واحدة فترتب علينا 22 ألف ليرة في الدورة الأخيرة بحسب نظام الشرائح بينما لم يترتب علينا في الدورتين اللتين سبقتهما سوى قيمة الرسوم لأنهم سجلوا كمية الاستهلاك فيهما(صفر).

وأضافت: لدى مراجعتها لكهرباء ريف دمشق قالوا لها إنهم سوف يشرّحون الفاتورة على عدة دورات دون أن يتم تخفيض المبلغ أي أنه يجب عليها دفع المبلغ كاملاً ولكن على أجزاء، مطالبة بتخفيض المبلغ لأنه من المفترض أن يترتب عليهم 10آلاف ليرة كحد أقصى فيما لو كانت كمية الاستهلاك موزعة على ثلاث دورات.

مدير كهرباء ريف دمشق خلدون حدى أوضح أنه يجب أولاً معرفة إن كان العداد داخل العقار أم خارجه لأن يحدث في بعض الأحيان في حال كان العداد داخل العقار أن الموظف المكلف أخذ التأشيرة يدق على الباب ولا يفتح له أحد، مشيراً إلى أنه حينها يتم تسجيل كمية الاستهلاك (صفر) إلى أن يفتحوا له الباب في إحدى الدورات فيسجل كمية الاستهلاك وتكون النتيجة أن كمية الاستهلاك تصدر في دورة واحدة.

من جهة ثانية نوه حدى إلى أن الكمبيوتر في كهرباء الريف مبرمج كي يستفيد المواطن من الاستهلاك الرخيص، مضيفاً: إن الكمبيوتر يقوم حينما تأتي دورة أو دورتان كمية الاستهلاك فيهما (صفر) وبعدها تأتي دورة كمية الاستهلاك فيها عالية، يقوم بتوزيع هذه الكمية على عدة دورات كي يستفيد المواطن من نظام الشرائح المخفضة بشكل كامل، واستغرب كيف أن المواطن لا يشتكي مباشرة إلى مؤسسة الكهرباء عندما تأتي كمية الاستهلاك (صفر)!.

وبالنسبة لهذه الحالة الواردة في الشكوى أكد حدى أن هذا المواطن مستفيد حكماً من الشرائح المخصصة في حال كان الكمبيوتر قد شرح هذه الكمية على عدة دورات، مطالباً بمراجعة صاحب الشكوى لمعرفة إن كان العداد داخل العقار أم خارجه حتى تتم معالجة الموضوع كي لا تتكرر هذه الحالة.

تشرين


   ( السبت 2019/11/23 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 05/04/2020 - 8:58 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...