صيانة وترميم الأرصفة وأجهزة الإنارة على طريق المطار استعداداً لمعرض دمشق الدولي

 


تعرض المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية خلال مشاركتها بالدورة الـ 61  لمعرض دمشق الدولي أهم المشاريع النوعية المنجزة والوسائط البصرية والسمعية التي تعطي صورة عن الطرق المركزية وذلك ضمن الجناح المخصص لوزارة النقل والبالغ 400 متر مربع.


وفي تصريح لمندوبة سانا بينت مديرة جناح وزارة النقل في المعرض المهندسة رشا الدلال أن المشاريع المنجزة تشمل أوتوسترادات حرستا والزبداني والمحلق الشمالي ومتحلق جبلة وصيانة طريق دمشق حمص وطرطوس واللاذقية وتحويلات وعقد وجسور حيوية في حلب ودير الزور وريف حمص ودرعا والسويداء.

كما يضم الجناح حسب الدلال تقديم عرض موجز عن طريق الحرير وارتباطه بالمشاريع الاستثمارية المطروحة للتنفيذ مستقبلاً وتنفيذ مجسمين الأول لعقدة عقربا المستقبلية على طريق مطار دمشق الدولي والثاني لطريق الربط الشمولي بدمشق.

ولفتت الدلال إلى أن الورشات الفنية في المؤسسة بدأت صيانة وترميم الأرصفة على طريق مطار دمشق الدولي وتبديل الجزء المتضرر من المنصف المعدني نتيجة الحوادث المرورية وإصلاحه وصيانة أجهزة الإنارة بالتعاون مع الشركة العامة لأعمال الكهرباء والاتصالات إضافة إلى أعمال تنظيف الطريق وقشط وتسوية الجوانب وترحيل النواتج مع استكمال الشاخصات التحذيرية على المحورين.

وسيتم تزويد الطريق وفق الدلال بجميع ضوابط السلامة المرورية “إشارات بأنواعها والمسامير العاكسة والأكف العاكسة” وتخطيط الطريقين بالطلاء الطرقي الحراري”الثيرموبلاستيك” في مواقع الصيانة الجديدة والضرورية مشيرة إلى أن الورشات تعمل حالياً على تصنيع وتركيب لوحات خاصة بالدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدولي بعنوان “من دمشق.. إلى العالم”.

وتنطلق الدورة الـ 61 لمعرض دمشق الدولي الذي تنظمه المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية خلال الفترة بين الـ 28 من آب والـ 6 من أيلول القادمين تحت شعار “من سورية إلى العالم”.


   ( السبت 2019/07/27 SyriaNow)  


المصدر:
http://syrianownews.com/index.php?d=48&id=18605

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc