الثلاثاء23/7/2019
م18:15:22
آخر الأخبار
مصدر عراقي: معبر البوكمال بمراحله الأخيرة... ولا معابر إلا مع الدولة السوريةموقع تشيكي: السعودية اشترت صمت الغرب عن جرائمها في اليمنسلاح الجو اليمني المسير يستهدف قاعدة لقوات النظام السعوديبألسنتهم قالوها.. تسجيل موثق يفضح ما تفعله قطر بدولة عربيةالجعفري: تحرير الجولان السوري واستعادته من الاحتلال الإسرائيلي بكل السبل التي يكفلها القانون الدولي أولويةالحرارة أعلى من معدلاتها والجو حار نسبياالمهندس خميس لأعضاء نقابة المحامين: مشروع قانون النقابة الجديد على طاولة مجلس الوزراء الأسبوع القادم إرهابيو (النصرة) يتسلمون حفارات أمريكية عبر تركيا لحفر أنفاق بإشراف مهندسين عرب في إدلب وريف حماةجونسون يفوز برئاسة حزب المحافظين ويخلف ماي في منصب رئاسة الحكومة البريطانيةطهران توجه ضربة جديدة لواشنطن وتعتقل 17 من جواسيسها … لندن: ليس بإمكاننا مرافقة كل سفينة«التجاري» يعدل من شروط الحصول على القرض الشخصي ويرفع سقفه إلى 15 مليون ليرةالدولار إلى 595 ليرة والسبب مضاربةما أشبه اليوم بالأمس ..... تييري ميسانمعادلة الخليج: إيران تفعل ما تشاء وترامب يقول ما يشاء .....ناصر قنديلإطلاق رصاص يحول حفل زفاف إلى مأتم في مدينة القامشليجريمة قتل جديدة بمدينة عفرينإيطاليا توجه تحذيراً ارهابياً بعد سماعها سوري يقول “سأتوجه من روما مباشرة إلى الجنة”رغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطالتفكيرُ النقديُّ والدَّورُ التنويريُّ للتعليم ....د. محمد الطاغوسالتربية تصدر تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانويشهداء وجرحى في الشمال والغرب وجنوب دمشق.. وغارة روسية تردي متزعم «فيلق الشام» في الساحلسبع شهداء بينهم طفلتان جراء اعتداءات إرهابية بالصواريخ على قرية ناعور جورين ومدينة السقيلبية بريف حماةحلب .. التحضيرات النهائية للمشاركة في ملتقى الاستثمار السياحيوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةللذين يستخدمون الأسبرين يوميا.. توقفوا فوراكيف يؤثر وقف تناولك السكر على جسمك؟فاروق الفيشاوي.. أزمة "حرجة" مرت بسلامحفل تراثي أصيل لـ رباعي دمشق للنشيد بدار الأسدهندي ينتحر شنقا في بث مباشر عبر "فيسبوك""المزحة" تتحول إلى "مأساة"... ممثل كوميدي يتوفى أمام الجمهور في دبيبخطوات بسيطة.. كيف تمنع "فيس آب" من الاحتفاظ ببياناتك؟"أناناس الواي فاي".. لص يفرغ حسابك البنكي في ثوانٍواشنطن وطهران: ضبط النفس إلى متى؟.... بقلم حميدي العبداللهعناوينهم وتفاصيلنا ....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

المقداد : القوة الأمنية الأميركية ستفشل والجيش السوري وحلفاؤه بالمرصاد

قال نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إن الخطوة الأميركية الأخيرة بشأن سوريا لن تلقى إلا الفشل، مؤكداً أنها ستسقط كما سقطت كل الخطوات الأميركية السابقة في هذا الإطار.


وكان التحالف الدولي بقيادة واشنطن قد أعلن أنه يعمل مع فصائل سورية حليفة له من أجل تشكيل قوة أمنية حدودية جديدة تنتشر على الحدود مع تركيا والعراق.

وفي حديث للميادين، اعتبر المقداد أن الخطوة الأميركية هذه غير مفاجئة لدمشق، مشيراً إلى أنها تنسجم مع الخطوات الإسرائيلية.

نائب وزير الخارجية السوري شدّد على أن الشعب في سوريا هو الذي يقرر مصيره بلده، لافتاً إلى أن الشعب بات أكثر عزيمة على إفشال المؤامرات الجديدة.

وأضاف المقداد "أيّاً تكن التهديدات الأميركية فإن سوريا مصمّمة على تحرير أراضيها من الإرهاب وعملائه".

المقداد أكّد أن الجيش السوري قادرٌ على الوصول إلى كل الأراضي السورية، وأنه سيُعيد وحدة هذه الأراضي "شاء من شاء وأبى من أبى".

وتابع "واهمٌ من يعتقد أنه يمكنه التأثير على وحدة سوريا وأراضيها".

واعتبر المقداد أن واشنطن تعتمد تكتيكات تؤثر على الاستقرار العالمي، في حين وصف مواقف روسيا بالجدّية وبأنها تعبّر عن الاحترام لوحدة سوريا وتنسجم مع الشرعية الدولية، مضيفاً أن موقفَيْ دمشق وموسكو متطابقان بشأن "رفض المواقف الأميركية المستهترة بقرارات مجلس الأمن".

وأشار نائب وزير الخارجية السورية إلى أن "القوى الأمنية المشكّلة أميركيّاً ذهبت إلى تنظيم داعش"، مؤكداً أن القوة الأميركية هي حتى الآن وهمية وأنها لا تُخيف دمشق.

وتابع الدبلوماسي السوري "الجيش السوري وحلفاؤه بالمرصاد لكل من يحاول الاعتداء على وحدة الأراضي السورية"، ذاكراً أن موقف الحكومة السورية وصل إلى من تعنيه رسالتها.

ووصف المقداد أي وجود لا ينسجم مع أهداف الدولة السورية، بما فيه وجود القوات الأميركية والتركية بأنه عدواني وغير شرعي، مشيراً إلى أن دمشق ستتعامل مع "أي وجود غير شرعي على أرضها على أساس أنه عدوان".

وبشأن المواقف التركية الأخيرة، قال المقداد "إن مواقف النظام التركي إعلامية وغير نزيهة ولا ثقة بها، وهي مسؤول عن توغّل الإرهاب في سوريا".

وكانت الخارجية السورية قد دانت الإثنين إعلان التحالف الأميركي بشأن إنشاء قوة أمنية سورية حليفة له تنتشر على الحدود مع تركيا والعراق، وأكّدت عزم الجيش السوري على إنهاء أي شكل للوجود الأميركي على الأراضي السورية.

المصدر : الميادين


   ( الاثنين 2018/01/15 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/07/2019 - 6:02 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هذا ما فعله حصان بسائح حاول لمسه بالفيديو... نسر أصلع يسرق كاميرا من رحالة كندي بعد تجريدها من اللقب.. ملكة جمال "تغازل" ترامب تركيا.. توجيه قائمة تهم إلى "الداعية الراقص" حين تنقلب أدوار الرجل والمرأة.. مقطع فيديو يثير جدلا واسعا فيل غاضب يطارد حافلة مليئة بالسياح في جنوب أفريقيا بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود المزيد ...