الثلاثاء31/3/2020
ص12:8:49
آخر الأخبار
الأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةالمقداد: الشعب يجب ان يختار المسار الذي ستتخذه سورية في المستقبل تجدد عصيان إرهابيي “داعش” في سجن مدرسة الصناعة بمدينة الحسكة الذي تسيطر عليه قسدأبعد من وباء كورونا وأقل من نظام عالمي جديد ..(فأرنة البشرية وأرنبتها)...د. مدين عليالداخلية: الحجر على السوريين الذين يدخلون من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وإحالتهم إلى القضاءطهران: واشنطن تنفق الملايين على "داعش" و"صفقة القرن" وممرضوها يرتدون أكياس النفايات لمواجهة كوروناأكثر من 4300 إصابة و418 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في فرنساكورونا والاقتصاد السوري التداعيات والحلول المقترحةبدء صرف الرواتب في 10 كل شهر للمتقاعدين و23 للموظفين لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخرعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهمبالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!فحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!فيديو يجتاح الإنترنت يقدم طريقة ضارة لغسل الفواكه والخضروات في زمن كوروناوفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"علماء أمريكيون يكشفون عن عضو أساسي يتلفه فيروس كورونا بعد مهاجمة الرئتين!الصين تكشف مدة بقاء فيروس كورونا نشطا ودرجة الحرارة التي ينتعش فيهاالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالةلحظة حقيقة .....بقلم د بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

التجارة الداخلية تشدد على الالتزام بالإعلان عن الأسعار وتنظم 2280 ضبطاً خلال الشهر الماضي

بلغ عدد الدوريات التي قام بها جهاز حماية المستهلك في المحافظات 2779 دورية نظمت 5917 ضبطا منها 5052 ضبطا عدليا على القانون 14 إضافة لتنظيم 865 ضبط عينة خلال شهر كانون الثاني.


وفي تصريح لنشرة سانا الاقتصادية بين علي الخطيب مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية أنه تم إغلاق 1439 فعالية تجارية لارتكابها مخالفات جسيمة وإحالة 74 تاجرا مخالفا إلى القضاء المختص لافتا إلى تسوية 2899 ضبطا وفق المادة 23 من القانون 14 لعام 2015 بقيمة نحو 5ر72 مليون ليرة.

وأوضح الخطيب أن الضبوط المنظمة توزعت على عدم الإعلان عن الأسعار والبيع بسعر زائد ومخالفات عدم تداول الفواتير فتم تنظيم 17 مخالفة امتناع عن البيع و41 مخالفة غش فى البضاعة و6 مخالفات للاتجار بمواد الإغاثة فيما تم ضبط 29 مادة منتهية الصلاحية و270 ومخالفة بدل خدمات إضافة 181 مخالفة متفرقة مشيرا إلى متابعة عملية سحب العينات من الأسواق والتأكد من مطابقتها للمواصفات فتم تنظيم 865 ضبط عينة وجد 160 عينة مخالفة و490 عينة مطابقة فيما لا تزال 215 عينة قيد التحليل.

وأكد الخطيب أن الوزارة شددت مراقبتها على الأسواق لضبط مخالفات رفع الأسعار وعدم الإعلان عنها إضافة للتركيز على تداول الفواتير بين مختلف حلقات الوساطة التجارية فتم تنظيم 2280 مخالفة عدم إعلان عن السعر و392 مخالفة بيع بسعر زائد و1111 مخالفة عدم تداول فواتير بين مختلف الحلقات التجارية فيما تم تسجيل 103 مخالفات في اللحوم منها 42 مخالفة في اللحوم الحمراء و61 مخالفة في اللحوم البيضاء.

وقال إن جهاز حماية المستهلك يتابع حركة الأسواق بشكل دقيق عبر تشديد الرقابة على مدى توافر المواد والسلع بالجودة والسعر المناسبين ومعالجة الشكاوى التموينية بسرعة قصوى إضافة إلى استمرار آلية العمل بالدوريات النوعية والمتخصصة وخاصة المواد المدعومة من الدولة “دقيق- خبز” لمنع الإتجار بها في السوق السوداء مبينا أنه تم ضبط 559 مخالفة للإتجار بمواد مدعومة من الدولة توزعت على 319 مخالفة للإتجار بالدقيق التمويني والضبوط المرتبطة بالتلاعب بصناعة الرغيف و240 مخالفة للإتجار والتلاعب والغش بالمحروقات إضافة لتلقي ومعالجة 999 شكوى مختلفة.

نديم معلا - سانا


   ( الأربعاء 2020/02/19 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 31/03/2020 - 11:16 ص

نصائح للتصدي لفيروس كورونا ورفع مناعة الجسم

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...