الاثنين30/3/2020
م13:11:51
آخر الأخبار
انسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادأبعد من وباء كورونا وأقل من نظام عالمي جديد ..(فأرنة البشرية وأرنبتها)...د. مدين عليالداخلية: الحجر على السوريين الذين يدخلون من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وإحالتهم إلى القضاءمن هم الأشخاص الذين تم استثناؤهم من قرار منع التجول بين المحافظات؟وزارة الصحة: وفاة سيدة وتسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كوروناكورونا يقترب من نتنياهو.. إصابة زوج مستشارة رئيس وزراء الكيان الإسرائيلىغروسبيتش: الإجراءات القسرية الغربية المفروضة على سورية إجراميةأسعار النفط تنخفض لتبلغ أدنى مستوياتها منذ 17 عاماًالاقتصاد تسمح باستيراد الدقيق لكل المستوردين من تجار وصناعيين لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخرعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهمبالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!مفاجأة... اكتشاف طريقة جديدة تنتقل بها عدوى "كورونا"للحفاظ على لياقتك بزمن كورونا.. نصيحة من الصحة العالميةوفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهاترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"بين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارروسيا تكشف عن جهاز فحص محمول لفيروس كورونا يظهر النتيجة بشكل فوريكيف تتأكد من تعقيم "لوحة المفاتيح" أثناء العمل من المنزل؟لحظة حقيقة .....بقلم د بثينة شعبان أفكار لاستجابات مطلوبة وداعمة في مواجهة كورونا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

نقيب صيادلة دمشق: لن يتم إغلاق كل الصيدليات خلال فترة الحجر الليلي

قالت نقيب صيادلة دمشق، الدكتورة علياء الأسد، إنه خلال فترة حظر التجول الليلي لن يتم إغلاق كافة الصيدليات حيث سيتم العمل على نظام المناوبات لتغطية الحالات الطارئة”.


ولفتت نقيب الصيادلة، في تصريح لبرنامج “المختار” الذي يبث عبر إذاعة “المدينة اف ام” وتلفزيون الخبر، إلى حالة التخبط في تسعيرات الأدوية والمعقمات أهمها الكحول.

وأوضحت الأسد أن هناك حالة اندفاع بين المواطنين على شراء أدوية الملاريا، مثلا ظنا منهم أنه يمكن لها أن تعالج “كورونا”.

ونوهت إلى أن “نقابة صيادلة دمشق حذرت من أنه لا يجوز أن يبيع الصيادلة هذه الادوية.. وبالتالي لا يعطى أي دواء إلا عن طريق وزارة الصحة المعنية”.

وأوضحت نقيب الصيادلة أن “وزارة الصحة عملت على تجهيز مراكز الحجر الصحي لملاحقة أي حالة تظهر عليها الأعراض”، مشددة على أنه لايحب اللجوء إلى الصيدلية عند ظهور أي عارض بل يجب مراجعة المشافي لاتخاذ التدابير”.

وأردفت أنه ممكن أن يعاني أي مواطن من أي مرض كالكريب، ويلجأ إلى الأدوية العشوائية ظنا منه انه “كورونا” وهذا يؤدي الى أضرار كبيرة”.

وعن المواد المعقمة (الكحول)، قالت الأسد: إنها تفقد بشكل متتابع بسبب الإقبال عليها، فخوف المواطن يدفعه للتخزين ما يخلق حالة النقص”، مضيفة أن النقابة تستجر الكحول من شركتي أدوية بشكل يومي حيث تنفذ الكمية خلال يومين”.

ولفتت إلى أن “هناك أنواع من الكحول غير مضمونة في حال لم يوجد عليها ترخيص من وزارة الصحة، حيث يتم تعبئة كحول غير مرخص عديم الفائدة”.

وأضافت أن المستودعات هي من تحدد تسعيرة الكحول، وأن النقطة المهمة هي تحديد أسعار كافة المستهلكات، من قبل المستودعات وإرسال فاتورة إلى الصيدليات، حيث طالبت وزارة الصحة بتحديد السعر”.

وأكملت أن “تسعيرة الكحول لا تأتي من وزارة الصحة، بل شركات الأدوية هي التي تسعره”، مردفة “على التموين أن يراقب المستودعات التي توزع الأدوية للصيدليات”.

وأشارت إلى أن “ارتفاع أسعار الأدوية والكحول وتحديدها ليس ذنب الصيدلاني”، متابعة أن “هناك تخبط بتسعير الادوية من قبل المستودعات غير المرخصة”.

وأكدت أنه يتم تنبيه الصيادلة بشكل دائم على أن يتم طلب فواتير نظامية من المستودعات لمنع حدوث حالات تخبط بالأسعار.

تلفزيون الخبر


   ( الخميس 2020/03/26 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/03/2020 - 10:30 م

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...