الأحد18/8/2019
م13:9:11
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضاناتقوات روسية في «البوكمال» للمرة الأولىتركيا وعدت ميليشياتها في إدلب بدعم «غير محدود» وبإبقاء نقاط المراقبة! تطورات درامية شرق الفرات.. عشائر الحسكة تدعو مليشيات قسد لحوار (لا مشروط) مع الدولة السرية قبل فوات الآون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياشويغو: موسكو لن تنشر صواريخها إلا بعد إقدام واشنطن على خطوة مماثلة"صفعة جديدة" لأردوغان.. مقاطعة "احتفالية" القصر الرئاسيانخفاض أسعار الذهبدعوة ما يقارب 400 رجل أعمال عربي وأجنبي لزيارة معرض دمشق الدوليمآلات الازمة السورية بين المراوغة التركية وقمة أيلول القادمة في أنقرةمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيمتوقيف سيدة أردنية دسّت المخدرات في مركبة زوجها ووشت به للأمنمتزوج من عدة نساء يقوم بتشغيلهن بالتسول.. وقتل إحداهن في حديقة جامع ليسرق ما بحوزتها من مال ومصاغمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"وزير التربية: معدلات القبول الجامعي ستكون أقل من المعدلات في العام الماضيالتربية تصدر نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة..رابط لمعرفة النتائجانفجار سيارة مفخخة في حي الأربوية بمدينة القامشلي وأنباء عن وقوع إصابات متفاوتة الخطورةاستشهاد 3 أطفال وإصابة 6 بانفجار لغمين من مخلفات " داعش" بريف سلميةقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزي7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائدخبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحأيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماءبسبب شطيرة.. زبون يقتل نادلا بمطعم"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلةبالصور... الإعلان عن ملابس خاصة تضلل كاميرات المراقبةواشنطن تتراجع.. وتؤجل "عقاب" هواويمن خان شيخون إلى المنطقة العازلة: من هو المرتبك؟ | فرنسا- فراس عزيز ديبنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

جنون أميركي...بقلم حميدي العبدالله

«لائحة الكرملين» التي ضمّت كبار المسؤولين الروس وفي مقدمتهم رئيس الوزراء ووزيرا الدفاع والخارجية والناطق الرئاسي، وعدد كبير يصل 21 مسؤولاً، هذه اللائحة التي وضعتها الإدارة الأميركية، 


والتي تشكل تمهيداً لفرض عقوبات على هذه الشخصيات تعتبر سابقة في العلاقات الروسية الأميركية، بل سابقة في العلاقات بين دولتين عظميين، حتى أثناء الحرب الباردة لم تُقدم الولايات المتحدة على خطوة تماثل الخطوة التي اتخذتها إدارة ترامب بحق كبار المسؤولين في روسيا ولم يُستثنَ منهم سوى الرئيس فلاديمير بوتين الذي علق ساخراً «إنه حزين لأنّ اسمه لم يرد في قائمة الكرملين».

تستطيع الولايات المتحدة فرض عقوبات على مسؤولين في دول ليست بقوة روسيا، مثل كوبا وسورية وإيران وفنزويلا والسودان. وقد تكون هذه العقوبات ذات تداعيات محدودة على المصالح الأميركية وعلى الاستقرار في العالم، ولكن لا يمكن القول إنّ المبدأ ذاته ينطبق على العلاقات الروسية الأميركية.

روسيا دولة عظمى وذات تأثير دولي، على الأقلّ في منطقة الأوراسيا، على امتداد مئات السنين، أثناء حكم القياصرة، وأثناء الاتحاد السوفياتي، وستظلّ كذلك في العهود الحالية. قوة روسيا لا تستمدّها فقط من أنها عضو دائم في مجلس الأمن، ولا من أنّ لها حلفاء كباراً على المستوى الدولي يشاطرونها آراءها حول طبيعة النظام الدولي الذي يجب أن يسود، بل والأهمّ من ذلك أنّ روسيا دولة كبرى، بل دولة عظمى في قدراتها العسكرية التقليدية والنووية، كما أنها دولة مترامية الأطراف، وكانت لاعباً على مستوى السياسة الدولية منذ أكثر من ثلاثة قرون.

تعامل الإدارات الأميركية، ولا سيما هذه الإدارة، مع روسيا وكأنها دولة صغيرة، وتجاهلُها قدراتها وعلاقاتها الدولية يشكل ضرباً من ضروب الجنون، ولا يمكن لهذا التعامل أن يمرّ من دون تبعات وعواقب، ستطال آثارها العالم كله وليس منطقة الأوراسيا في ظلّ العولمة وتطوّر وسائل الاتصال والتواصل.

إنّ فرض عقوبات على مسؤولين كبار في دولة بحجم روسيا من شأنه أن يرفع مستوى التوتر بين دولتين عظميين لديهما قدرات عسكرية واقتصادية وسياسية هائلة ويملكان تأثيراً سياسياً واسعاً في أنحاء مختلفة من العالم. وهذا يعني أنّ تداعيات التوتر لن تظلّ محصورة بين البلدين، بل سوف تمتدّ إلى مناطق أخرى من العالم، وقد تكون أوروبا واحدة من ساحات هذا التوتر الذي بلغ ذروة تجاوزت كلّ ما حدث حتى إبان الحرب الباردة، وهذا هو الجنون بعينه في عالم السياسة والعلاقات الدولية.
البناء


   ( السبت 2018/02/03 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2019 - 12:22 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو كلبة تستنجد بالبشر لإنقاذ صغارها... ونداؤها يلبى (فيديو) بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه لص عاري يعلق في مدخنة منزل أراد سرقته... فيديو المزيد ...