فريق جامعة حلب يحصل على المرتبة الأولى "عربيا" في تحدي الشبكات العصبونية في البرتغال

 


حقق فريق جامعة حلب المرتبة الأولى عربيا و69 عالميا في تحدي الشبكات العصبونية ICPC Neural Network Challenge الذي اقيم ضمن فعاليات المسابقة البرمجية العالمية للجامعات ICPC .

هذا وكان التحدي عبارة عن مسابقة بمدة 3 ساعات لحل مسالتين تتطلب كل منهما بناء شبكة عصبية للتعرف على مجموعة بيانات والفريق الرابح من يصمم شبكة عصبية تحقق اعلى دقة Accuracy على مجموعة بيانات الاختبار Test Dataset لكل مسالة من المسالتين.
وانتهى التحدي بتصدر فريق جامعة حلب على باقي جامعات العربية وبعض الجامعات العالمية العريقة مثل جامعة ITMO التي حصلت على بطولة ICPC عدة مرات في الماضي، وجامعة Oxford وجامعة Leiden وجامعة Chicago ذات الترتيب التاسع عالمية.
وفي تصريح ل "الوطن اون لاين" بين رئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى افيوني ان فريق الجامعة ضمن ٣ طلاب من الهندسة المعلوماتية والكهربائية اضافة الى المدرب، مشيرا الى اجراء التدريبات والتحضيرات اللازمة للمسابقة في البرتغال على هامش انطلاق النهائي العالمي للمسابقة البرمجية للجامعات بمشاركة ٦ فرق سورية.
ونوه أفيوني بأن هذا يعكس القدرات السورية التي تثبت تميزها الدائم في مختلف المسابقات العربية والعالمية، لافتا الى انه سيتم تكريم الفريق حين عودته



عدد المشاهدات:1743( الخميس 19:45:56 2019/04/04 SyriaNow)


المصدر:
http://syrianownews.com/index.php?d=37&id=204079

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc