نقيب صيادلة سورية : جولات على كافة الصيدليات للتأكد من سحب أدوية تحوي مادة /الفالسارتان/.. ومخبر الرقابة الدوائية من أفضل مخابر الشرق الأوسط

 


بين نقيب الصيادلة بسورية الدكتور محمود الحسن لـ «سيريانديز» أن التعميم الصادر عن وزارة الصحة حول سحب المستحضرات الصيدلانية الحاوية على مادة الفالسارتان هو إجراء احترازي لحينما تظهر نتائج التحاليل التي تجريها الوزارة في مخبر الرقابة الدوائية الذي يعد من أفضل المخابر في الشرق الأوسط،


 وللتأكد من وجود الشائبة في المادة التي قد تسبب السرطان بالمستقبل لمن يأخذ هذا الدواء، لافتاً إلى التعاون الكبير بين الوزارة والنقابة حيث قامت النقابة فوراً بتنفيذ مضمون التعميم والقيام بجولات على الصيدليات في كافة أنحاء القطر للتأكد من سحب المستحضرات .

وأوضح الحسن أن 25 شركة في سورية تنتج هذه الأنواع من المستحضرات ، وهي تدخل في الكثير من الأصناف وخاصة المتعلقة بالضغط الشرياني أو المدرة أو غيرها .
وأكد الحسن على ضرورة التوعية لمن يستخدم هذا النوع من الأدوية لإيقافه ومراجعة الطبيب لأخذ البدائل ريثما تظهر نتائج التحاليل.
يشار إلى أن وزارة الصحة أصدرت يوم أمس تعميماً ذكرت فيه حوالي 43 مستحضراً تدخل فيه هذه المادة سيتم سحبه احترازياً وذلك وفقاً لتقرير وكالة الأدوية الأوربية.

سيريانديز


   ( الثلاثاء 2018/07/17 SyriaNow)  


المصدر:
http://syrianownews.com/index.php?d=72&id=16492

Copyright © 2009, All rights reserved - Powered by Platinum Inc