دمشق القديمة بدون سيارات… فعالية لمعرفة احتياجات القاطنين والزائرين

 

نظمت محافظة دمشق اليوم فعالية “دمشق القديمة بدون سيارات” في تجربة تهدف للحصول على معطيات رقمية ومؤشرات تبين مدى انعكاس هذا المشروع الإيجابي على المدينة القديمة.

الفعالية التي بدأت الساعة العاشرة صباحا وتستمر حتى السادسة مساء تتضمن نشاطات اجتماعية وفنية وثقافية وترفيهية متنوعة في المواقع السياحية والقيام بزراعة الياسمين في عدة أماكن وتأمين دراجات “باكسي” وسيارات كهربائية لنقل المواطنين داخل المدينة إلى جانب قيام عدد من المطاعم بالاستقبال والضيافة.

وفي تصريح للصحفيين أشار مدير مدينة دمشق القديمة المهندس مازن فرزلي إلى أن الهدف من الفعالية معرفة احتياجات القاطنين والزائرين وتحقيق التوازن بينهما ورصد المشاكل والمعوقات وتذليلها والعمل على جعل مدينة دمشق القديمة خالية من السيارات مبينا أنه تم تأمين وسائل نقل بديلة للحالات الخاصة والقاطنين والزائرين ومرائب سيارات لهم.

وبين فرزلي أن طرقات المدينة القديمة لم تصمم لهذا العدد الكبير من السيارات الذي يدخلها الأمر الذي يعيق أعمال النظافة والصيانة نظرا للأزقة الضيقة وكثرة السيارات المركونة.

ورأى عدد من المواطنين في تصريحات لـ سانا أن هذه الفعالية تسهم في تخفيف التلوث البيئي والبصري وتنمية السياحة وتقديم خدمات أفضل ولا سيما فيما يتعلق بالنظافة حيث أشار كل من انزهار نعمة ومحمد السيد إلى أن فكرة المشروع تعد خطوة جيدة تخفف من الازدحام داخل المدينة القديمة وتعطي قيمة سياحية وجمالية مضافة للمنطقة.

فيما بينت ماري عواد ومنى بوز وسليمان ديروان صاحب محل في باب توما أن دمشق القديمة تعاني من ازدحام السيارات ويجب تخديمها بسيارات كهرباء ووسائل نقل بديلة لتسهيل تنقل المواطنين وأصحاب المحال وشراء أغراضهم وتخفيف التلوث البيئي.

فراس صافي - sana



عدد المشاهدات:1266( السبت 23:38:50 2019/12/14 SyriaNow)


المصدر:
http://syrianownews.com/index.php?d=34&id=213666

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc