الأربعاء8/4/2020
م20:46:28
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةتحسين جودة الرغيف وتنظيم عملية الحصول على المواد المدعومة خلال اجتماع في رئاسة مجلس الوزراءروسيا وتركيا تسيران ثالث دورية مشتركة على الطريق السريع M-4 في إدلب الصحة العالمية : دمشق تبذل أقصى طاقتها لمواجهة فيروس كوروناالاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيون يعتدون بالقذائف على القرى الآمنة بريف الحسكةوفاة 828 شخصاً جراء كورونا في بريطانيا خلال يوماستقالة رئيس مجلس البحوث العلمية الأوروبي اعتراضاً على خطة مكافحة كوروناأسعار الذهب اليوم ...الاونصة تقترب من المليونين !!؟الدولار يرتفع عالميا" مع عودة المخاوف بشأن الفيروسكورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟ القبض على أربعة أشخاص امتهنوا سرقة الموبايلات وانتحال صفة أمنية لابتزاز المواطنينفرع مكافحة المخدرات بدمشق يلقي القبض على أحد الأشخاص يقوم بالاتجار في مادة مخدرة شديدة الخطورةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررين"أدلة مثيرة " على أن لقاح السل قد يكون فعالا ضد Covid-19اختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعة“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضاحذروا من الاحتيال الإلكتروني بسبب كورونا!مركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةجبهتان لكورونا ......بقلم د.بثينة شعبان العرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فوق القانون ......بقلم معد عيسى


مشكلتنا في البلد هي الاستثناء ، ولا نشعر بتحقيق ذاتنا من خلال القوانين التي تحكم الجميع ولذلك نلجأ إلى تجاوز القانون الذي نضعه, والمشكلة الكبرى في ذلك أن من يلجأ لتجاوز القانون الأشخاص المسؤولون عن تطبيقه .


مناسبة الكلام ما يحصل في موضوع توزيع الغاز المنزلي، فمن المعروف أن هناك معتمدين يقومون بتوزيع الغاز عبر البطاقة الذكية التي ساوت بين الجميع وأغلقت الطريق على المحتكرين والسماسرة والتجار، ولكن المشكلة اليوم ما يحصل في كافة المحافظات من خلال تخصيص كميات كبيرة لبعض الجهات الأمنية والحزبية والمؤسسات وهذا السبب الأساسي لتفاقم المشكلة وحصول الاختناقات، فما يتم تخصيصه للجهات المذكورة يكون على حساب حصة المعتمدين وبالتالي بدل ان تتوفر الكميات في مراكز التوزيع يحصل نقص كبير وتبدأ المشكلة بالتفاقم وتبدأ الإبداعات في ابتزاز الناس والمحتاجين .
إذا كانت الكميات توزع على المراكز ضمن الأحياء فلماذا نلجأ لتوزيعها بسيارات المؤسسات بدل سيارات المعتمدين ؟ ...إذا كانت الكميات توزع على الأحياء فلماذا نأخذها إلى المؤسسات والجهات العامة ونطلب من الموظفين والعاملين في هذه الجهات أن يحملوا اسطواناتهم في سيارات المبيت جيئة وذهابا وهم كانوا يبدلون الاسطوانات من الأحياء ؟
اذا كان كل شيء يسير بشكل نظامي والنقص يوزع على الجميع بشكل متساو لماذا نتسبب بالخلل ونفاقم من المشكلة ؟ لماذا نخترق القانون ونحول الأمر إلى تجارة ومحسوبيات ؟ ألا يُمكن أن نميز أنفسنا بالانضباط والالتزام وتطبيق القانون بدل اختراقه ؟ ألا يُمكن أن نحقق ذاتنا إلا من خلال الظهور في الأزمات ؟

صحيفة الثورة

 


   ( الأربعاء 2019/11/27 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 08/04/2020 - 8:36 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...