رئيس جامعة دمشق: السماح بتعديل رغبات التسجيل على المفاضلة لأكثر من مرة

 


كشف رئيس جامعة دمشق محمد ماهر قباقيبي عن إجراء جديد هو الأول من نوعه يقضي بالسماح للطالب بتعديل بطاقة المفاضلة لأكثر من مرة على صعيد إجراء أي تغيير على الرغبات في المراكز الامتحانية كنوع من تبسيط الإجراءات والتوصل إلى الصيغة النهائية.

وفي تصريح لـ"الوطن" أكد قباقيبي أن 7 آلاف طالب سجلوا رغباتهم حتى تاريخه من أصل 26 ألف مقعد مخصصة لطلاب مستجدين هذا العام، موضحاً أن المقاعد المخصصة ازدادت بمعدل ألفين مقعد عن العام الماضي بعدما كانت 24 ألفاً.
وأضاف قباقيبي: "من يأتي أول يوم للتسجيل كمن يأتي في الآخر ولن يبقى طالب إلا ويتم تسجيله مع إمكانية تمديد التسجيل على المفاضلة أن تطلب الأمر وذلك يتوقف على ضوء واقع التسجيل وإن استدعت الحاجة".
ولفت قباقيبي إلى أنه ورود عدة طلبات بتعديل الرغبات تمت معالجتها، مشيراً إلى تخصيص كوة خاصة لتعديل الرغبات منفصلة عن المخصصة للتسجيل على المفاضلات الجامعية.
وأكد قباقيبي أن يوجد 23 مركزاً للتسجيل مع مراعاة البعد الجغرافي مع استيعاب عدد كبير من الطلاب ليصار إلى عدم انتظار الطالب فترة التسجيل لوقت طويل حتى يصل دوره، علماً أن فترة مكوث الطالب مع الموظف تتراوح بين الـ5 دقائق إلى ربع ساعة كأقصى حد.
ولفت قباقيبي إلى أن التركيز هذا العام على زيادة القبول للأفرع التي يحتاجها سوق العمل كالهندسة المعلوماتية.
فادي بك الشريف
 



عدد المشاهدات:1914( الأربعاء 23:19:43 2019/09/04 SyriaNow)


المصدر:
http://syrianownews.com/index.php?d=37&id=209340

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc