الأربعاء8/4/2020
ص4:53:17
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةالاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيون يعتدون بالقذائف على القرى الآمنة بريف الحسكةوزارة الصحة: شفاء حالة ثالثة من الإصابات المسجلة بفيروس كوروناأهالي قرية حامو وعناصر الجيش يعترضون رتلا لقوات الاحتلال الأمريكي بريف الحسكةهزة أرضية بقوة درجتين تضرب شمال غرب الرقةترامب يهاجم الصحة العالمية : مُضلّلة وتعمل لصالح الصينأكثر من 11 ألف وفاة جراء كورونا في الولايات المتحدةتراجع أسعار الذهبالاقتصاد توقف تصدير عدد من الأدويةكورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟إصابة طفل رضيع جراء انهيار أرضية منزل عربي قديم بالميدانوفاة طبيب وإصابة أفراد عائلته جراء انفجار سخان كهربائي بمنزلهم بالسويداءشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضرريناختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعةما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

عقود موسمية للأطباء ....معد عيسى

هناك قرارات تتخذها بعض الجهات بمبررات لا تُقنع عقلا وتكون نتائجها كارثية بعكس المبررات ، من هذه القرارات مثلا قرار وزير الصحة بفرز الأطباء بشكل مناطقي ،


 أي يُفرز  الطبيب إلى درعا ثلاثة أشهر والى السويداء ثلاثة أشهر والقنيطرة ثلاثة أشهر وهكذا, والسؤال كيف سيعمل الطبيب بهذا الشكل وكيف سيقدم عمله في غياب الاستقرار وأين سيسكن وهل الظروف الأمنية مناسبة لهذا الفرز الغريب الذي يشبه قرارات منع النقل وتحديد العمل لزوجات العسكريين و للعاملين الذين دمُرت منازلهم ؟ هل بهذه العقلية نؤمن الاستقرار ونرفع السوية العلمية ونمنع هجرة الكفاءات التي كلفت الدولة الكثير؟
قرارات منفصلة عن المنطق والواقع والمصلحة العامة ولا تُعبر عن عقلية إدارية تسعى لتغطية نقص الأطباء في المناطق التي لا تزال شبه ساخنة ، ولا عن الارتقاء بقطاع ما زلنا نفخر به رغم كل الآثار التي تركتها الأزمة والقرارات غير المنطقية .
في كل محافظة خريجون ومن المنطق تعيينهم في محافظاتهم وترك الباب مفتوحا لمن يرغب بالتعيين في محافظة أخرى ، وعندما نلجأ لقرارات الإلزام يجب أن نكون قد وفرنا كل الظروف المناسبة من سكن وتعويضات واستقرار .
من يعمل كل ثلاثة أشهر في مكان يجب أن نسال عن النتيجة والشيء الذي سيقدمه بثلاثة أشهر ؟ .. خسرنا كوادرنا وخبراتنا ليس بنتيجة الظروف فقط وإنما بقرارات تعسفية لم ترحم بررت لمُصدريها بظروف الأزمة ولم تعترف للمواطن بنفس الظروف .
اذا كانت ثلاثة أشهر كافية للاستفادة من خدمات الطبيب في موقع عمل جديد فلماذا نحمل الأطباء الجدد هذه المشقة والعناء ؟ الأفضل أن نعين أطباء بعقود موسمية ثلاثة أشهر أسوة بغيرهم من العمال الموسميين في القطاع الزراعي وغيره من القطاعات .
في الفترة الأخيرة غادر البلد عدد كبير من الكفاءات والخبرات من كافة الاختصاصات ولكن ليس بسبب الأزمة وإنما بسبب قرارات تشبه هذا القرار التعسفي ، إذا أردنا أن نحافظ على الكفاءات فمن خلال الترغيب وتسهيل أمورهم وليس بقرارات تعسفية ، القرار مسؤولية لها انعكاسات بعيدة فهل من يتخذ مثل هذه القرارات يفكر ابعد من انفه ؟.

صحيفة الثورة


   ( الاثنين 2019/12/02 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 08/04/2020 - 4:52 ص

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...