الأربعاء8/4/2020
م22:13:9
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةوزارة الصحة: شفاء حالة جديدة من الحالات المسجلة لفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى أربعتحسين جودة الرغيف وتنظيم عملية الحصول على المواد المدعومة خلال اجتماع في رئاسة مجلس الوزراءروسيا وتركيا تسيران ثالث دورية مشتركة على الطريق السريع M-4 في إدلب الصحة العالمية : دمشق تبذل أقصى طاقتها لمواجهة فيروس كوروناوفاة 828 شخصاً جراء كورونا في بريطانيا خلال يوماستقالة رئيس مجلس البحوث العلمية الأوروبي اعتراضاً على خطة مكافحة كوروناأسعار الذهب اليوم ...الاونصة تقترب من المليونين !!؟الدولار يرتفع عالميا" مع عودة المخاوف بشأن الفيروسكورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟ القبض على أربعة أشخاص امتهنوا سرقة الموبايلات وانتحال صفة أمنية لابتزاز المواطنينفرع مكافحة المخدرات بدمشق يلقي القبض على أحد الأشخاص يقوم بالاتجار في مادة مخدرة شديدة الخطورةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررين"أدلة مثيرة " على أن لقاح السل قد يكون فعالا ضد Covid-19اختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعة“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضاحذروا من الاحتيال الإلكتروني بسبب كورونا!مركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةجبهتان لكورونا ......بقلم د.بثينة شعبان العرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

محافظة دمشق ترفض مشروع تطوير حديقة حيوانات العدوي مجاناً وتوضح الأسباب

رفضت محافظة دمشق مشروع تطوير حديقة حيوانات العدوي، والذي تقدم به مروّض ومربي الحيوانات المفترسة سامر الحمصي ، مبيّنةً أن الأمر يعود إلى القوانين والأنظمة الموجودة.


وقال عضو المكتب التنفيذي لقطاع التخطيط والمالية بالمحافظة فيصل سرور، إن العرض الذي قدمه الحمصي مميز، لكن الحديقة غير مطروحة للاستثمار، لذا لا يمكن التعاقد معه بالتراضي، كون الأمر يحتاج مبررات وإجراءات قانونية معينة.

وأوضح سرور، أنه عندما تكون الحديقة مطروحة للاستثمار يجري تقديم عروض فنية مختلفة، ثم تقوم المحافظة بدراستها واختيار العرض الأفضل والمحقق للشروط والجدوى الاقتصادية، مبيّناً أن هذه المبدأ يتيح تكافؤ الفرص لجميع المتقدمين.

وقدّم  الحمصي في ايلول الماضي مشروعاً لتطوير حديقة حيوانات العدوي بدمشق، حتى تنافس حدائق الشرق الأوسط من ناحية التصميم والمحتوى، إلا أنه لم يتلق حتى الآن رداً من “محافظة دمشق” عليه، على حد تعبيره.

وقال الحمصي إنه طرح المشروع على المحافظة قبل عام، مؤكداً أنه مستوفي جميع الشروط المطلوبة والمطروحة من قبلها، لكنه لم يحصل على أي رد منها بالقبول أو الرفض.

وحول كلفة المشروع المقترح، لفت الحمصي “للاقتصادي” إلى أنها تقدّر بـ4 مليارات ليرة وستكون على نفقته الخاصة، وسيقوم باستيراد حيوانات جديدة من أوروبا كالمفترسات والفيلة والزرافات وغيرها من الحيوانات النادرة، بحال تمت الموافقة عليه.

ووفقاً لتصور صاحب المشروع، فإن الحديقة ستضم غرفاً زجاجية غير قابل للكسر توضع فيها المفترسات والحيوانات بدلاً من أقفاص الحديد، إضافة إلى مدارس لتدريب الهواة على ترويض المفترسات، ومضامير للخيول، ومطاعم تقدم الخدمات للزائرين بأسعار رمزية.

وكان الحمصي يملك حديقة حيوانات خاصة به في “مطعم القرية الشامية” على طريق “مطار دمشق الدولي”، لكنها تدمرت بسبب الأحداث وسرقت محتوياتها والحيوانات المفترسة التي كانت فيها، مقدراً خسارته بأكثر من 500 مليون ليرة سورية.

ويربي الحمصي حالياً في مزرعته بمنطقة الطبالة بدمشق عدداً من الحيوانات المفترسة المهددة بالانقراض كاللبوة البيضاء وحيوانات أليفة، ويحتاج يومياً إلى أكثر من طن لحمة والجاج.

ويغطي الحمصي تكاليف مزرعة الحيونات من بيعه للحيوانات حديثة الولادة لأشخاص محبين لها في دول الجوار، إضافة لمشاركة الحيوانات في المسلسلات والأفلام السورية وغير السورية.


   ( السبت 2019/11/30 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 08/04/2020 - 8:48 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...