تمديد صلاحية جواز السفر للجاليات السورية في الخارج لتصبح المدة سنتين ونصف

 


كشف مدير إدارة الهجرة والجوازات اللواء ناجي نمير عن تمديد صلاحية جواز السفر للجاليات السورية في الخارج لتصبح المدة سنتين ونصف وفق الآتي:


 1- منح وتجديد جوازات ووثائق السفر للطلاب الموفدين الذين انتهت قرارات إيفادهم وأصبحوا في السنتين الأخيرتين فقط من دراستهم، حيث يتم تجديد جوازات ووثائق سفرهم مدة سنتين وستة أشهر مرة واحدة ريثما يتمكن الطلاب من تسوية أوضاعهم مستقبلاً داخل القطر.

2 - المواطنون الذين يتقدمون إلى البعثات الدبلوماسية والقنصلية مباشرة بوثائق تسجيل دراسية من إحدى الجامعات المعترف بها في بلد الإقامة مصدقة رسمياً يمنح فيها سنتان ونصف.

3 - المواطنون المتواجدون خارج سورية ممن يوجد بحقهم إجراءات تحول دون منحهم مدة الجواز الطبيعي 6 سنوات، حيث يتم منحهم سنتان ونصف.

أن تعديل مدة صلاحية جواز السفر للجاليات السورية جاء بعد مطالبة عدة سفارات في الخارج وبعض البعثات الدبلوماسية والجالية في دولة الكويت حيث كانت تمنح الجالية السورية في الكويت مدة سنتين وشهرين للجواز من أجل وضع الإقامات عليه لأنه بحال كان الجواز يقل عن سنتين يفقد صاحبه مدة سنة من الإقامة، وعلى ضوء ذلك تمت الموافقة بقرار من وزير الداخلية ووزارة الخارجية، مؤكداً أن تمديد الجواز جاء لمعالجة موضوع تجديد الإقامة في الدولة التي يقيم بها المواطن خارج القطر.

 


   ( الثلاثاء 2018/12/18 SyriaNow)  


المصدر:
http://syrianownews.com/index.php?d=48&id=17441

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc