الأربعاء8/4/2020
م22:4:51
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةوزارة الصحة: شفاء حالة جديدة من الحالات المسجلة لفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى أربعتحسين جودة الرغيف وتنظيم عملية الحصول على المواد المدعومة خلال اجتماع في رئاسة مجلس الوزراءروسيا وتركيا تسيران ثالث دورية مشتركة على الطريق السريع M-4 في إدلب الصحة العالمية : دمشق تبذل أقصى طاقتها لمواجهة فيروس كوروناوفاة 828 شخصاً جراء كورونا في بريطانيا خلال يوماستقالة رئيس مجلس البحوث العلمية الأوروبي اعتراضاً على خطة مكافحة كوروناأسعار الذهب اليوم ...الاونصة تقترب من المليونين !!؟الدولار يرتفع عالميا" مع عودة المخاوف بشأن الفيروسكورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟ القبض على أربعة أشخاص امتهنوا سرقة الموبايلات وانتحال صفة أمنية لابتزاز المواطنينفرع مكافحة المخدرات بدمشق يلقي القبض على أحد الأشخاص يقوم بالاتجار في مادة مخدرة شديدة الخطورةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررين"أدلة مثيرة " على أن لقاح السل قد يكون فعالا ضد Covid-19اختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعة“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضاحذروا من الاحتيال الإلكتروني بسبب كورونا!مركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةجبهتان لكورونا ......بقلم د.بثينة شعبان العرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

دولار الرواتب ......بقلم معد عيسى

لم تأت زيادة للرواتب مثل الزيادة الأخيرة من حيث نسبتها التي زادت على 100 % لبعض الفئات ، وكذلك الأمر هي أهم زيادة في توقيتها والظروف التي يعيشها البلد ، ولذلك يجب آلا نسمح لأحد بان ينال منها ولا سيما راكبي موجة الدولار .


من استغل الزيادة لرفع الأسعار يجب أن تكون عقوبته مضاعفة لان الزيادة جاءت في وقت صعب وهي نتيجة جهد وعمل حكومي كبير لتامين مبلغ تمويل الزيادة ولذلك يجب أن تحرص الحكومة أكثر من غيرها على ضرب من يستغل ارتفاع سعر صرف الدولار ليرفع أسعاره طمعا في الزيادة التي مُنحت للشريحة الأكثر حاجة .
هناك سُلع ومنتجات يُمكن أن تصدر تسعيرة أسبوعية لضبطها ، مثل السكر والأرز والزيوت والمته و والبقوليات و البرغل وتتضمن التسعيرة حد أعلى وحد أدني كما كانت تصدر نشرت المصرف قبل عامين وبالتالي تكون هوامش التلاعب مضبوطة ضمن حدين ، فهذه المواد ليست كالخضار والفواكه تتعرض للتلف وتتأثر بالظروف المناخية وبالتالي تخضع للعرض والطلب .
المواطن طرف أساسي في عملية ضبط الأسواق من خلال الإبلاغ عن حالات التلاعب بالأسعار والتي هو ضحيتها الأولى ، أما الطرف الثاني وهو الجهات المعنية بالإجراءات العقابية والرقابية والتي لا يُمكن بعديدها الحالي تغطية مدينة واحدة وبالتالي مهما بذلت من الجهد ستكون مُقصرة وهنا نسال عن سبب عدم مضاعفة أعداد المراقبين التموينيين سيما وان عمل أي منهم بإخلاص سيكون له مردود على خزينة الدولة وبالتالي لن يكونوا عبئا على الخزينة بل رافد لمؤسساتها .
معالجة الحكومة لها شق أخر غير الأسواق و من خلال إجراءات نقدية لضبط التلاعب بسعر الصرف ويُمكن أن يكون لرفع سعر صرف دولار الحوالات او السماح بتسليم الناس حوا لاتهم بالدولار ونسبة بسيطة منها بالسوري على سعر المركزي بحيث لا تزيد عن 10 % وبالتالي تحصل هناك وفرة بالدولار في الأسواق لأن تحويلات السوريين في المُغترب تقدر بـ 4 ملايين دولار شهريا ويُمكن تطبيق الآمر حتى على أموال المُصدرين الذين يلجؤن إلى قنوات مختلفة غير مأمونة عبر شبكات عابرة للحدود .

صحيفة الثورة


   ( الاثنين 2019/11/25 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 08/04/2020 - 8:48 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...