الأربعاء11/12/2019
ص11:4:26
آخر الأخبار
"باطل وسيء النية".. اليونان تتحرك ضد اتفاق أردوغان والسراجبرلمانية مصرية وأستاذة بالأزهر: لو كان النقاب من الإسلام لكنت أول من ارتداه!وكالة: مشروع قانون أمريكي يطلب تفتيشا على الطاقة النووية في السعوديةبالصورة: الحاخام موشيه عمار في البحرين وإلى جانبه عالم الدين اللبناني علي الأمينإعادة فتح الطريق الدولي الحسكة-حلب أمام حركة النقل والسير بعد استكمال انتشار وحدات الجيش العربي السوري عليهالبيان الختامي للجولة الـ 14 من محادثات أستانا: الالتزام القوي بسيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيهامصدر: بيدرسون يعقد الجولة القادمة للجنة الدستورية فقط عند الاتفاق على جدول الأعمالالجولة القادمة لمحادثات أستانا حول سوريا تعقد في مارس 2020تركيا تهدد أمريكا بغلق قاعدتي "أنجيرليك" و"كورجيك" حال فرض عقوبات عليهالافروف: واشنطن دائما منشغلة إما بفرض العقوبات أو بمساءلة ترامباللجنة السورية الكورية المشتركة تضع وثيقة تعاون والبدء بمشروعين تجريبيينضبط ومصادرة شاحنات ومستودعات تحوي كميات من البضائع التركية المهربة بحماةالناتو في مواجهة الصين ....تييري ميسانمخارج المسار السياسي بين رسائل الرئيس الأسد ولقاء أستانا الـ14وفاة رجل مسن بحادث سير في منطقة الصناعةإخماد حريق في شارع العابد والأضرار ماديةإعلام: (سو- 35) الروسية تعترض مقاتلات إسرائيلية فوق سوريا كانت تخطط لشن سلسلة من الغارات الجوية على مطار تيفور خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! أهم نجاحات السوريين في الخارجموقع تشيكي: سورية شكلت على الدوام جسرا بين الحضارات والثقافات العالميةالجيش يسقط طائرة مسيرة مذخرة بقنابل للإرهابيين في قرية الفريكة شمال غرب حماة (النصرة والخوذ البيضاء) تنقلان أسطوانات كلور إلى ريف إدلبمخططات اليرموك والقابون التنظيمية بداية العام القادم.. خميس: إعادة الإعمار ستبدأ بالقول والفعلمحافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةرمز الخصوبة في الحضارات القديمة... تعرف على فوائد الرمان للنساء5 فوائد صحية للكمون تجعله يتربع على عرش التوابلبغد غيابها لسنوات ..لورا ابو اسعد : لم أجد بعد عرضاً مغرياً يستحق الابتعاد عن أطفالي من أجله كشفت انها ستعود إلى الفن مرة أخرى.. شريهان تحتفل ببلوغها 55 عاما دب يقتحم منزلا ويلتهم رجلا وكلبهنزلاء آخر زمن.. ماذا يسرقون من فنادق الـ5 نجوم؟كيف تنقذ حياتك حال انزلاق السيارة؟مدرس يحقق اكتشافا هاما قد يغيّر طرق تعليم الرياضياتالرئيس الصادق الواضح أرعبهمفضيحة إعلامية .......بقلم وضاح عبد ربه

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

كهرباء خمسة بواحد .....بقلم معد عيسى

ارتفعت الأصوات المعترضة على التقنين الكهربائي، وهذا حق لكل مواطن، ولكن ذلك يجب أن يكون ضمن المنطق وتقدير ظروف الآخرين، لأن الاعتراض أو النقد يجب ألا يحمل صفة التعاطف أو الانتقام.


بداية عام 2016 كانت الكهرباء تغيب خمس ساعات مقابل ساعة تغذية علماً أن معظم الجغرافيا السورية كانت خارج السيطرة وبلا كهرباء، ( الغوطة، وأجزاء كبيرة من ريف دمشق، درعا، الرقة، أجزاء كبيرة من حماة، الحسكة، دير الزور، ريف إدلب... وغير ذلك من المناطق أي كل الإنتاج كان يخصص لجغرافيا محدودة.
اليوم وبعد ثلاث سنوات الكهرباء تصل إلى 90 % من الجغرافيا السورية، وهذا الأمر له متطلبات كبيرة غير متاحة من الأموال والتجهيزات، فالموارد محدودة جداً ووضع التجهيزات بأسوأ حال، فالصيانات الكاملة لمجموعات توليد الكهرباء لم تتم منذ سنوات، وقطع التبديل يُستعاض عنها ببدائل وحلول محلية، وفي المحصلة تجهيزات متهالكة باستطاعات محدودة، ولم يتم توفير أي جهد لتأمين المزيد من الكهرباء، والجميع يتذكر عمال الكهرباء في الليل والنهار على الأبراج ومجموعات التوليد لإجراء الصيانات.
ما ننعم به اليوم من كهرباء هو نتيجة جهود مشتركة للجيش العربي السوري مع وزارتي النفط والكهرباء، فكما الكهرباء في العام 2016 كانت النفط، كل المواقع مدمرة أو تحت سيطرة المسلحين وكان إنتاج الغاز المُسلم للكهرباء بحدود 6 ملايين متر مكعب، ولكن بعد التحرير قام عمال وزارة النفط بإجراء الصيانات وإطفاء الآبار ومد الخطوط، واليوم هناك إنتاج يزيد على 17 مليون متر مكعب غاز يومياً يُعطى 12 مليون متر مكعب منه للكهرباء.
لا الكهرباء من مصلحتها التقنين على أي منطقة، ولا النفط تبخل بكميات الوقود التي تنتجها، وكلاهما يبذل جهداً كبيراً، والأمر مرتبط بالإمكانات المُتاحة، وعندما نقارن بين خمس ساعات تقنين 2016 وساعة تغذية بما نحن عليه اليوم نقدر حجم الجهود المبذولة، والأمر ذاته عندما نتذكر اختناق محطات الوقود والمازوت والغاز في ذلك الوقت، ونقارنه بما نحن فيه اليوم، نعلم كم من الجهود بُذلت في هذا القطاع.
الأمر يحتاج إلى تعاون من الجميع، المواطن والكهرباء والنفط لنُحسن توزيع ما لدينا ونُحسن إدارته واستهلاكه، وعندما تتوافر الكميات والإمكانيات لن تتأخر أي جهة عن تقديم ما لديها.

صحيفة الثورة


   ( الثلاثاء 2019/12/03 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 11/12/2019 - 11:02 ص

الفيديو الكامل لمقابلة الرئيس  الأسد مع محطة  راي نيوز_24 الإيطالية..

خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! 

الأجندة
بـ"العصى الغليظة".. مشهد مفزع بموقف سيارات في السعودية شاهد.. كيف نجت أم وطفلها من انفجار رهيب في مطبخها حادث مروري تحول إلى مشهد مضحك... فيديو كيم كارداشيان تهدد شقيقتها "كورتني" بالصور ...أجمل نساء الكون على منصة واحدة...ملكة جمال الكون لعام 2019 أم عزباء تتزوج من سجادتها وتعدها بالحب والإخلاص! لحظة انفجار خزان محطة وقود في السعودية... فيديو المزيد ...