ترامب: لا أريد التخلي عن السعودية فلديهم طلبية أسلحة بـ 110 مليار دولار

 

الرئيس الأميركي دونالد ترامب يقول إنه لا يريد التخلي عن السعودية بسبب صفقة بيع الأسلحة بينهما التي تصل إلى 110 مليار دولار، ويؤكد أنه طلب تسجيلات صوتية ومصورة من تركيا بشأن اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ترامب أمل أن لا يكون للملك السعودي وولي عهده علم بما حدث لخاشقجي حين حدوثه (أ ف ب)

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنّ بلاده بحاجة إلى السعودية في الحرب ضد الإرهاب، وذلك في وقت تلقى فيه السعودية الكثير من النقد على المستوى الدولي بسبب اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي بعيد دخوله مبنى قنصلية بلاده في اسطنبول قبل نحو أسبوعين.

وأعلن ترامب الأربعاء أنه طلب تسجيلات صوتية ومصورة من تركيا بشأن خاشقجي إن وجدت، في حين نقلت وسائل إعلام أميركية عن ترامب قوله "آمل أن لا يكون الملك السعودي وولي عهده على دراية بما جرى لخاشقجي حين حدوثه"، وأكد أنه سيعرف ما حدث لخاشقجي "بنهاية الأسبوع على الأرجح".

وردا على سؤال خلال مقابلة مع "فوكس بيزنس" حول ما يعتزم القيام به تجاه الرياض في حال ثبتت مسؤوليتها، قال ترامب "آمل أن نكون في الطرف الآخر من المعادلة".

وتابع ترامب "لا أريد التخلي عن السعودية، وبصراحة لديهم طلبية هائلة، 110 مليار دولار" في إشارة إلى صفقة بيع أسلحة أميركية موعودة للمملكة.

وأضاف "نحن بحاجة إلى السعودية في حربنا على الإرهاب، وفي كلّ ما يحدث في إيران وأماكن أخرى".

في السياق ذاته أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الذي يزور تركيا، أن بلاده "بحاجة لمعرفة الحقائق وراء اختفاء خاشقجي قبل أن تتمكن من إعداد رد مناسب".

المصدر : وكالات



عدد المشاهدات:1188( الأربعاء 20:29:05 2018/10/17 SyriaNow)


المصدر:
http://syrianownews.com/index.php?d=35&id=196372

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc