الاثنين20/1/2020
ص12:14:9
آخر الأخبار
المشاركون في مؤتمر برلين: عدم التدخل في شؤون ليبياهدوء في وسط بيروت بعد موجة عنيفة من المواجهاتمصرع 12 شخصا وإصابة 46 في حادث مروري بالجزائرمجلس النواب الأردني يقرر حظر استيراد الغاز من كيان الاحتلالمنخفض جوي بارد ورطب وثلوج متوقعة على ارتفاع 1200مترالملحم: مساع لعقد لقاء بين وفد حكومي وقوى في شمال شرق البلادترقب في جبهات حلب بانتظار تراجع حدّة المنخفض الجوي اليوم … الجيش يفشل هجمات الإرهابيين في إدلب ويخذل مشغلهم التركيالإرهابيون يستمرون في منع المدنيين من المغادرة عبر الممرات الإنسانية بريفي إدلب وحلب إلى المناطق الآمنةفي خضم التغيير الحكومي.. بوتين يغير المدعي العامعضو في البرلمان الأوروبي: نظام أردوغان دكتاتوري وعدوانيالتجاري السوري: بدء تقديم الخدمات المصرفية في فرع 5 بحمص وعودة الفرع 4 لمقره السابق بعد ترميمهاشتداد الطلب على ليرات وأونصات الذهب بعد صدور المرسومين 3و4مقالة بعنوان"الأطماع التركية (العثمانية الجديدة)وموجهتها"... بقلم طالب زيفا باحث سياسيسوريا … حروب عابرة للحدود....بقلم علاء حلبيالقبض على عدد من الأشخاص يقومون بتصريف العملات الأجنبية وتحويل الأموال دون ترخيصحريق في محطة وقود قرية فيروزة شرق مدينة حمص وفرق الإطفاء تعمل على إخماده ومعلومات أولية تفيد بإصابة عدد من المواطنين بحروقمدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكة650 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات الحكوميةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحاستشهاد مدني جراء اعتداء إرهابيين بالقذائف على أحياء سكنية في مدينة حلبالجيش يتصدى لهجوم شنه إرهابيو (جبهة النصرة) على محور أبو دفنة بريف إدلب الجنوبي الشرقي"بيلدكس" يشارك المهندسين نقاشاتهم لأهم مشاريع إعادة الإعمار في درعا...اللواء الهنوس : درعا استطاعت النهوض بهمة وإصرار أبنائهامحافظ دمشق يقترح إقامة أبراج حديثة بين القابون ومساكن برزةليس من ضمنهم "التجويع"... 10 خطوات لإنقاص الوزنكيف يمكن أن يساعدك الأفوكادو على خسارة الوزن؟سيرة نهاد قلعي في سلسلة “أعلام ومبدعون”حديث عن "مفاوضات بنصف مليون دولار" لقتيل منزل نانسي عجرم والمحامي ينفيالأمير هاري مصاب بالإحباط لأن النتيجة النهائية لم تكن ما أراده هو وزوجته لبؤة تموت بشكل مفاجئ، في حديقة الحيوانات بولاية إلينوي الأمريكية، والسبب الحب؟."عين ترى كل شيء"... عسكريون روس يعرضون عمل كاميرا "سفيرا" الكروية في سورياكيفية إصلاح ميكروفون هاتف آيفون عندما لا يعملانتباه: الإستراتيجية الثالثة ....بقلم د . بثينة شعبان البلطجة الاميركية والانصياع الاوروبي.. والحق الايراني

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اكلتها التفاصيل....بقلم معد عيسى

مع صرف الرواتب والأجور للعاملين في الدولة بعد صدور المرسوم التشريعي رقم 23 القاضي بزيادة الرواتب تغيرت الوجوه وتحولت الفرحة إلى غصة لأن الاقتطاع الضريبي و نسبة المساهمة في التأمينات الاجتماعية على الراتب جاءت بحدودها العليا ما جعل الفائدة الحقيقية على العاملين في الدولة بحدودها الدنيا ولا تتناسب مع القيمة الظاهرية التي أتت في مرسوم الزيادة، أي أن جزءاً كبيراً من الزيادة قد تآكل نتيجة الاقتطاعات الضريبية بالنسب والشرائح العليا.


ولذلك لا بد من ضرورة إعادة النظر بالأمر ولا سيما أن ذلك ترافق مع انخفاض قيمة النقد وما رافقه من زيادة على الأسعار في السوق ما يعني ضرورة إعادة النظر بما يحصل عليه العاملون في الدولة من قيم مالية بحيث تكون لحد ما مساهمة في تحسين الوضع المعيشي لهذه الشريحة الوحيدة التي يمكن القول أنها لم تدخل عجلة التغيرات في سعر الصرف ولا في عجلة ارتفاع الأسعار، حيث أن أصحاب المهن الحرة رفعوا الأجور وعكسوا ذلك على منتجاتهم و أعمالهم.
شريحة العاملين بالدولة هي الأوسع بين الشرائح وكانت الأساس لقوة وصمود الدولة بالأزمة ولذلك يجب إعادة النظر برواتبها ووضعها المعيشي و بنسب الاقتطاع الضريبي على رواتبها، وهذا يقتضي تعديل القانون 24 بحكم أن الضريبة لا تفرض أو تلغى إلا بموجب قانون.
أيضاً كان هناك نقص في تفصيلات المرسوم 23 والمنعكسات تكمن في التفاصيل التي تقوم بوضعها وزارة المالية من خلال التعليمات التنفيذية للمرسوم، وهذه التعليمات ساهمت في تقزيم ما يحصل عليه الموظف، فلم يؤخذ بعين الاعتبار الذين وصلوا السقوف، ما يستلزم إعادة رفع سقف الرواتب والأجور كي يستفيدوا من الزيادة التي حُرموا منها لبلوغهم السقوف العليا.

صحيفة الثورة


   ( الأربعاء 2019/12/11 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/01/2020 - 11:55 ص

الأجندة
أوكرانية باعت عذريتها في مزاد علني بمبلغ ضخم.. فعلى من رست الصفقة؟ سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو حصان يدهس مشجعا خلال سباق ويدخله العناية المركزة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...