الثلاثاء18/2/2020
ص0:23:37
آخر الأخبار
لبناني تجسس على حزب الله لصالح "إسرائيل" يطالبها بانقاذه من الترحيل إلى وطنهأنقرة والدوحة تزرعان الاضطرابات في "العائلة العربية"السيد نصر الله: ليس أمام شعوب المنطقة إلا المواجهة الشاملة مع المشروع الأميركيالتحالف الدولي يؤكد سقوط صاروخ في المنطقة الخضراء في بغدادجولة جديدة من المباحثات الروسية التركية حول إدلبممران إنسانيان في ميزنار ومجيرز بريفي حلب وإدلب لتأمين خروج المدنيين من مناطق انتشار الإرهابيين إلى المناطق المحررةالرئيس الأسد في كلمة متلفزة: الأسد: معارك إدلب وريف حلب مستمرة بغض النظر عن الفقاعات الفارغة الآتية من الشمال القيادة العامة للجيش: بواسل جيشنا الميامين تمكنوا بزمن قياسي من استعادة السيطرة التامة على عشرات القرى والبلدات في ريف حلب الصين: 1770 حالة وفاة وأكثر من 70 ألف إصابة بفيروس كورونالافروف يؤكد وجود تواصل وتفاهم بين العسكريين الروس والأتراك في إدلب بعد 9 سنوات...إعادة تشغيل مطار حلب الدولي في الشمال السورياليونيدو تقول: قيمة الصادرات الصناعية السورية بلغت كمنتجات 5 مليارات دولارتراجع تركيا والفصائل إلى عمق إدلب: انهيار خطوط دفاع «الريفَيْن»إدلب: معارك على جوانب الطرقاتمواطن تركي يعتدي على طفلة سوريّة في مدرسة بإسطنبولضبط 42 ألف حبة كبتاغون مخدرة في غطاسات مياه في أحد مكاتب الشحن بدمشقالرواية الكاملة لإنقاذ قوة روسية وحدة أمريكية حاصرها سوريون غاضبون قرب الحسكةشاهد بالصور.. رتل عسكري تركي مدمر جراء "قصف الجيش السوري" في إدلب1300 طفل في اختبار تحديد المستوى الأول ضمن الماراثون البرمجي للأطفال واليافعينحافظ بشار الأسد لأستاذه: "أتمنى أن تناديني من دون ألقاب" ... صورضبط خنادق وأنفاق ومقرات للإرهابيين خلال تمشيط الجيش منطقة ضهرة عبد ربه والمحلق الغربي غرب حلبوحدة من الجيش تسقط طائرة مسيرة في محيط مصفاة حمصالمصالح العقارية: التأكد من إرفاق إشعار بتحويل مبلغ من ثمن العقار في حساب مصرفي ضمن معاملات البيعإنشاء معمل للإسمنت في سورية بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن سنوياًكيف تتناول الحلويات ولا يزداد وزنك؟الكاكاو يحسّن تدفق الدم ويزيد القدرة على المشيشارع شيكاغو يعيد دريد لحام إلى الشاشةأمل بوشوشة تدخل أسرة النحّاتضحايا السيلفي أكثر من قتلى سمك القرش"عصابة القناع"... جريمة احتيال على ملوك ورؤساء وشخصيات عامة في جميع أنحاء العالماكتشاف فيروسات عملاقة بميزات "لم يسبق لها مثيل"العاصفة "كيارا" تخرج وحشا غامضا من أعماق البحرالإنجاز الاستراتيجي..بقلم د.تركي صقر تشابك المؤشرات ودلالاتها...بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

موجة غلاء جديدة ستطال الأسعار مصدرها الجمارك هذه المرة

تزاحمت بالأمس الأخبار بين بدء وصول نواقل الغاز الى اجتماع اللجنة الاقتصادية وقراراتها بزيادة مواد البطاقة الذكية وانشاء ساحات بيع مباشر للمنتجين دون وسطاء وكان القرار الأهم بدعم المصدرين واعطائهم مزايا مهمة لشراء الدولار الى إحلال المستوردات.. الخ ..


كل هذه القرارات التي تأتي ضمن سياق محاولات مكثفة للنهوض بالواقع الاقتصادي والمعيشي سبقها قرار برفع الرسوم الجمركية على السلع المستوردة بعد احتسابها وفق سعر دولار 706 ليرات ما سيتسبب في موجة غلاء على السلع المستوردة .


قد يبدو القرار صحيحا .. ولكن في الوقت الذي تعمل فيه الحكومة على خفض الأسعار جاء هذا القرار ليفرض بالمنطق التجاري رفع الأسعار تماهيا مع ارتفاع الرسوم الجمركية 60 % .. وبكل تأكيد لقراررفع الرسوم الجمركية منعكسات مباشرة على الأسعار يجب استيعابها فورا عبر التعامل مع الأمر بكثير من السرعة والدقة أقلها أن تعمد وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك الى أخذ ارتفاع الرسوم الجمركية بعين الاعتبار عند التسعير وذلك لتجنيب السوق خضة جديدة وفوضى في التسعير وما يرافقها من حملات على الفيس بوك وحيث تظهر القصص على غير حقيقتها لأن الجميع لن يرى إلا ارتفاع الأسعار ؟

نائب رئيس لجنة الصادرات في غرفة تجارة دمشق فايز قسومه كتب على حسابه الشخصي على فيسبوك :

اعتبارا من اليوم سيتم احتساب الرسوم الجمركيه عند الاستيراد والتصدير على سعر ٧٠٦ ل.س للدولار وبالتالي ستزيد الرسوم بنسبه تزيد على ٦٠ في المئه وبالتالي ستزيد الاسعار على السلع المستورده حوالي ٣٥ في المئه

آمل من السيد رئيس مجلس الوزراء الغاء الرسوم غير الجمركيه كما وعد

 من الواضح أن رئيس لجنة التصدير لايعتقد أن رفع الرسوم الجمركية استنادا الى دولار 706 خاطئ فهذا هو المنطق ولكن بالمقابل طالب رئيس الحكومة بإلغاء الرسوم غير الجمركية كما وعدهم في أكثر من اجتماع لمنع ارتفاع الأسعار في هذه الظروف التي لم يعد أحد يتحمل أي رفع فيها .

إذا لم تبادر الجهات المعنية الى معالجة الامر عبر سياسة التسعير وإزالة التكاليف الاضافية على الاستيراد خاصة للمواد الاساسية فإننا سنكون أمام ارتفاع جديد في الاسعار لعدد مهم من السلع .خاصة وأن هناك سلع بالاساس تم تسعيرها بأقل من تكلفتها .

بالمختصر لقد تم رفع الدولار الجمركي الى ٧٠٦ بدل ٤٣٧.٣ وابتداء من ٩ / ٢ سيتم احتساب الرسوم الجمركية و الرسوم الإضافية من رسم أعمار ورسوم محلية وسلفة ضريبة الدخل والتي تتراوح بين ٣٠%الى ٣٥% للمواد الغذائية من قيمة البضاعة على سعر الصرف ٧٠٦ اي بارتفاع الرسوم بنسبة ٦٠% اي سنشهد موجة غلاء جديدة مصدرها الجمارك هذه المرة ؟

سيرياستيبس


   ( الأربعاء 2020/02/12 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/02/2020 - 7:52 ص

كلمة متلفزة للرئيس الأسد بمناسبة معارك التحرير الأخيرة

الأجندة
فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها "بوتن الخارق" يغزو شوارع إسطنبول.. والبلدية تتدخل فورا بالفيديو - ضابط روسي يطلب يد حبيبته وسط الدبابات الأسرع تغلب الأقوى... لبؤة تفشل في افتراس أنثى الفهد... فيديو مشاهد مروعة لحظة تعرض حافلة مدرسية لحادث وانقلابها... فيديو ظهور كائن غريب في أحد المتنزهات الأمريكية...فيديو براد بيت يسخر من ترامب عقب فوزه بالأوسكار المزيد ...