هكذا تتغلبين على تشقق الكعبين بوصفات منزلية

 

 يعد تشقق الكعب مشكلة شائعة في الشتاء للنساء أكثر من الرجال، الجلد الجاف والمتقشر هو نتيجة الظروف المناخية القاسية مثل الصيف الحار الجاف  أو الشتاء البارد جدًا وقلة الرطوبة  والتعرض المفرط للتلوث،

 وبعض الحالات الطبية مثل نقص الفيتامينات  والأكزيما والسكري الزائد والغدة الدرقية  والصدفية و الشيخوخة، إذا كان لديك جفاف مزمن في كعبك، فكر فيما إذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بهذه الحالات الصحية الأخرى واستشر الطبيب. يمكنك استخدام وصفات منزلية لعلاج كعبك المتشقق مثل: أعط لنفسك مهلة أسبوع في المنزل لتنشيط الجلد، بنقع القدمين في الماء الدافئ لتليين البشرة وإزالة الجلد الميت. أما للعناية اليومية بالقدم والكعب، استخدمي زيت اللوز النقي على القدمين يوميًا قبل حمامك ودلكيه على البشرة، وبعد الاستحمام، ضع الكريم بينما لا يزال الجلد رطبًا هذا يساعد على الحفاظ على الرطوبة، وبتدليك الكريم في الجلد ستبقى القدمين ناعمة وسلسة.

  اتبع علاجًا يوميًا للكعوب المتشققة لمدة أسبوع واحد، نقع القدمين في ماء ساخن لمدة 20 دقيقة تقريبًا. أضف بعض الملح الخشن والشامبو إلى الماء، قبل نقع القدمين. الماء الساخن يساعد على تليين الجلد الميت على الكعب. بمساعدة حجر الخفاف أو جهاز تنظيف الكعب، قم بفرك الكعب برفق، لإزالة الخلايا الميتة، تجنبي تماما أجهزة غسل المعادن، بعد غسل القدمين، قم بتدليكهما بالكريم، استحدمي ضمادة الكعب بقطعة قماش نظيفة. ثم ارتدي الجوارب القطنية واذهبي إلى النوم. وبهذه الطريقة ، سيبقى الكريم على الكعب ولن يدخل إلى أغطية السرير. إبقاء الكعب ملطخ بالكريم طوال الليل سوف يغذي البشرة 

العسل علاج طبيعي لمشاكل القدم الشائعة، يحتوي العسل على خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للبكتيريا التي يمكن أن تشفي وتطهر الجروح العميقة المتشققة وترطب البشرة. اخلطي كوبًا واحدًا من العسل في خمسة لترات من الماء الفاتر وانقعي قدميك لمدة 10 دقائق. يمكنك استخدام العسل كمقشر للقدمين بعد نقعه أو وضعه كقناع للقدمين طوال الليل، يمكنك تكرار هذا الأمر مرتين في الأسبوع. الليمون يمكنك اختيار العلاجات المنزلية الرخيصة المتاحة في رف المطبخ الخاص بك، خذ نصفين ليمون وبعض كمية السكر، يُغمس نصفين الليمون في السكر ونظفي الكعبين يوميًا ويغسلان بالماء العذب.

زيت جوز الهند

يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات التي يمكن أن تساعد بشرتك على الاحتفاظ بالرطوبة، يستخدم على نطاق واسع لعلاج جفاف الجلد والأكزيما والصدفية، لا يساعد زيت جوز الهند فقط على الاحتفاظ بالماء المرطب على سطح الجلد، ولكنه يزيل أيضًا خلايا الجلد الميتة، علاوة على ذلك، يمكن لزيت جوز الهند أن يساعد في تقوية الأنسجة تحت البشرة. يمكن استخدام زيت جوز الهند بدلاً من محلول القدم العادي لمنع الكعب المتشقق، ضع الزيت بحرية على قدميك قبل الذهاب إلى السرير، وسوف يكون لديك كعب أكثر سلاسة في الصباح، رطب قدميك بزيت جوز الهند مرتين في اليوم عندما تواجهين تشققات عميقة. زيت السمسم يعتبر زيت السمسم مفيدًا جدًا في علاج الكعب المشقق لأنه يعتبر مغذيًا ومرطبًا للغاية، يحتوي على الفيتامينات والمواد المغذية والمعادن إلى جانب خصائصه المضادة للفطريات. ضع زيت السمسم على الكعبين والأجزاء الأخرى من القدمين واتركه ينقع في البشرة بشكل طبيعي. يمكنك غسل القدمين بالمياه العذبة الطبيعية. يخفف زيت السمسم ويهدئ القدمين الجافة والمتشققة بكفاءة عالية. 

وكالات



عدد المشاهدات:3236( الثلاثاء 06:56:40 2020/01/14 SyriaNow)


المصدر:
http://syrianownews.com/index.php?d=6&id=214900

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc