إعلان أسماء المدرسين والموجهين الفائزين في الأولمبياد العلمي للمدرسين

 

أعلنت هيئة التميز والإبداع أسماء المدرسين والموجهين الاختصاصيين الفائزين في الأولمبياد العلمي الخامس للمدرسين في اختصاصات “الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية”.

وأشارت الهيئة في إعلانها الذي تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن المدرسين الفائزين في المراكز الخمسة الأولى في كل اختصاص هم في الرياضيات “أحمد معن الحسن الخلف وأسامة لبابيدي من حلب وهنا بكري شمس الدين من دمشق وخالد الحداد وسامر زيادة من حلب” وفي اختصاص المعلوماتية “مهند خربوطلي من حلب ونهى علي جبير من دمشق ورانيا دياب وعائشة سماقية من حلب وسليم علي الصالح من حمص”.

وفي اختصاص الفيزياء “عبد الرحمن الهاشم من اللاذقية وسهام محمود عمران وبشار علي جبير من دمشق وفاطمة أحمد من حلب ويونس بهجت عبدي من الحسكة” وفي اختصاص الكيمياء “وليد أحمد الحسن من حماة وعبد الباسط محمد العمار من درعا ولارا طوبال من اللاذقية وآلاء المحمد وصفاء طه من ريف دمشق” وفي علم الأحياء “بثينة داود عامر من السويداء وعلا قط من حلب وزاهر محمد وليد القدور من حمص وأيهم سلمان وولادة زينة من حماة”.

ولفتت الهيئة إلى أنه سيتم تكريم الفائزين ماديا وعلميا ومهنيا خلال الفترة القادمة مبينة أن الأولمبياد فرصة مهمة للبحث عن الشريحة المبدعة من المدرسين والإفادة من جوانب القوة لديهم وتعزيزها والتعرف على جوانب الضعف لمعالجتها وكذلك مواكبة التطور العلمي الحاصل في مجال المواد العلمية بما يمكن المدرسين من التعامل مع المناهج المطورة والمستجدات العلمية في مجال اختصاصهم.

وكان 200 مدرس وموجه اختصاصي من مختلف المحافظات تنافسوا في اختبارات المرحلة الثانية والنهائية من هذا الأولمبياد الذي أقامته هيئة التميز والإبداع بالتعاون مع وزارة التربية يوم السبت الماضي.

وطبق أولمبياد المدرسين للمرة الأولى تجريبيا عام 2014 بمشاركة نحو 340 مدرسا من أربع محافظات هي دمشق وريفها واللاذقية وطرطوس ليتحول إلى منافسات رسمية عام 2015.

هيلانة الهندي



عدد المشاهدات:976( الثلاثاء 07:06:09 2019/04/02 SyriaNow)


المصدر:
http://syrianownews.com/index.php?d=37&id=203945

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc