الأحد5/4/2020
م22:9:44
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةاستمرار حملات التنظيف والتعقيم في دمشق وحلبالكشف عن خريطة انتشار إصابات كورونا في المحافظات السوريةمجلس الوزراء يعتمد البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا.. ومكافأة مالية للكوادر الصحية في وزارات الصحة والتعليم العالي والدفاعالانتهاء من صيانة أضرار العدوان التركي على خط نقل المياه إلى الحسكة594 وفاة جديدة بفيروس كورونا في نيويورك خلال 24 ساعةنحو 5 آلاف وفاة جراء كورونا في بريطانياالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟أين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!شرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاوفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟كشف خطر الغريب فروت المميت“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

في ريف دمشق ساعات التقنين تختلف.. الكهرباء تبرر: السبب هو الحمولات

 
تتفاوت ساعات التقنين بين مناطق ريف دمشق، إذ وصلت 5 ساعات قطع مقابل ساعة وصل في اليوم في بعض المناطق، و4 ساعات قطع مقابل ساعتين وصل في مناطق أخرى، ومناطق فيها التقنين 3 وصل مقابل 3 ساعات قطع.

في سياق الاستفسار عن هذا الموضوع بيّن مدير مسؤول في وزارة الكهرباء أن وزارة النفط والثروة المعدنية زودت وزارة الكهرباء منذ نحو خمسة أيام بكمية من الغاز المخصص لعنفات توليد الكهرباء، مشيراً إلى أن الكمية التي وصلت لوزارة الكهرباء تزود يومياً بحدود 750 ألف متر مكعب يومياً.

ولفت إلى أنه بعد تزويد وزارة الكهرباء بهذه الكمية تحسّن توليد الكهرباء بشكل بسيط، مبيناً أن عنفات التوليد جاهزة لاستقبال أي كمية غاز، وبالتالي ستعود للعمل مباشرة، مشيراً إلى أن جزءاً من العنفات المتوقفة عن العمل بسبب عدم توفر الغاز عادت للعمل بعد زيادة التوليد مع وصول الغاز المخصص لها.
وأوضح أن برنامج التقنين مستمر على حاله على الرغم من وصول كميات من الغاز، لافتاً إلى أن التقنين في بعض مناطق الريف القريبة من المدينة 3 ساعات وصل و3 قطع، في حين أن أغلب مناطق الريف الأخرى ساعات التقنين فيها 2 وصل و4 ساعات قطع، لافتاً إلى أن التقنين يختلف من منطقة إلى أخرى وذلك بسبب اختلاف حمولات المناطق.
وبين أنه بسبب الكثافة السكانية العالية جداً في بعض المناطق من الضروري أن يكون فيها حجم التغذية الكهربائية اكبر، مشيراً إلى أن زيادة عدد ساعات التقنين ستؤثر على الشبكة التي تتعرض لحمولات كبيرة، وتؤدي لأضرار كبيرة فيها، لافتاً إلى أن التقنين في مناطق مثل صحنايا قسم منها 3 ساعات قطع مقابل 3 وصل، ومناطق أخرى 4 ساعات قطع و2 ساعة وصل، وهذا الاختلاف في ساعات التقنين يعود للحمولات على الشبكة الكهربائية واختلافها بين منطقة وأخرى، مبيناً في الوقت نفسه أن المناطق المنظمة التقنين فيها 3 وصل مقابل 3 قطع.
وعن إمكانية أن يصبح التقنين في كافة مناطق الريف موحد حالياً، أي 3 ساعات وصل و3 قطع، بين المدير أنه كلما زاد التوليد أو انخفض استجرار الكهرباء تنخفض ساعات التقنين، لافتاً إلى أنه ليس هناك أي شيء ثابت بالنسبة لساعات التقنين، أو برنامج تقنين ثابت بالنسبة للريف، موضحاً أنه ليس هناك أي صيانات حالياً للشبكة الكهربائية ومع بداية الشتاء تتوقف صيانة الشبكة.
الوطن


   ( الأحد 2019/12/22 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 05/04/2020 - 8:58 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...