إخماد حريق طال مساحات واسعة قرب سد الروم بالسويداء

 


أخمدت فرق الإطفاء بالتعاون مع الجهات المعنية والأهالي حريقاً كبيراً نشب قرب سد الروم شرق مدينة السويداء طال مساحات واسعة من أعشاب يابسة وأشجار حراجية ومثمرة.


وقال قائد فوج إطفاء السويداء نايف الشعار في تصريح لمراسل سانا إن الحريق نشب بجانب سد الروم وأتى على مساحات واسعة من أعشاب يابسة مع وصوله إلى أشجار حراجية ومثمرة وتضررها بشكل محدود بعد أن ساعد هبوب الرياح وكثافة الأعشاب اليابسة ووعورة المنطقة على تمدد الحريق قبل التمكن من السيطرة عليه بالتعاون بين فوج الإطفاء والدفاع المدني وبمؤازرة مديرية الزراعة ومؤسسة المياه والأهالي مشيراً إلى أن المساحة التي طالتها النيران تقدر بعشرات الدونمات.

كما لفت الشعار إلى التعامل مع حرائق عدة في مناطق متعددة ضمن مدينة السويداء وعلى طريق الرحى والكارس طالت مساحات متفاوتة من أعشاب يابسة إضافة إلى إخماد حريق سيارة على طريق قنوات-مفعلة.

وأخمدت وحدة إطفاء شهبا ومديرية الزراعة بالتعاون مع الأهالي أمس حريقاً كبيراً أتى على نحو 100 دونم في سفوح منطقة جبلية تنتشر فيها أشجار اللوز والتين والعنب وتكسوها أعشاب يابسة كثيفة على طريق غيضة نمرة شرق مدينة شهبا بمحافظة السويداء.

وكانت فرق الإطفاء بالتعاون مع الجهات المعنية والأهالي أخمدت خلال الفترة السابقة عدداً كبيراً من الحرائق في مناطق متفرقة من محافظة السويداء منها ما هو ناجم عن عوامل طبيعية وأخرى بشرية جراء إشعال النيران العشوائي أو المفتعل أو عدم التقيد بشروط وقواعد الوقاية والسلامة في هذه الظروف وألحقت أضراراً بآلاف الدونمات من أراض زراعية وحراجية.


   ( الجمعة 2019/07/12 SyriaNow)  


المصدر:
http://syrianownews.com/index.php?d=48&id=18534

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc