إعادة فتح أغلب الجامعات والمدارس في لبنان

 

أعيد اليوم فتح أغلب الجامعات والمدارس في لبنان بعد فتح الجيش اللبناني معظم الطرقات الفرعية والرئيسية التي أغلقها المعتصمون خلال الأيام الماضية في معظم المناطق اللبنانية.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن “معظم الطرقات تشهد حركة طبيعية مع انتشار عناصر الجيش والقوى الأمنية على هذه الطرقات ومنع إغلاقها رغم بقاء بعض الطرقات في الشمال والبقاع وطريق الشويفات التي يعمل الجيش اللبناني على فتحها” مشيرة إلى أن الطريق الدولية في عاليه ما زالت مقفلة في حين فتحت المدارس والجامعات أبوابها في المتن الأعلى.

كما عادت حركة السير إلى طبيعتها في طرابلس وفتحت المؤسسات العامة والخاصة والمصالح والدوائر الرسمية أبوابها أمام مراجعات المواطنين فيما بقيت المصارف مقفلة التزاما بقرار نقابة موظفي المصارف.

وسجل اليوم قطع عدد من الطرق الرئيسية وهي الاوتوستراد الدولي عند نقطة البالما والطريق العام في البداوي والاوتوستراد الجديد مقابل فندق “الكواليتي ان” إضافة إلى المسارب والطرق المؤدية إلى ساحة النور التي لا تزال مقفلة منذ ثلاثين يوما وسط انتشار القوى الأمنية اللبنانية.

كما شهدت كل الطرقات في قضائي النبطية والكورة صباح اليوم حركة سير طبيعية حيث فتحت الجامعات والمدارس والدوائر الحكومية والمؤسسات التجارية باستثناء المصارف التي لا تزال مقفلة.

ويعمل الجيش اللبناني والقوى الأمنية على فتح ما أمكن من الطرقات رغم أن المحتجين وضعوا أول أمس الحجارة والأتربة ومواد اسمنتية على الطرقات في الجنوب وفي نفق نهر الكلب المؤدي إلى طرابلس.



عدد المشاهدات:691( الجمعة 13:00:51 2019/11/15 SyriaNow)


المصدر:
http://syrianownews.com/index.php?d=2&id=212452

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc