السبت28/3/2020
م23:1:22
آخر الأخبار
دشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادالقوات الفرنسية تنسحب من الأراضي العراقيةوزيرة لبنانية سابقة تصاب بكورونا عقب عودتها من فرنسامنح تسهيلات لحركة العاملين في رئاسة مجلس الشعب والقضاة ومنع التجمعات لإقامة الأفراح والتعازي بالأريافاستئناء المواطنين القاطنين بضاحية الأسد وضاحية قدسيا وقرى الأسد ويعفور من مضمون التعميم رقم 377 بحكم كونهم من سكان مدينة دمشقوزير الداخلية: قرار منع التنقل بين كل محافظة وأريافها هدفه تخفيف التجمعات والحفاظ على السلامة العامةالآلية التنفيذية لقرار منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف داخل المحافظاتمنظمة الصحة العالمية: فيروس كورونا امتد إلى عشرات الدول الإفريقيةسلامي: لا سبيل أمام الأميركيين سوى مغادرة المنطقة«المركزي» يوحّد أسعار صرف التعاملات والحوالات عند 700 ليرة ويستثني المستوردات الأساسيةالسماح للمصارف العاملة بتأجيل الأقساط المستحقة على عملائها لمدة 3 أشهر ولمرة واحدةالاخبار | بن زايد ينتهز كورونا ويعلن عن اتصال بالأسد: إعلان خليجي عن عودة العلاقات مع سوريا كانت السعودية تتهيّب التصريح عنه»«كورونا» يجمّد الميدان... إلا من التعزيزات التركية!وفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخربالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةالتنظيمات الإرهابية المدعومة تركياً تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية بريف إدلبمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!هل ينتقل كورونا عبر الهواء؟.. "الصحة العالمية" تحسم الجدل!الثوم مفيد .. ولكن كورونا شأن آخروفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارلا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور)فيديو صادم يكشف ما يحدث عندما نسعل ومدى انتشاره عبر الهواء المحيط !"غوغل" يدخل على خط "كورونا".. زوروا المتاحف من بيوتكم!من أنقرة إلى دمشق.. "COVID -19" معركة وجودكيف يكشف كورونا هشاشة العالم المتوحّش ويبشّر بتغييره؟....قاسم عزالدين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

مع إستمرار أزمة لبنان: أجور النقل البري تتضاعف على خط دمشق-بيروت.. والسفر جواُ الخيار الأفضل

فرضت حالة عدم الإستقرار و الإنقطاع المتكرر للطريق الدولي ما بين دمشق وبيروت ، نتيجة المظاهرات والأزمة التي تضرب لبنان منذ أكثر من 45 يوماً،  إلى إرتفاع أجور النقل البري من دمشق إلى بيروت، من قبل المكاتب والشركات العاملة، إضافة إلى لجوء الكثيرين باتجاه السفر جواً من مطار دمشق إلى بيروت، وبالتالي تحمّلهم تكاليف إضافية وصلت لنحو 75-85 ألف ليرة سورية، إلا أنها تعتبر آمنة و مريحة للكثيرين.


 “الطريق لم ينقطع بشكل نهائي، لكن العبور أصبح أصعب وأطول مسافة”، بهذه الكلمات لخص (أبو سامر)، وهو سائق سوري يعمل على خط دمشق- بيروت، وضع طريق سفره إلى لبنان.

 
وأكد أن “معدل رحلاتنا من دمشق إلى بيروت انخفضت إلى أكثر من النصف، وفي بعض الأيام لا نعمل أبداً بسبب معلومات تصل إلينا عن انقطاع الطريق، وبالتالي فإن تسعيرة الراكب قد اختلفت، حيث اتقاضى مبلغ 40 ألف ليرة على الشخص الواحد بعد أن كانت 15 ألف ليرة”.
 
وعن طبيعة الطرق التي يسلكها أوضح أبو سامر أشار بحسب ما نشره موقع الحل السوري “أعمل على الخط منذ أكثر من 15 عاماً، وفي حال كان الطريق الرئيسي مقطوعاً، فهناك طرق بديلة يمكن اللجوء إليها، ففي بعض المرات يكون كل تنقلي داخل الأراضي اللبنانية من الطرق الفرعية، وصولاً إلى طريق المطار، الذي يكون وجهة غالبية زبائننا”.
 
ومع توقف العديد من سائقي الأجرة السوريين على خط دمشق-بيروت عن العمل نتيجة الظروف، لجأ السوريون إلى استخدام سيارات لبنانية لتسهيل عبورهم، وهو خيار لجأت إليه (سمر) لذهابها إلى مقابلة “لم الشمل” في السفارة الألمانية ببيروت، التي تنتظرها منذ أكثر من عام.
 
وقالت سمر “شكّل موضوع انقطاع طريق دمشق-بيروت هاجساً كبيراً لي، انتظر موعد مقابلة السفارة منذ حوالي العام، لذا كان خياري الاستعانة بسائق لبناني كونه أكثر خبرة بالطرق، ويستطيع التصرف في حال وقعت مشكلة أو حدث ما، وبالفعل قام السائق بإيصالي بعد أن سلك الكثير من الطرق الفرعية، وتقاضى مبلغ 130 دولاراً”.
 
ولا يلتزم معظم السائقين السوريين العاملين على خط دمشق-بيروت بالتسعيرة المحددة من قبل وزارة التجارة الداخلية في سورية، إذ كانوا يتقاضون قبل الأحداث في لبنان على الراكب الواحد مبلغ يتراوح بين 12 و18 ألف ليرة سورية.
فيما تنص تسعيرة وزارة حماية المستهلك، التي صدرت في بداية العام الجاري على التالي: دمشق- شتورة 4 آلاف ليرة، ودمشق- بعلبك 5 آلاف ليرة سورية، ودمشق – زحلة 4500 ليرة.
 
بدورها، أعلنت شركة “أجنحة الشام” للطيران عن تسيير رحلات يومية إلى مطار بيروت وبالعكس، وذلك لنقل المسافرين السوريين واللبنانيين إلى المطار مباشرة، مع بدء الاحتجاجات الشعبية هناك منذ قرابة الشهر، وقطع العديد من الطرقات، لا سيما طريق دمشق – بيروت الدولي، و الذي إعتبرها الكثيرين انه الخيار الأفضل و الأسرع لهم ، حتى لو كان تكاليف أعلى من النقل الجوي ، لكن ممن يرغب بالسفر عن طريق مطار بيروت، فإن السفر من دمشق جواً هو الطريق الأسهل له و يختصر الكثير من المصاعب و المشاكل التي قد تحدث على الطريق البري
 
اضطر (وسيم بارودي) لحجز تذكرتي سفر لوالديه للسفر إلى لبنان جواً عبر شركة “أجنحة الشام” ودفع مبلغ تجاوز 170 ألف ليرة ، وهو مبلغ كان من الممكن أن يختصر أكثر من نصفه فيما لو كانت الأمور على طبيعتها في الطريق البري.
 
من جهتها، سارعت وزارة النقل في سورية ، قبل أيام وأعلنت عن قيام “الشركة السورية للطيران” بتنظيم رحلتين من دمشق إلى بيروت وبالعكس بشكل أسبوعي.
 
كما وافق وزير الداخلية (محمد خالد الرحمون) على السماح للمواطنين اللبنانيين بالمغادرة عن طريق مطار دمشق إلى مطار بيروت الدولي حصراً بموجب البطاقة الشخصية، بحسب بيان موجه إلى شركات الطيران من إدارة الهجرة والجوازات، إذ جاء القرار على مبدأ المعاملة بالمثل، بعد أن سمحت لبنان للمواطنين السوريين بالسفر إلى دمشق عبر مطار بيروت بالهوية الشخصية.

  الحل السوري


   ( الخميس 2019/12/05 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/03/2020 - 9:39 م

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو شاهد ماذا فعلت فتاة مع لصين حاولا سرقتها... فيديو قرش يخرج أخطبوطا من تحت الصخر ويفترسه بطريقة مروعة... فيديو المزيد ...