الأحد5/4/2020
م21:47:36
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةاستمرار حملات التنظيف والتعقيم في دمشق وحلبالكشف عن خريطة انتشار إصابات كورونا في المحافظات السوريةمجلس الوزراء يعتمد البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا.. ومكافأة مالية للكوادر الصحية في وزارات الصحة والتعليم العالي والدفاعالانتهاء من صيانة أضرار العدوان التركي على خط نقل المياه إلى الحسكة594 وفاة جديدة بفيروس كورونا في نيويورك خلال 24 ساعةنحو 5 آلاف وفاة جراء كورونا في بريطانياالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟أين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!شرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاوفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟كشف خطر الغريب فروت المميت“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

التصدير تهريبا ....بقلم معد عيسى

لم تبخل الدولة السورية يوما بمواردها ،على دول الجوار ، فكم مرة تم تزويد الأردن بالمياه والقمح ، وكم من الموارد تذهب إلى لبنان والعراق ؟ .


لم تبخل الدولة السورية بمواردها و أبعد من ذلك كانت تعتبر الأمر في إطار الواجب الأخوي والقومي والعربي والإنساني ،وترفعت عن كل الخلافات والتصرفات والإجراءات والمواقف المقابلة من بعض الدول واضعة إجراءاتها في الإطار الشعبي للخروج من المواقف والإجراءات الرسمية وكان الموقف الشعبي السوري منسجما مع الموقف الرسمي .
ما يجري اليوم من استنزاف الخيرات السورية وتهريبها شرعا إلى دول الجوار يجب أن يتوقف بالنسبة للمواد التي تستوردها سورية على الأقل وليست من مواردها ولا سيما السلع الغذائية ، يوميا تخرج آلاف ربطات الخبز السوري إلى دول الجوار رغم أن سورية تستورد القمح وتدفع بالقطع الأجنبي مقابل ذلك ، هذا الاستنزاف يجب أن يتوقف سريعا بعد أن أصبح تجارة لكثير من الأشخاص من الجانبين ، فمثلا سعر ربطة الخبز في لبنان يعادل دولار وفي سورية بدولار اًواحد يُمكن أن تشتري عشرين ربطة خبز وهذا الفارق يستغله البعض اليوم لتهريب الخبز إلى لبنان .
لا بد من ضبط عملية تهريب الخبز ، ولا بد من ضبط عملية التوزيع لوقف التهريب والهدر ، ولا بد من تطبيق البطاقة الذكية في عملية التوزيع لأنها السبيل الوحيد لذلك وما يقلق البعض من تطبيق البطاقة ليس في مكانه ، فجميع الحالات يُمكن تنظيمها ومن غير المعقول أن نذهب دائما للحالات الشاذة لعرقلة المشروع كما كان الأمر مع تطبيق البطاقة في عملية توزيع المازوت والغاز لان الحالات الشاذة مثل طالب جامعي يقيم بعيدا عن أهله أو مطلقة او غير ذلك من الحالات لا تشكل في أي موضوع أكثر من نسبة محدودة من الحالة العامة عدا عن إمكانية ضبط مثل هذه الحالات .
الخبز والمواد الغذائية يتم تهريبها بكميات كبيرة والمستفيد الوحيد هو التاجر ومن يدفع الثمن هو المواطن وخزينة الدولة ،ولا بد حتى من تنظيم إخراج المنتجات السورية إلى دول الجوار كي يكون هناك عائد للمواطن وخزينة الدولة ، فالخضار التي تخرج بكميات كبيرة لا يستفيد منها المزارع وإنما يستفيد منها التاجر فقط ويتسبب خروجها غير المُنظم برفع أسعارها في الأسواق المحلية وبذلك نحرم المزارع والمستهلك والدولة من عائدات تصدير المنتجات الزراعية تهريبا إلى دول الجوار .

صحيفة الثورة

 


   ( الاثنين 2019/12/23 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 05/04/2020 - 8:58 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...