الأحد5/4/2020
م22:28:28
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةاستمرار حملات التنظيف والتعقيم في دمشق وحلبالكشف عن خريطة انتشار إصابات كورونا في المحافظات السوريةمجلس الوزراء يعتمد البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا.. ومكافأة مالية للكوادر الصحية في وزارات الصحة والتعليم العالي والدفاعالانتهاء من صيانة أضرار العدوان التركي على خط نقل المياه إلى الحسكة594 وفاة جديدة بفيروس كورونا في نيويورك خلال 24 ساعةنحو 5 آلاف وفاة جراء كورونا في بريطانياالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟أين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!شرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاوفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟كشف خطر الغريب فروت المميت“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

مسؤول يقترح توزيع الخبز عبر البطاقة الذكية

صرح مدير عام المؤسسة السورية للمخابز جليل إبراهيم  بأنه تم الحدّ بشكل جيد من حالات تهريب الدقيق التمويني من المخابز بعد إلزامها بمواعيد العمل الجديدة، إذ أصبحت ضبوط تهريب الدقيق أقل من السابق.


وأوضح إبراهيم أن منع تهريب الدقيق بشكل نهائي يحتاج إلى تكثيف جهود المراقبة، إذ يقوم بعض أصحاب المخابز بنقل الدقيق إلى منازلهم أو مستودعات قريبة من المخابز، ليقوموا بالتصرف به في وقت لاحق، ويجري العمل على ضبط جميع هذه الحالات.

ولفت إلى أن الازدحام أمام المخابز أصبح أقل وذلك بدليل أن عدد من المخابز في دمشق أصبحت تغلق باكراً، حيث يبدأ العمل من الساعة 6 صباحاً وينتهي في 12 ليلاً، ولكن عدداً من المخابز أصبحت تغلق في العاشرة مساءً لعدم وجود طلب من المواطنين، مشيراً إلى أن من يشتري ربطة الخبز بـ150 ليرة سورية من الباعة الواقفين أمام الأفران هو من شجعهم على رفع سعره، لكن لو امتنعت الناس عن الشراء من الباعة وتوجهوا إلى المخابز مباشرة لشراء احتياجهم من الخبز فإن ذلك سوف يحدّ من تحكم الباعة الجوالين بأسعار الخبز.

وفي الموضوع ذاته بينّ مدير السورية للمخابز أن مقترح إقامة أكشاك لبيع الخبز في الأحياء السكنية مرتبط بالمحافظة، إذ إن أي إقامة كشك لبيع الخبز تحتاج لدراسة جدوى اقتصادية، والمؤسسة السورية للمخابز ذات طابع اقتصادي وليس خدمياً، وبائع الكشك مطلوب منه بيع 600 ربطة يومياً ليحصل على راتبه، فالكشك لا يبيع لوحده، فهو يحتاج إلى بائع وإيصال الكهرباء وسيارة لإيصال الخبز وسائق للسيارة وعمال للتحميل، وأجور هؤلاء ستحمل على الأكشاك لتصبح رابحة وبالتالي، الكشك إن لم يحقق مردود تشغيله فلا جدوى من إقامته.

وفي السياق ذاته رأى مصدر مسؤول أن أفضل حلّ لإيقاف تهريب الدقيق التمويني بشكل نهائي هو توزيع الخبز عبر البطاقة الذكية، وذلك للقضاء على بؤر الفساد التي تتاجر بالدقيق التمويني وتستفيد من سعره المدعوم، حيث يسلّم طن الدقيق التمويني للمخبز بسعر 20 ألف ليرة سورية بينما يهرب ويباع بسعر 200 ألف ليرة سورية، أي بتحقيق ربح 180 ألف ليرة سورية، وهي تجارة رابحة جداً ومغرية لضعاف النفوس، بينما رفع الدعم يمنع تهريبه حيث يصبح سعر الدقيق يعادل سعره في الأسواق ما يجعل تهريبه غير مجد للربح.

وبيّن المصدر أن مبلغ دعم الخبز يصل يومياً لحوالي المليار ليرة سورية، أي بحوالي 360 مليار ليرة سورية سنوياً، وهو مبلغ ضخم يمكن إعادة توزيعه للمستحقين الحقيقيين، من خلال إيصال الدعم للفقراء ومن يحتاجون الدعم، ورفعه عمن كانت أوضاعهم المادية جيدة فمن يملك عقارات ومشاريع لا يحتاج إلى مبلغ الدعم للخبز، ومن الممكن تحويل الدعم للمحتاجين عبر توزيع مخصصاتهم عبر البطاقة الإلكترونية لهم فقط.

الوطن


   ( الخميس 2020/03/12 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 05/04/2020 - 8:58 م

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...