اكثر من 125 شركة في مهرجان صنع في سورية باللاذقية

 


انطلقت فعاليات مهرجان التسوق الشهري العائلي “صنع في سورية” بدورته الـ 85 والتي تقيمها غرفة صناعة دمشق وريفها في فندق ألمى على دوار الزراعة بمدينة اللاذقية بمشاركة أكثر من 125 شركة.


عضو المكتب التنفيذي في محافظة اللاذقية المختص بقطاع التموين علي يوسف أشار إلى أن المهرجان كرس حالة من التنافسية في السوق من خلال حجم الشركات المشاركة ونسبة الحسومات التي تقدمها الشركات التي تتجاوز 30 بالمئة مع الأسواق.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس إياد جديد أوضح في تصريح مماثل إلى أن دورة المهرجان الحالية تضم تنوعا بالسلع وأسعارا منافسة مقارنة مع الأسواق في وقت تشير فيها طريقة العرض والتنوع إلى تطور المهرجان عن دوراته السابقة مبينا أن مثل هذا المهرجان يثبت أن السوريين ورغم الظروف الصعبة يمضون بثقة نحو إعادة البناء والإعمار مع حرصهم على تطور المنتجات المحلية من حيث الجودة والسعر.

من جهته لفت رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان وعضو غرفة صناعة دمشق وريفها طلال قلعه جي إلى أن المهرجان يتطور مع كل دورة له وهذا ينسجم مع تطور الصناعة الوطنية التي أثبتت قدرتها على توفير الاكتفاء الذاتي والتخفيف من الاستيراد.

وبين قلعه جي أن دورة المهرجان الحالي يشارك فيها ما يقارب 135 شركة من جميع القطاعات الصناعية التي تقدم عروضا وحسومات تتراوح بين 30 و50 بالمئة للمنتجات الغذائية والهندسية والكيميائية فيما وصلت نسبة الحسومات إلى 70 بالمئة بالنسبة للمنتجات النسيجية والألبسة مؤكدا في الوقت نفسه أن المهرجان مستمر نظرا للثقة التي نالها من المواطنين مع سعيه للتوسع إلى محافظات جديدة سيعيد إليها الجيش العربي السورية الأمن والاستقرار.

ويستمر المهرجان حتى الـ 19 من شهر نيسان الحالي ويمثل أحد جوانب التدخل الإيجابي لغرفة صناعة دمشق وريفها في السوق عبر طرح مواد أساسية وغيرها من المنتجات إلى المستهلك مباشرة مع ترويج المنتج المحلي.


   ( الجمعة 2019/04/12 SyriaNow)  


المصدر:
http://syrianownews.com/index.php?d=48&id=18159

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc