بهذه الطرق تحافظون على الخبز طازجًا

 


تعاني الكثير من النساء من مشكلة عفن الخبز وخسارته، حيث يتعرض الخبز للتعفن في حال لم يتم تخزينه بشكل جيد، وتضطر ربة المنزل إلى التخلص من كميات كبيرة من الخبز من وقت لآخر نتيجة لذلك.


موقع "إيبك كيوريوس" الإلكتروني نشر مجموعة من النصائح، التي تساعد على بقاء الخبز طازجاً لأطول وقت ممكن أبرزها تجميد الخبز في المجمدة حيث يعتبر تجميد الخبز أفضل طريقة لحفظه لأطول فترة ممكنة في المنزل، وتساعد عملية التجميد على إبطاء عملية التعفن. ولتخزين الخبز بالشكل الأمثل، ينصح بوضعه في كيس محكم الإغلاق قبل تخزينه في المجمدة.
وأشار الموقع الى طريقة تخزين الخبز في صندوق الخبز، وتتوفر في الأسواق صناديق خاصة من البلاستيك، يمكن استخدامها لتخزين الخبز، في حال عدم توفر المجمدة، أو لا يوجد مكان فيها، حيث تخلق هذه الصناديق البيئة المناسبة لتوازن الرطوبة ودوران الهواء.
وبحسب الموقع يمكن أيضاً تخزين الخبز في المطبخ بعد لفه بأوراق الألمنيوم أو النايلون، وذلك للتخفيف من كمية الرطوبة التي يتعرض لها.
وعلى الرغم من أن الثلاجة مكان مثالي لحفظ الحليب والبيض واللحوم والعديد من أنواع الاطعمة الأخرى، إلا أنها آخر مكان يجب أن يخزن فيه الخبز، حيث يصبح أكثر عرضة للتعفن.
 


   ( الجمعة 2017/12/29 SyriaNow)  


المصدر:
http://syrianownews.com/index.php?d=52&id=15360

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc