الجيش يتصدى لهجوم قوات العدوان التركي على قريتي الكوزلية وتل اللبن في تل تمر.. واحتجاجات شعبية في قرية تل حلف بريف رأس العين

 

تصدت وحدات من الجيش العربي السوري لهجوم قوات تابعة للاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين على قريتي الكوزلية وتل اللبن في ناحية تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي.

ونقلت وكالة "سانا" أن وحدات من الجيش اشتبكت مع قوات من الاحتلال التركي ومرتزقتها من المجموعات الإرهابية حاولت الاعتداء على قريتي الكوزلية وتل اللبن في ناحية تل تمر وردتها على أعقابها بعد إيقاع خسائر في صفوف القوات المعتدية.

ولفتت الوكالة  إلى أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية واصلت عدوانها على الأراضي السورية واحتلت قرية المناجير في ناحية تل تمر بعد قصفها بالمدفعية وبالأسلحة الثقيلة بالتوازي مع مهاجمة قرى الأسدية وتل ذياب والسفح والجهيمة بريف رأس العين الجنوبي الغربي.

وفي السياق ذاته أشارت الوكالة  إلى أن اشتباكات اندلعت بين مجموعات “قسد” المنحلة وقوات الاحتلال التركي على محور قريتي تل ذياب والأسدية جنوب رأس العين.

وبين المراسل أن أهالي قرية تل حلف بريف رأس العين خرجوا في احتجاجات منذ صباح اليوم تنديداً بمنع قوات الاحتلال التركي عودتهم إلى منازلهم وممتلكاتهم التي تتعرض للنهب والسرقة من قبل المجموعات الإرهابية التابعة لقوات النظام التركي.

وكانت مصادر محلية في رأس العين أفادت بتعرض منازل وممتلكات الأهالي في رأس العين وقراها لعمليات نهب وسلب من قبل قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها.

وفى سياق متصل أشار المراسل إلى إصابة مواطنين اثنين بجروح جراء اعتداء قوات الاحتلال التركي بالرصاص على الأهالي في قرية المشرافة المحتلة بالريف الجنوبي لرأس العين.

واستهدفت قوات النظام التركي ومرتزقتها منذ بداية عدوانها على الأراضي القرى والبلدات الحدودية في أرياف الحسكة والرقة ودكت البيوت ودور العبادة بالصواريخ والمدفعية ما أسفر عن أحداث دمار كبير في تلك القرى والبلدات وتهجير آلاف المواطنين واحتلال مدينة رأس العين وبعض القرى المحيطة بها.



عدد المشاهدات:2203( الخميس 21:19:50 2019/10/24 SyriaNow)


المصدر:
http://syrianownews.com/index.php?d=7&id=211712

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc