الأربعاء8/4/2020
م21:57:17
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةوزارة الصحة: شفاء حالة جديدة من الحالات المسجلة لفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى أربعتحسين جودة الرغيف وتنظيم عملية الحصول على المواد المدعومة خلال اجتماع في رئاسة مجلس الوزراءروسيا وتركيا تسيران ثالث دورية مشتركة على الطريق السريع M-4 في إدلب الصحة العالمية : دمشق تبذل أقصى طاقتها لمواجهة فيروس كوروناوفاة 828 شخصاً جراء كورونا في بريطانيا خلال يوماستقالة رئيس مجلس البحوث العلمية الأوروبي اعتراضاً على خطة مكافحة كوروناأسعار الذهب اليوم ...الاونصة تقترب من المليونين !!؟الدولار يرتفع عالميا" مع عودة المخاوف بشأن الفيروسكورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟ القبض على أربعة أشخاص امتهنوا سرقة الموبايلات وانتحال صفة أمنية لابتزاز المواطنينفرع مكافحة المخدرات بدمشق يلقي القبض على أحد الأشخاص يقوم بالاتجار في مادة مخدرة شديدة الخطورةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررين"أدلة مثيرة " على أن لقاح السل قد يكون فعالا ضد Covid-19اختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعة“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضاحذروا من الاحتيال الإلكتروني بسبب كورونا!مركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةجبهتان لكورونا ......بقلم د.بثينة شعبان العرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الصعق باللسان ....بقلم معد عيسى

قبل أيام تصدى عمال مصفاة حمص ومعمل غاز الجنوب ومحطة الريان للعدوان الأميركي، واستطاعوا بوقت قصير إخماد النيران وإنقاذ المنشآت المذكورة من كارثة حقيقية وأكملوا الواجب بإعادة تأهيل ما تم تخريبه بالعدوان، خلال العاصفة المطرية الأخيرة كان عمال الكهرباء معلقين على الأبراج ويرفعون أغصان الأشجار التي أوقعتها الرياح على الشبكة الكهربائية وقد استشهد أحد العاملين صعقاً بالبرق وتعرض آخر للحروق.


إن القلق الذي يعيشه عمال المصافي ومعامل الغاز ومحطات الكهرباء خلال العواصف والرياح كبير جداً خوفاً من الصواعق وهذا القلق والجهد يجب ألا يتم التعاطي معه بهذا الشكل كلما انقطعت الكهرباء أو حصلت أزمة اختناق في المشتقات النفطية، ولا بد من تقدير الظروف ومعرفة الجهات المعنية بهذه الأمور والمستوى الوظيفي المعني ويجب أن نعطي الأمور أبعادها، فليس من مصلحة أي من الوزارات التقصير في تقديم الخدمات في حال توافر الإمكانات، ويجب أن نعرف أيضاً صلاحية ومسؤولية كل جهة، فوزارة النفط ليست مثلاً مسؤولة عن توزيع الغاز وينتهي دورها عند استلام المعتمد مخصصاته والأمر بيد مجلس المحافظة ولجان الأحياء والبلديات، وهي كذلك غير مسؤولة عن مراقبة محطات الوقود وضبط عمليات غش البنزين ولذلك عندما نتوجه بالانتقاد يجب أن ندرك ذلك كي ننتقد في المكان الصحيح، وعندما تتحدث وزارة الكهرباء عن ضغط على الشبكة فيجب ألا نتجاهل السرقات العلنية للكهرباء في الأحياء والمعامل.
نقد التقصير حق كل مواطن ولكن يجب أن نعرف حدود مسؤوليات الجهات ويجب أن نقدر الظروف ويجب أن نقوم بواجبنا في الترشيد وإبلاغ الجهات المعنية بالغش وسرقة الكهرباء، لا أن نتضامن مع جار سارق للكهرباء ضد عناصر الضابطة، ويجب ألا نعطي البطاقة الذكية للمعتمد الذي يقوم بالمتاجرة وهذا ما نراه في السوق السوداء.
تقدير الجهود والتضحيات يكون بالتعاون والنقد البناء والصحيح ومعرفة الجهات المعنية بضبط كل حالة، وكذلك الأمر يجب أن نحفظ المقامات والمستويات الوظيفية ونرى في كل الاتجاهات وألا تكون ذاكرتنا قصيرة وننسى الإنجاز الذي تحقق في الاستقرار بتأمين المشتقات النفطية لفترة طويلة دون اختناقات بعد تطبيق البطاقة الذكية وكذلك الإنجاز في استقرار التيار الكهربائي لأشهر طويلة بلا انقطاع.
بين النقد والتشهير فرق كبير، فالنقد يكون عن معرفة واطلاع، فيما التشهير يكون إما عن قلة معرفة أو من خلفيات شخصية وكيدية وفي كلا الحالين الأمر فيه إساءة نكران يتسلل المغرضون من خلالها للنيل من الشخصية العامة والجهة العامة .

صحيفة الثورة


   ( الثلاثاء 2019/12/31 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 08/04/2020 - 8:48 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...