الأحد5/4/2020
م21:41:26
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةاستمرار حملات التنظيف والتعقيم في دمشق وحلبالكشف عن خريطة انتشار إصابات كورونا في المحافظات السوريةمجلس الوزراء يعتمد البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا.. ومكافأة مالية للكوادر الصحية في وزارات الصحة والتعليم العالي والدفاعالانتهاء من صيانة أضرار العدوان التركي على خط نقل المياه إلى الحسكة594 وفاة جديدة بفيروس كورونا في نيويورك خلال 24 ساعةنحو 5 آلاف وفاة جراء كورونا في بريطانياالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟أين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!شرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاوفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟كشف خطر الغريب فروت المميت“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

القاتل ......بقلم معد عيسى

تابعت تقريرا على إحدى القنوات المحلية عن معمل البطاريات بحلب وكانت مطالب العاملين فيه تركز على التعويضات والحوافز والنقل ولكن الطامة الكبرى هي في مكان أخر ، فتدوير البطاريات يتم يدويا ويعتمد على تكسير البطاريات المستعملة وصهرها ومن ثم تصنيع بطاريات جديدة .


أعلى أنواع التلوث تأتي من البطاريات المشبعة بالرصاص والأسيد والزئبق ولذلك تُتعبع أعلى معايير السلامة الصحية والبيئية في معامل البطاريات ، وعليه يُمكن أن نسأل عن الأخطار التي تنتظر العاملين في معمل البطاريات ؟
عند الترخيص لأي منشأة مهما كانت بسيطة يكون ابتزاز المستثمر طالب الترخيص من خلال الشروط البيئية فأين الجهات البيئية من معمل البطاريات بحلب ؟ والشيء الأخطر هو دخول بطاريات سيئة جدا إلى الأسواق المحلية وكل مواطن سوري عايش هذا الأمر في ظل أزمة الكهرباء التي يعاني منها البلد نتيجة الحرب والعقوبات .
يستهلك السوريون سنوياً أكثر من عشرة ملايين بطارية للاضاءه وتشغيل الأجهزة في المنازل والمحلات التجارية وعدد أكبر بكثير من البطاريات صغيرة الحجم لتشغيل آلات التصوير وأجهزة التحكم عن بعد ومعظمها يلقى في مكبات عشوائية أو في الطبيعة فتهدد بمحتوياتها من المعادن الثقيلة السامة المحيط والكائنات الحية ولذلك لا بد من اتخاذ إجراء وقائي من مخاطر هذه النفايات المصنفة بالخطيرة لحماية المواطنين والبيئة وما قد ينتج عنها من أمراض.
بطارية واحدة تحتوي على 5,08 مليغرام من الزئبق، و على معادن ثقيلة وسامة مثل النيكال والكالسيوم والأليمنيوم والمغنيزوم والليثيوم ورغم هذه الأخطار لم تكترث الحكومات المتعاقبة لأمر البطاريات المستعملة والأثار السلبية والمخلفات الخطيرة التي تنتج عنها ولا لأمر البطاريات المستوردة بمواصفات غير مسموح دخولها لدول كثيرة في العالم .
بحسب برنامج الأمم المتحدة للبيئة تجابه الدول النامية فأن كمية الزئبق الموجودة في بطارية زر واحدة مثل تلك التي تشغل ساعة يدوية بإمكانها أن تلوث 1 متر مكعب من التربة و1000 متر مكعب من الماء لمدة 50 سنة وقد ينتج عن تلوث المياه بالزئبق تلوث الأسماك التي يستهلكها الإنسان و الخضار والأشجار المثمرة.
مشكلة عمال معمل بطاريات حلب أبسطها في الحوافز والتعويضات والوجبات والنقل لأن علاج إصابة عامل وأحد نتيجة سموم البطاريات تعادل تعويضات وحوافز كل العاملين فيه لسنوات ، وعلى الجهات المعنية التعاطي مع موضوع البطاريات المستوردة والمستعملة بأهمية الموضوع ، وعليها إخراجه من موضوع الصفقات والتجارة لان الأمر خطير جدا، وعليها أن تتعامل بجدية في الترخيص لمعامل لتدوير البطاريات وفق المعايير العالمية .

صحيفة الثورة
 


   ( الجمعة 2020/01/10 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 05/04/2020 - 8:58 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...