سكان جنوب الحسكة يتظاهرون ضد ” قسد”

 

خرج المئات من سكان قرى المنطقة الجنوبية من محافظة الحسكة بمظاهرات شعبية وقطعوا الطريق الدولي ( الحسكة – دير الزور ) أمام السيارات احتجاجاً منهم على تصرفات قوات ” الاسايش ” الكردية

وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة الجنوبي لتلفزيون الخبر أن ” المئات من سكان القرى جنوبي محافظة الحسكة تجمعوا بمظاهرتين كبيرتين عند مفرق قريتي قانا ( 15 كم جنوبي الحسكة )، و الحمدانية ( 30 كم جنوبي الحسكة ) وقاموا بقطع الطريق العام ( الحسكة – دير الزور )”.

وتابعت المصادر “المظاهرات خرجت احتجاجاً منهم على اختطاف سيارة عسكرية تابعة ” للاسايش “كل من المواطن عيادة الشويخ و ابنته العشرينية أثناء تواجدهم على مفرق قريتهما ” الحمدانية ” و اقتادهما إلى جهة مجهولة”.

وأوضحت المصادر أن “حالة من التوتر و الفوضى تسود المنطقة الجنوبية حيث قامت سيارات ودوريات ´الاسايش ” بتطويق المتظاهرين و إطلاق الرصاص “.

وكان العشرات من أبناء بلدة الــ 47 والقرى المحيطة بها جنوبي مدينة الحسكة، خرجوا بمظاهرة وقاموا بقطع طريق عام الحسكة – دير الزور ( طريق الخرافي ) وأحرقوا إطارات السيارات ومنعوا عناصر “الأسايش” من الاقتراب منهم قبل شهرين.

وخرجت المظاهرة حينها احتجاجا على جرف وتدمير سوق بيع المواشي وتحطيم المحال و”البراكيات” للمدنيين البالغ عددها بحدود 100 محل مع عدد من الصيدليات الزراعية والبيطرية حيث وصلت الخسائر المالية لكل شخص منهم إلى ما يقارب 2 مليون ل.س .
يشار إلى أن أهالي وسكان أرياف محافظة الحسكة خرجوا خلال الفترة الماضية بعدد من المظاهرات والاحتجاجات ضد ممارسات تنظيم “قسد” المدعوم من قبل “التحالف الدولي”.



عدد المشاهدات:1197( الخميس 10:43:28 2019/11/21 SyriaNow)


المصدر:
http://syrianownews.com/index.php?d=7&id=212683

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc