المستأجر يضاعف الإيجار!!.. ترامب سيطالب مضيفي القواعد الأمريكية بزيادة ما يدفعونه لقاء "امتياز استضافتها"

 


كشفت وكالة بلومبيرغ الاميركية ان الرئيس دونالد ترامب يخطط لمطالبة كل من المانيا واليابان ودول أخرى تستضيف القوات الاميركية بتحمل نفقات وجود الجنود الاميركيين المنتشرين على أراضيها بالاضافة الى 50 بالمئة أو أكثر ثمنا "لامتياز استضافتهم".

ونقلت الوكالة فى تقرير لها عن مسوءولين مطلعين قولهم: "ان البيت الابيض يخطط لان يطلب من الدول التى تستضيف القوات الاميركية دفع خمسة الى ستة أضعاف المبلغ الذى تدفعه الان بموجب صيغة /التكلفة زائد 50 بالمئة" مشيرين الى ان ترامب شكا لسنوات من أن الدول المستضيفة لهذه القوات "لا تدفع ما يكفى من المال" وبالتالى فهو يريد أن يحصل على ما يعوضه عما مضى وأكثر.

وكان ترامب دافع بالفعل عن هذه الفكرة لاشهر وكنتيجة لاصراره كادت المحادثات الاخيرة مع كوريا الجنوبية تفشل بشأن وضع 28 الف جندى أميركى على اراضيها عندما تم ابلاغ المفاوضين الكوريين الجنوبيين بملاحظة قام بابدائها مستشار الامن القومى الاميركى جون بولتون قائلا: "نريد التكلفة بالاضافة الى 50 بالمئة".
يذكر ان ترامب الذى لم يتخل رغم تسلمه الرئاسة الاميركية عن عقلية التاجر الجشع أعلن فى تغريدة له على تويتر نقلتها وسائل اعلام أميركية فى كانون الثانى الماضى عزمه وقف العمليات العسكرية الاميركية فى المناطق التى لا تحصل فيها الولايات المتحدة على مساعدات مالية وعسكرية كافية من الدول الغنية والمستفيدة من هذه التدخلات.
ومن أبرز أوجه سياسة الابتزاز المالى التى يتبعها ترامب منذ وصوله الى البيت الابيض عام 2016 تعامله مع بعض الانظمة الخليجية التى حصل منها على مئات المليارات من الدولارات وجعلها أداة لتنفيذ المخططات الاميركية فى منطقة الشرق الاوسط مقابل ما يسميه تأمين الحماية لعروشها وحكمها.

وكالات


   ( الأحد 2019/03/10 SyriaNow)  


المصدر:
http://syrianownews.com/index.php?d=12&id=17939

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc