الأربعاء8/4/2020
م21:38:59
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةوزارة الصحة: شفاء حالة جديدة من الحالات المسجلة لفيروس كورونا ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى أربعتحسين جودة الرغيف وتنظيم عملية الحصول على المواد المدعومة خلال اجتماع في رئاسة مجلس الوزراءروسيا وتركيا تسيران ثالث دورية مشتركة على الطريق السريع M-4 في إدلب الصحة العالمية : دمشق تبذل أقصى طاقتها لمواجهة فيروس كوروناوفاة 828 شخصاً جراء كورونا في بريطانيا خلال يوماستقالة رئيس مجلس البحوث العلمية الأوروبي اعتراضاً على خطة مكافحة كوروناأسعار الذهب اليوم ...الاونصة تقترب من المليونين !!؟الدولار يرتفع عالميا" مع عودة المخاوف بشأن الفيروسكورونا وإدلب.. متى ستكون المعركة الفاصلة؟....بقلم الاعلامي حسني محلي«تحرير الشام» تحرّض على «حراس الدين»: معركة وشيكة في إدلب؟ القبض على أربعة أشخاص امتهنوا سرقة الموبايلات وانتحال صفة أمنية لابتزاز المواطنينفرع مكافحة المخدرات بدمشق يلقي القبض على أحد الأشخاص يقوم بالاتجار في مادة مخدرة شديدة الخطورةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررين"أدلة مثيرة " على أن لقاح السل قد يكون فعالا ضد Covid-19اختراق كورونا.. اكتشاف عقار متوفر حول العالم يمكنه قتل COVID-19 خلال 48 ساعة“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضاحذروا من الاحتيال الإلكتروني بسبب كورونا!مركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةجبهتان لكورونا ......بقلم د.بثينة شعبان العرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

سوريا .. "سندويش زيادة" مبادرة أهلية جديدة في مواجهة الفقر

مبادرة أهلية جديدة لمواجهة ازدياد حدة الفقر في سوريا انطلقت من بعض المدارس تحت عنوان "سندويش زيادة".


 تتوجه المبادرة إلى الأهالي "الميسورين" لحثهم على تزويد أبنائهم بعدد مضاعف من "السندويش" وتقديمه للأطفال الذي يأتون إلى المدرسة دون طعام، وقد انتشرت على مواقع التواصل دعوات لتشجيع الأهالي على القيام بتلك الخطوة التي نفذتها بعض المدارس.

المعلمة في مدرسة "الشهيد سلمان أشتي" في مدينة السويداء شادية دوارة تقول لـ RT إن المبادرة واحدة من مبادرات كثيرة وهي لا تقتصر على المدرسة إذ قام عدد من الأهالي بالاستجابة للفكرة وقدموا تبرعات من المواد الغذائية كالطحين والرز والسكر .. وغيرها وبدأنا تقديمها في منازل الأسر المحتاجة المعروفة في الحي، وتشير دوارة إلى أن بعض التلاميذ يتبرعون بجزء من مصروفهم لمساعدة زملائهم المحتاجين، حتى أن تلميذا "تبرع بما يملك في حصالة نقوده لجلب أغراض لمساعدة أهالي الطلاب".

وحول إن كانت أحوال بعض الأسر وصلت حد عدم القدرة على تأمين "سندويشة" تتحدث دوارة عن أشخاص يقومون "برهن بطاقاتهم الشخصية للحصول على الخبز".

وتضيف دوارة أن تعميم تلك الحالة من التعاون وتشجيع الأطفال عليها تترك آثارا واضحة على العلاقات بينهم إذ تتراجع حدة العنف فيما بينهم، وتشير بشكل خاص إلى حالة الفرح التي يشعر بها الأطفال الذين يقومون بالعطاء، وتصف ما حدث في يوم التبرع العالمي حين لاحظت حالة من السعادة وسط الطلاب الذين تبرعوا بثياب وأحذية وألعاب.

وتختتم دوارة بالقول إن من أهداف المبادرة "تعليم الأطفال على العطاء ومساعدة الفقراء، وتنمية حس الإنسانية لديهم"

ومن قرية تابعة للسويداء تتحدث مديرة مدرسة "الشهيد لطفي حمزة" ميسون حمزة لـ RT عن المبادرة وتشير أيضا إلى أنها لا تقتصر على الطعام، بل تسعى المبادرة لتقديم الكساء للتلاميذ بجميع أنواع الملابس وخاصة الشتوية منها، إضافة إلى الأحذية، وذلك بمساعدة الكادر الإداري والعاملين في المدرسة.

وتقول حمزة إن هناك كثير من التلاميذ بأمس الحاجة للمساعدة، وتؤكد أن هناك تلاميذ يأتون إلى المدرسة دون وجبة الفطور ودون أن تكون في حوزتهم "سندويشة".

وتشير إلى أن ثمة جهات عدة تقدم المساعدة في تلك المبادرات أولها المجتمع المحلي إضافة إلى بعض الجمعيات الخيرية، والمعلمون في المدرسة الذين يقدمون ما يستطيعون تقديمه.

 ولا تتوفر أرقام دقيقة وحديثة عن مستويات الفقر في سوريا إلا أن تقديرات المكتب المركزي للإحصاء لمتوسط إنفاق الأسرة شهريا لعام 2018 بلغت 325 ألف ليرة، (وهو ما يعادل نحو 8 أضعاف الدخل الشهري) وقد نشرت تلك التقديرات العام الماضي، قبل الارتفاع الكبير في نسب التضخم التي تضاعفت خلال الأشهر الماضية، مع تدهور قيمة العملة المحلية، وارتفاع الأسعار غير المسبوق، مقابل زيادة غير متناسبة على الأجور والرواتب.

أسامة يونس - دمشق


   ( السبت 2020/02/01 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 08/04/2020 - 8:48 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...