أضرار بمنازل الأهالي وإغلاق للشوارع إثر العاصفة المطرية في قلعة جندل بريف دمشق

 


أدت العاصفة المطرية القوية التي أثرت أمس على قرية قلعة جندل في محافظة ريف دمشق إلى إغلاق شوارع القرية وإلحاق أضرار مادية بعدد من البيوت نتيجة وصول الأتربة المنحدرة من الجبال المحيطة إلى وسطها.


رئيس المجلس البلدي المهندس عاطف السقعان أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن العاصفة المطرية التي حدثت أمس “لمدة ساعة فقط” لم تحصل منذ مئة عام ورافقها هطل كميات كبيرة من البرد ولكون القرية محاطة بالجبال حصلت انجرافات كبيرة نتيجة الأمطار أدت إلى إغلاق شوارع القرية وتضرر الكثير من المنازل والأراضي الزراعية.
وأكد السقعان أن مديرية الخدمات الفنية في المحافظة اتخذت مباشرة الإجراءات اللازمة وقامت اليوم بفتح جميع الطرق ورحلت الأتربة من المنازل المتضررة وستواصل حتى يوم غد ترميم الأضرار الكبيرة التي تسببت بها العاصفة المطرية مشيراً إلى أن المحافظة أرسلت جميع الآليات للمساعدة في إزالة الأضرار.
ولفت السقعان إلى أن العاصفة أثرت على قرية قلعة جندل ولم تمتد للبلدات المجاورة وأن الوضع حالياً على ما يرام.
وأكد عدد من أهالي القرية ومنهم إياد الخطيب ونادية علامة في تصريح لمراسلة سانا أن الأهالي تمكنوا بالتعاون مع المجلس البلدي والمحافظة من تعزيل الطرقات وإزالة الأتربة من المنازل منوهين بجهود كوادر المحافظة الحاضرين في القرية لمعالجة أي ضرر.


سفيرة إسماعيل - sana
 


   ( الجمعة 2019/10/25 SyriaNow)  


المصدر:
http://syrianownews.com/index.php?d=48&id=19051

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc