الاثنين17/2/2020
م18:0:20
آخر الأخبار
أنقرة والدوحة تزرعان الاضطرابات في "العائلة العربية"السيد نصر الله: ليس أمام شعوب المنطقة إلا المواجهة الشاملة مع المشروع الأميركيالتحالف الدولي يؤكد سقوط صاروخ في المنطقة الخضراء في بغدادعشرات الشهداء والجرحى في جريمة جديدة لطيران العدوان بحق المدنيين في الجوفممران إنسانيان في ميزنار ومجيرز بريفي حلب وإدلب لتأمين خروج المدنيين من مناطق انتشار الإرهابيين إلى المناطق المحررةالرئيس الأسد: جيشنا العربي السوري لن يتوانى عن القيام بواجباته الوطنية ولن يكون إلا كما كان جيشاً من الشعب ولهالقيادة العامة للجيش: بواسل جيشنا الميامين تمكنوا بزمن قياسي من استعادة السيطرة التامة على عشرات القرى والبلدات في ريف حلب خيارات تركيا في سوريا....بقلم محمد نور الدينالصين: 1770 حالة وفاة وأكثر من 70 ألف إصابة بفيروس كورونالافروف يؤكد وجود تواصل وتفاهم بين العسكريين الروس والأتراك في إدلب بعد 9 سنوات...إعادة تشغيل مطار حلب الدولي في الشمال السورياليونيدو تقول: قيمة الصادرات الصناعية السورية بلغت كمنتجات 5 مليارات دولارتراجع تركيا والفصائل إلى عمق إدلب: انهيار خطوط دفاع «الريفَيْن»إدلب: معارك على جوانب الطرقاتمواطن تركي يعتدي على طفلة سوريّة في مدرسة بإسطنبولضبط 42 ألف حبة كبتاغون مخدرة في غطاسات مياه في أحد مكاتب الشحن بدمشقالرواية الكاملة لإنقاذ قوة روسية وحدة أمريكية حاصرها سوريون غاضبون قرب الحسكةشاهد بالصور.. رتل عسكري تركي مدمر جراء "قصف الجيش السوري" في إدلب1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صورضبط خنادق وأنفاق ومقرات للإرهابيين خلال تمشيط الجيش منطقة ضهرة عبد ربه والمحلق الغربي غرب حلبوحدة من الجيش تسقط طائرة مسيرة في محيط مصفاة حمصالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف تتناول الحلويات ولا يزداد وزنك؟الكاكاو يحسّن تدفق الدم ويزيد القدرة على المشيشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأمل بوشوشة تدخل أسرة النحّاتضحايا السيلفي أكثر من قتلى سمك القرش"عصابة القناع"... جريمة احتيال على ملوك ورؤساء وشخصيات عامة في جميع أنحاء العالماكتشاف فيروسات عملاقة بميزات "لم يسبق لها مثيل"العاصفة "كيارا" تخرج وحشا غامضا من أعماق البحرالإنجاز الاستراتيجي..بقلم د.تركي صقر تشابك المؤشرات ودلالاتها...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

ماهي اجراءات دفع البدل النقدي للمكلف المقيم في بلد لا يوجد فيه تمثيل دبلوماسي للجمهورية العربية السورية؟

سير الإجراء لدفع البدل النقدي للمكلف المقيم في بلد لا يوجد فيه تمثيل دبلوماسي للجمهورية العربية السورية
والمكلف الذي لديه إقامة سابقة ومقيم داخل القطر حالياً والعاملون على ظهر البواخر .


في هذه الحالة يوجد خيارين:

إما أقرب تمثيل دبلوماسي: تتم الاّلية وفق الإجراء المعتمد.
أو شعبة التجنيد الخاصة بالمكلف أو قسم خدمة المواطن كما يلي:
• يراجع المكلف أو أحد ذويه أو وكيله القانوني شعبة تجنيده أو قسم خدمة المواطن في مكان إقامته مصطحباً معه بيان بحركات المغادرة والقدوم من إدارة الهجرة والجوازات أو أحد فروعها في المحافظات .
- في حال تبين وجود أي نقص أو تناقض بحركات المغادرة والقدوم يطالب المكلف بتصحيحه لدى الهجرة والجوازات أما في حال تبين صحة الحركات تنظم للمكلف ( استمارة خاصة بدفع البدل النقدي وفق النموذج الحديث ) وتتضمن :
- كامل معلوماته من واقع سجلات الأساس للمتقدم لدى شعبة تجنيده مباشرة ومن دفتر خدمة العلم للمتقدم لدى قسم خدمة المواطن وفي حال كان من غير الحاصلين على دفتر خدمة العلم أو كان الدفتر مفقوداً تؤخذ المعلومات من الهوية الشخصية أو جواز السفرأو بيان القيد المدني.
- رغبته بدفع البدل النقدي وهل يرغب بالدفع بالذات أو عن طريق أحد ذويه أو وكيله القانوني .
- يُدوَّن تاريخ الاستمارة من قبل المكلف بالذات أو أحد ذويه أو وكيله القانوني عند تقديمه للاستمارة وذلك لاعتبار إقامته موقوفة لغاية هذا التاريخ.
- يتعهد فيها بأن الوثائق المقدمة من قبله والمعلومات الواردة فيها وإقامته صحيحة وبأنه في حال ثبوت عدم صحتها لن يطالب باسترداد قيمة البدل المدفوع.
• تقوم ( شعبة التجنيد أو قسم خدمة الموطن ) بإضافة الثبوتيات التالية على الإضبارة :
- صورة سجل فحوص مكلف أو صورة عن دفتر خدمة العلم مصدقة من الشعبة للمكلفين التابعين لشعب تجنيد تعرضت للتخريب وفقدت سجلات الأساس فيها أو المتقدم عن طريق قسم خدمة المواطن 
أو استمارة خطية وفق النموذج رقم 10 لمن لم يُجرِ (إعدادات السوق) مصدقة من الشعبة أو قسم خدمة المواطن. 
- صورة إخراج قيد عن السجل المدني للمكلفين المشمولين بالفقرة /2/ من المادة /13/ من قانون خدمة العلم .
• تستكمل الإضبارة في ( الشعبة أو قسم خدمة المواطن ) وترسل مفهرسة إلى ( مديرية التجنيد العامة – فرع الإعفاء والشؤون الصحية والمختلفة )
( 2 يوم عمل فعلي)
+ ( اسبوع للمراسلة عن طريق مندوبي الشعب لدى مديرية التجنيد العامة)

مديرية التجنيد العامة:
تقوم بما يلي:
استلام الإضبارة ودراستها وإصدار قرارها النهائي معللاً بموجب القوانين والأنظمة النافذة وتحدد بالموافقة قيمة البدل النقدي مضافاً إليها (غرامة المادة /95/ من قانون خدمة العلم ) إن وجدت وإعادتها إلى مصدرها للتنفيذ , أما في حال تبين من بيان الحركات عدم إتمام المكلف للمدة القانونية تحال الإضبارة مباشرة من فرع الإعفاء والشؤون الصحية والمختلفة إلى فرع التأجيل القانوني والإداري شريطة أن تكون المدة التي تنقصه ( ثلاثة أشهر فأكثر ) لتأجيله بالإقامة وفيما عدا ذلك تعاد الإضبارة إلى مصدرها. 
( 15 يوم عمل فعلي من تاريخ استلام الإضبارة من البريد العسكري دون مراجعة المواطن)

يذكر بالموافقة قيمة البدل النقدي وغرامة المادة /95/ من قانون خدمة العلم إن وجدت وبالنسبة للمكلفين المشمولين بقيمة البدل /2500/ $ أمريكي يتم ذكر التاريخ الذي تصبح به قيمة البدل /8000/ $ أمريكي لتتمكن الجهة المنفذة للموافقة من تنفيذها مباشرة في حال عدم التزامه دون الحاجة إلى إعادة الإضبارة إلى مديرية التجنيد العامة .

( اسبوع للمراسلة عن طريق مندوبي الشعب لدى مديرية التجنيد العامة)

شعبة التجنيد الخاصة بالمكلف أو مركز خدمة المواطن:
1- إبلاغ المتقدم بالإضبارة بوصول قرار مديرية التجنيد العامة (على الموطن المختار) للعمل على دفع قيمة البدل وغرامة المادة /95/ من قانون خدمة العلم إن وجدت ضمن المهلة المحددة , ويزود المكلف أو من ينوب عنه بالدفع بـ ( أمر قبض مستقل خاص بقيمة البدل ) و ( أمر قبض خاص بغرامة المادة /95/ إن وجدت ) , ويسدد المبلغ نقداً (بنكنوت) لدى مصرف سورية المركزي أو أحد فروعه في المحافظات .
2- بعد الدفع تسلم إيصالات التسديد للشعبة أو لقسم خدمة المواطن الذي أنجزت في الإضبارة لإرساله إلى الشعبة لتقوم الشعبة في نفس اليوم بإجراء التبديل على سجلاتها وتسوية الوضع التجنيدي للمكلف وإرسال اسمه لشطبه من النشرة الشرطية في حال كان منشوراً .
( 3يوم عمل فعلي)

المدة الكلية لإنجاز المعاملة 34 يوم

 


   ( الخميس 2020/01/23 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/02/2020 - 5:29 م

الجيش يقوم بتمشيط منطقة الراشدين 4 من مخلفات الإرهابيين ويواصل عملياته في ريف حلب الغربي

الأجندة
فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها "بوتن الخارق" يغزو شوارع إسطنبول.. والبلدية تتدخل فورا بالفيديو - ضابط روسي يطلب يد حبيبته وسط الدبابات الأسرع تغلب الأقوى... لبؤة تفشل في افتراس أنثى الفهد... فيديو مشاهد مروعة لحظة تعرض حافلة مدرسية لحادث وانقلابها... فيديو ظهور كائن غريب في أحد المتنزهات الأمريكية...فيديو براد بيت يسخر من ترامب عقب فوزه بالأوسكار المزيد ...