تأهيل محطة تحويل الباسل للكهرباء في المسيفرة بريف درعا

 


أنهت ورشات الشركة العامة للكهرباء في درعا أعمالها في إعادة تأهيل محطة تحويل الباسل في بلدة المسيفرة شمال شرق مدينة درعا بنحو/25/ كم.


وذكر مدير الشركة المهندس غسان الزامل في تصريح لمراسلة سانا إن محطة التحويل كانت خارج الخدمة منذ عدة سنوات بسبب تعرضها لأضرار كبيرة جداً نتيجة لاعتداءات الإرهابيين مبيناً أن أعمال إعادة التأهيل تمت بجهود وكوادر الشركة العامة لكهرباء درعا خلال فترة قياسية.

ولفت مدير الشركة إلى أن المحطة أصبحت في الخدمة حيث تم استئناف تغذية بلدات ومدن ريف درعا الشرقي بالتيار الكهربائي وذلك بعد استكمال إصلاح الشبكات داخل هذه البلدات والمدن مبيناً أن وضع المحطة في الخدمة من شأنه توفير المزيد من الجهد المبذول من قبل ورشات الكهرباء في صيانة خطوط نقل الطاقة ومحطات التحويل الإضافية التي تم اعتمادها في الفترة الماضية لتزويد الريف الشرقي بالطاقة الكهربائية.

وفي سياق متصل لفت الزامل إلى أن ورشات الشركة مستمرة في عملها حتى خلال فترة العطل الرسمية والأعياد وذلك بهدف الإسراع في أعمال إعادة تأهيل الشبكات الكهربائية لإيصال التيار إلى جميع المناطق في محافظة درعا.

وكان مدير الشركة أكد في تصريحات سابقة له أن قيمة أضرار قطاع الكهرباء بريفي درعا الشرقي والشمالي نتيجة الأعمال الإرهابية تبلغ نحو 3 مليارات ليرة سورية يتركز معظمها في قرى وبلدات الغارية الشرقية والغارية الغربية والمسيفرة والجيزة وغصم والنعيمة وابطع وداعل والكرك الشرقي وعلما والصورة والحراك.

يشار إلى أن قطاع الكهرباء في درعا تعرض لأضرار كبيرة من خلال الاعتداءات الإرهابية التي طالت مقر الشركة الأساسي ومحطات التحويل في مختلف مناطق المحافظة حيث بلغت سابقا 7 مليارات ونصف المليار ليرة سورية.


   ( السبت 2018/08/18 SyriaNow)  


المصدر:
http://syrianownews.com/index.php?d=48&id=16662

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc