الأحد5/4/2020
م22:44:17
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةاستمرار حملات التنظيف والتعقيم في دمشق وحلبالكشف عن خريطة انتشار إصابات كورونا في المحافظات السوريةمجلس الوزراء يعتمد البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا.. ومكافأة مالية للكوادر الصحية في وزارات الصحة والتعليم العالي والدفاعالانتهاء من صيانة أضرار العدوان التركي على خط نقل المياه إلى الحسكة594 وفاة جديدة بفيروس كورونا في نيويورك خلال 24 ساعةنحو 5 آلاف وفاة جراء كورونا في بريطانياالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟أين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!شرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاوفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟كشف خطر الغريب فروت المميت“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

إغلاق 9 محال تجارية وتنظيم 38 ضبطاً تموينياً وصحياً في سوقي الشيخ سعد والهال بدمشق

أغلقت محافظة دمشق بالتعاون مع مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك عدداً من محال الجملة والمفرق لبيع المواد الغذائية في سوقي الهال “المغطى” بالزبلطاني والشيخ سعد بالمزة ونظمت عدداً من الضبوط بحق المخالفين خلال جولة لمديريتي الشؤون الصحية في المحافظة والتجارة الداخلية.


وبيّن عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة والصناعة والاقتصاد في محافظة دمشق مازن الدباس في تصريح لمندوب الأخبار أن مديرية التجارة الداخلية أغلقت خلال جولتها 8 محال جملة ومفرق لبيع المواد الغذائية في سوقي الهال والشيخ سعد ونظمت 28 ضبطاً عدلياً بحق أصحاب المحال التجارية المخالفة موضحاً أن إغلاق المحال المخالفة وتنظيم الضبوط بسبب البيع بأسعار زائدة وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إبراز الفواتير.

وأشار الدباس إلى أن مديرية الشؤون الصحية نظمت 11 ضبطاً بحق أصحاب المحال المخالفة في الزبلطاني والشيخ سعد منها إغلاق محل لبيعه مادتي الحليب المجفف والكاكو غير مدون عليهما مدة صلاحيتهما وإتلاف البضاعة المصادرة بينما كانت الضبوط الـ 10 بسبب بيع مواد غذائية غير محددة الصلاحية وحفظ مواد غذائية ببراميل بلاستيكية ملونة غير صالحة للاستهلاك البشري وفرم اللحوم بشكل مسبق.

بدوره أوضح المهندس مازن غراوي عضو المكتب التنفيذي في المحافظة أنه من خلال التدقيق بفواتير الشراء والبيع تبين وجود ارتفاعات وتفاوتات بالأسعار غير مبررة من قبل بعض تجار الجملة والمفرق فتم تنظيم الضبوط اللازمة والإغلاقات مؤكداً وجوب التشدد في مراقبة التجار (جملة ومفرق) والتأكد بشكل مستمر من الفواتير.

وبحسب غراوي إن عدداً من المواطنين تقدموا بشكاوى ضد محال بيع الجملة وليس المفرق فقط وبناء عليه تمت الجولة بشكل مباشر على سوق الهال لضبط التجار وإلزامهم بالبيع وفقاً للأسعار التي تضعها مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك مشدداً على أهمية نشر ثقافة الشكوى بين المواطنين والتعاون مع المديريات المعنية لمعالجة جشع بعض التجار ومحاسبتهم وفقاً للأنظمة والقوانين.

وتتعاون مديرية التجارة الداخلية مع مديرية الشؤون الصحية بدمشق خلال الجولات على الأسواق لضبط الأسعار وصلاحية ونوعية المواد واتخاذ العقوبات الصارمة بحق المخالفين والمحتكرين من التجار الذي يستغلون الأوضاع المعيشية للمواطنين.

فراس صافي
تصوير: فرحان الفاضل


   ( الأربعاء 2019/11/27 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 05/04/2020 - 8:58 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...