الجهات المختصة تعثر على ألغام وعبوات ناسفة من مخلفات إرهابيي “داعش” في مدينة السخنة

 

خلال متابعتها عمليات تمشيط وتأمين ريف حمص الشرقي من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي وفي إطار التحضير لعودة الأهالي إلى منازلهم التي هجرهم منها الإرهابيون عثرت الجهات المختصة اليوم على عشرات الألغام والعبوات الناسفة في مدينة السخنة ومحيطها “80” كم شرق تدمر تركها الإرهابيون وراءهم قبل اندحارهم عن المدينة أمام ضربات الجيش العربي السوري.

وأشار أحد خبراء تفكيك الألغام بالجهات المختصة في تصريح لمراسل سانا إلى أن “الجهات المختصة عثرت على مجموعة كبيرة من الألغام والعبوات الناسفة مختلفة الأحجام والأنواع تتراوح أوزانها بين 50 و100 كغ مملوءة بمواد الـ “سي فور” و”تي إن تي” المضادة للدبابات كان تنظيم “داعش” الإرهابي زرعها في شوارع مدينة السخنة ومحيطها”.

ولفت إلى أن “عناصر الهندسة تعمل على تفكيك تلك الألغام وإبطال مفعولها وتفجيرها بهدف تأمين كامل المنطقة من مخلفات الإرهابيين تحضيرا لعودة أهالي مدينة السخنة إلى منازلهم”.

وعمد إرهابيو “داعش” قبيل اندحارهم عن مدينة تدمر وباديتها إلى زرع المنطقة بمختلف أنواع العبوات الناسفة والألغام ضمن المزارع والمنازل السكنية في محاولة لإيقاف تقدم الجيش العربي السوري وبث الذعر بين أهالي ضمن المناطق التي يوجد فيها الأهالي فيما تعمل الجهات الأمنية المختصة ومن خلال متابعتها عمليات التمشيط والتأمين على اكتشاف أماكن توزع هذه الألغام تباعا وتفكيكها وتفجيرها.



عدد المشاهدات:363( الثلاثاء 22:58:08 2019/03/12 SyriaNow)


المصدر:
http://syrianownews.com/index.php?d=7&id=203072

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc