كليتشدار أوغلو: أردوغان بات يشكل خطرا على مستقبل تركيا

 

أكد زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليتشدار أوغلو أن رئيس النظام رجب طيب اردوغان ينتهج سياسات داخلية وخارجية خطيرة ما يجعله يشكل خطرا على مستقبل البلاد.

وقال كليتشدار أوغلو في تجمع انتخابي في مدينة كركلارعلي غرب البلاد إن “أردوغان بدأ بخصخصة مصنع المدرعات والمدافع وبيع أسهم هذا المصنع لقطر ما يعني أنه يبيع شرف الأمة التركية كما سبق له أن باع قبل سنوات شركة الاتصالات لعائلة الحريري ثم أفلست الشركة وهربت وألحقت أضرارا بالغة بالاقتصاد التركي”.

ودعا كليتشدار أوغلو إلى العمل بشكل جماعي للتخلص بأسرع ما يمكن من نظام اردوغان الذي دمر مختلف القطاعات الاقتصادية ويسعى للقضاء على جميع معارضيه والسيطرة على الإعلام والقضاء لمنع وصول الحقيقة للشعب التركي.

بدوره أشار زعيم حزب السعادة التركي المعارض تامال كارا مولا اوغلو إلى أن اردوغان يمارس أسلوبا وقحا ومتدنيا ويتنافى مع أبسط المبادىء لأنه يكذب باستمرار.

وقال كارا مولا أوغلو في حديث لقناة الشعب التركية إن اردوغان يتصرف وكأنه ملك بل سلطان يقرر مصير ليس البلاد فقط بل المواطنون أيضا مشيرا إلى أن التعديل الدستوري الأخير منحه صلاحيات مطلقة لا يملكها أي رئيس دولة في العالم.

وأضاف كارا مولا اوغلو إن اردوغان ينتهج سياسات خارجية فاشلة وخطيرة وخير دليل على ذلك الوضع في سورية.



عدد المشاهدات:467( الأربعاء 12:55:19 2019/03/13 SyriaNow)


المصدر:
http://syrianownews.com/index.php?d=35&id=203108

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc