الثلاثاء23/7/2019
م15:30:45
آخر الأخبار
مصدر عراقي: معبر البوكمال بمراحله الأخيرة... ولا معابر إلا مع الدولة السوريةموقع تشيكي: السعودية اشترت صمت الغرب عن جرائمها في اليمنسلاح الجو اليمني المسير يستهدف قاعدة لقوات النظام السعوديبألسنتهم قالوها.. تسجيل موثق يفضح ما تفعله قطر بدولة عربيةالمهندس خميس لأعضاء نقابة المحامين: مشروع قانون النقابة الجديد على طاولة مجلس الوزراء الأسبوع القادم إرهابيو (النصرة) يتسلمون حفارات أمريكية عبر تركيا لحفر أنفاق بإشراف مهندسين عرب في إدلب وريف حماةالرئيس لوكاشينكو يستقبل المعلم ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعزيزها ومستجدات الأوضاع في سوريةبعد انقطاع 7 سنوات.. الكهرباء تعود مجددا إلى بلدتي نبل والزهراء بريف حلبجونسون يفوز برئاسة حزب المحافظين ويخلف ماي في منصب رئاسة الحكومة البريطانيةطهران توجه ضربة جديدة لواشنطن وتعتقل 17 من جواسيسها … لندن: ليس بإمكاننا مرافقة كل سفينة«التجاري» يعدل من شروط الحصول على القرض الشخصي ويرفع سقفه إلى 15 مليون ليرةالدولار إلى 595 ليرة والسبب مضاربةما أشبه اليوم بالأمس ..... تييري ميسانمعادلة الخليج: إيران تفعل ما تشاء وترامب يقول ما يشاء .....ناصر قنديلإطلاق رصاص يحول حفل زفاف إلى مأتم في مدينة القامشليجريمة قتل جديدة بمدينة عفرينإيطاليا توجه تحذيراً ارهابياً بعد سماعها سوري يقول “سأتوجه من روما مباشرة إلى الجنة”رغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطالتفكيرُ النقديُّ والدَّورُ التنويريُّ للتعليم ....د. محمد الطاغوسالتربية تصدر تعليمات القيد والقبول في الصف الأول الثانويشهداء وجرحى في الشمال والغرب وجنوب دمشق.. وغارة روسية تردي متزعم «فيلق الشام» في الساحلسبع شهداء بينهم طفلتان جراء اعتداءات إرهابية بالصواريخ على قرية ناعور جورين ومدينة السقيلبية بريف حماةحلب .. التحضيرات النهائية للمشاركة في ملتقى الاستثمار السياحيوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةللذين يستخدمون الأسبرين يوميا.. توقفوا فوراكيف يؤثر وقف تناولك السكر على جسمك؟فاروق الفيشاوي.. أزمة "حرجة" مرت بسلامحفل تراثي أصيل لـ رباعي دمشق للنشيد بدار الأسدهندي ينتحر شنقا في بث مباشر عبر "فيسبوك""المزحة" تتحول إلى "مأساة"... ممثل كوميدي يتوفى أمام الجمهور في دبيبخطوات بسيطة.. كيف تمنع "فيس آب" من الاحتفاظ ببياناتك؟"أناناس الواي فاي".. لص يفرغ حسابك البنكي في ثوانٍواشنطن وطهران: ضبط النفس إلى متى؟.... بقلم حميدي العبداللهعناوينهم وتفاصيلنا ....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

فيصل المقداد : قوات الدفاع الجوي السوري جاهزة لتدمير الأهداف الجوية التركية في سماء سورية

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن سورية ستقابل أي تحرك تركي عدواني أو بدء عمل عسكري تجاه الجمهورية العربية السورية بالتصدي الملائم.


وقال المقداد في بيان تلاه أمام الصحفيين في مبنى الوزارة: “نحذر القيادة التركية أنه في حال المبادرة إلى بدء أعمال قتالية في منطقة عفرين فإن ذلك سيعتبر عملا عدوانيا من قبل الجيش التركي على سيادة أراضي الجمهورية العربية السورية طبقا للقانون الدولي المعروف لدى الجانب التركي”.

وأضاف المقداد “ننبه إلى أن قوات الدفاع الجوية السورية استعادت قوتها الكاملة وهي جاهزة لتدمير الأهداف الجوية التركية في سماء الجمهورية العربية السورية وهذا يعني أنه في حال اعتداء الطيران التركي على سورية فيجب عليه ألا يعتبر نفسه في نزهة”.

 

وبوضوح شديد تحدث عن استياء الشعب السوري بشكل كامل من موقف القيادة التركية وممارسات القوات المسلحة التركية على الاراضي السورية، محذرا القيادة التركية أنه في حال المبادر إلى بدء أعمال قتالية في منطقة عفرين فإن هذا سيعتبر عملا عدوانياً من قبل الجيش التركي على سيادة أراضي الجمهورية العربية السورية، وفقاً للقانون الدولي المعروف من قبل الجانب التركي.

ونوه نائب الخارجية السورية إلى انقرة في حال اقدامها على أي عمل عسكري ضد بلاده، فإنها سوف تعقد وضعها كأحد رعاة التسوية في الأزمة السورية، وستقدم نفسها على درجة واحدة أمام المجموعات الإرهابية، بمعنى أوضح قالها المقداد، “أنه لن يكون هناك اختلاف ما بين الممارسات التركية وممارسات المجموعات الإرهابية التي استهدفت سورية طوال السنوات السبع الماضية، آخذين بعين الاعتبار الدعم الذي قدمته الحكومة التركية للمجموعات الإرهابية بتسليحها وبتمريرها إلى سورية، والتعاون معها بهدف قتل السوريين وتدمير سورية”

سورية ترفض بشكل قاطع وجود القوات التركية على الأراضي السورية، وأضاف المقداد ” ستدافع القوات المسلحة السورية الباسلة بكل ما يقتضيه ذلك بكل شجاعة وإقدام معروفين عن الجيش العربي السوري والقوات الحليفة له”.

ونبهت الخارجية السورية خلال المؤتمر الصحفي في دمشق، إلى ان قوات الدفاع الجوية السورية قد استعادت قوتها كاملة، وإلى انها جاهزة لتدمير الأهداف الجوية التركية، في سماء الجمهورية العربية السورية، مشيراً أنه “في حال اعتداء الطيران التركي على سورية فإنه يجب ألا يعتبر نفسه في نزهة”.

وفي ختام ما قاله شدّد على ان ما قوله يجب ان يكون رسالة واضحة إلى تركية وإلى كل من يهمه الأمر بأن “عفرين خاصة والمنطقة الشمالية والشمالية الشرقية من الجمهورية العربية السورية، كانت منذ الازل وستبقى أرضا عربية سورية”.

وعلى هامش اللقاء الصحفي أشار المقداد إلى أن بلاده تعتزم حضور سوتشي ، حيث قال ” حضرنا جنيف ونحضر أستانة وسنحضر سوتشي خلال الأيم القليلة القادمة”، كما سيتم حضور “فيينا”، ليتم مناقشة ما يتفق عليه السوريون وبدون شروط مسبقة.  داعياً المبعوثَ الخاص إلى ممارسة دوره كوسيط وألا يفرض أجندته على هذه المباحثات، لأن ذلك يخالف تماماً المهمة المكلف فيها من مجلس الأمن، وفي إطار القرار 2254

سورية الآن - وكالات


   ( الخميس 2018/01/18 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/07/2019 - 11:45 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هذا ما فعله حصان بسائح حاول لمسه بالفيديو... نسر أصلع يسرق كاميرا من رحالة كندي بعد تجريدها من اللقب.. ملكة جمال "تغازل" ترامب تركيا.. توجيه قائمة تهم إلى "الداعية الراقص" حين تنقلب أدوار الرجل والمرأة.. مقطع فيديو يثير جدلا واسعا فيل غاضب يطارد حافلة مليئة بالسياح في جنوب أفريقيا بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود المزيد ...