الأربعاء8/4/2020
م22:2:3
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةوزارة الصحة: شفاء حالة جديدة من الحالات المسجلة لفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى أربعتحسين جودة الرغيف وتنظيم عملية الحصول على المواد المدعومة خلال اجتماع في رئاسة مجلس الوزراءروسيا وتركيا تسيران ثالث دورية مشتركة على الطريق السريع M-4 في إدلب الصحة العالمية : دمشق تبذل أقصى طاقتها لمواجهة فيروس كوروناوفاة 828 شخصاً جراء كورونا في بريطانيا خلال يوماستقالة رئيس مجلس البحوث العلمية الأوروبي اعتراضاً على خطة مكافحة كوروناأسعار الذهب اليوم ...الاونصة تقترب من المليونين !!؟الدولار يرتفع عالميا" مع عودة المخاوف بشأن الفيروسكورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟ القبض على أربعة أشخاص امتهنوا سرقة الموبايلات وانتحال صفة أمنية لابتزاز المواطنينفرع مكافحة المخدرات بدمشق يلقي القبض على أحد الأشخاص يقوم بالاتجار في مادة مخدرة شديدة الخطورةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررين"أدلة مثيرة " على أن لقاح السل قد يكون فعالا ضد Covid-19اختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعة“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضاحذروا من الاحتيال الإلكتروني بسبب كورونا!مركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةجبهتان لكورونا ......بقلم د.بثينة شعبان العرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

للمستثمرين فقط ! .....معد عيسى

تؤرق مشكلة الطاقة المواطن والدولة السورية معا مع أن مفردات الثروة السورية الطاقية تتصف بالغنى وليس بالفقر والأمر يحتاج إلى تغيير إستراتيجية الطاقة وفق الثروة الطاقية .


لدى سورية ثروة كبيرة من الغاز والسجيل الزيتي ويكفي على الأقل أن نُحسن استثمار هاتين المادتين ، فالغاز الذي نستخدمه بالحرق المباشر لتوليد الكهرباء يُمكن أن نستخدمه في صناعة الأسمدة والحبيبات البلاستيكية وكذلك في تدفئة المنازل ووقود للسيارات ، وعندما نستخدمه لهذه الأغراض فأن ذلك سيؤدي لخلق ألاف فرص العمل عدا عن الأثر البيئي والبعد الصحي وسلامة التجهيزات .

بديل الغاز في توليد الكهرباء متاح بكثرة ويكفي لمئات السنين وهو السجيل الزيتي ( الزيت الصخري ) حيث تقدر احتياطات سورية منه بـ 42 مليار طن وفي منطقة خناصر بحلب وهو يتمتع بمواصفات عالية وظروف استثمار مثالية ، فنسبة الزيت من أفضل النسب العالمية ويوجد في منطقة بعيدة عن السكن وليست زراعية قريب جدا من سطح الأرض ن وتمر في المنطقة شبكة ربط كهربائية .
استخدام السجيل الزيتي لتوليد الكهرباء بالحرق المباشر لا يحتاج لتقنية معقدة وينتج عن بقايا الاحتراق الكلس الذي يستخدم في صناعة الاسمنت ، ويُمكن استخدام السجيل في صناعة البتر وكيماويات .
المطلوب اليوم التوجه لإنشاء محطات توليد كهرباء من السجيل الزيتي وهذا لا شك يتطلب أموال كبيرة ولكن بدل أن نذهب لإعادة بناء محطة توليد حلب المدمرة ومحطة زيزون نذهب لبناء محطة توليد كبيرة في خناصر بنفس الأموال التي سنرصدها للمحطتين المذكورتين ، وهناك خيار آخر بتقديم حوافز استثمارية حقيقية للمستثمرين لبناء محطات توليد نقدم لهم والوقود ونشتري منهم الكهرباء ، كما يُمكن إلزام أصحاب الاستثمارات الكبيرة مثل معامل صهر الحديد والاسمنت بإنشاء مجموعات توليد في تلك المنطقة وتتولى وزارة الكهرباء نقل الكهرباء بشبكتها إلى أماكن استثماراتها .
استونيا تولد كامل احتياجها من الكهرباء من السجيل الزيتي ، الأردن سيدشن خلال أيام محطة توليد باستطاعة 500 ميغا تعمل على السجيل الزيتي ،من يتلطى وراء الأثر البيئي غير منطقي في طرحه لأن بريطانيا مثلا التي تطبق أعلى المعايير البيئية تُنتج القسم الأكبر من الكهرباء من الفحم الحجري .
الحلول متاحة وثرواتنا حق لنا أن ننعم بها والأمر متاح وهو الحل الأمثل للخروج من مشكلتنا الطاقية .

صحيفة الثووة


   ( الأربعاء 2020/01/08 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 08/04/2020 - 8:48 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...