الأربعاء23/10/2019
ص7:18:51
آخر الأخبار
الحكومة اللبنانية تجتمع اليوم وترقب للورقة الإصلاحية التي سيعلنها الحريريالاحتجاجات في لبنان تتصاعد ومطالبات باستعادة الأموال المنهوبةمصارف لبنان تغلق أبوابها على خلفية الاحتجاجاتجعجع يتنصّل من المسؤولية .. ويعلن الطلب من وزراء القوات الاستقالةلم تستخلص الدروس من تجربتها المريرة معها … «قسد» لا تزال تعول على عدم انسحاب الاحتلال الأميركي من سورية!اتصال هاتفي بين الرئيسين الأسد و بوتين حول الوضع بالشمال السوري...الرئيس الأسد: نؤكد رفضنا التام لأي غزو للأراضي السورية تحت أي ذريعةالأمم المتحدة تؤكد أن العدوان التركي أدى إلى نزوح نحو 180 ألف مدني وتضرر المرافق الخدميةوسط استقبال الأهالي… وحدات الجيش تنتشر في 11 قرية جديدة على محور الطريق الدولي (الحسكة حلب)صحفي تركي: صمود سورية أفشل المخططات التآمرية عليهاالصين تؤكد رفضها العدوان التركي على الأراضي السوريةفارس الشهابي: الاقتصاد السوري كبير ولكنه مقيد بسلاسل ثقيلةالسورية للطيران تسير رحلتين إضافيتين من دمشق إلى بيروت وبالعكسالأسباب الخفية وراء الانسحاب الأمريكي من سوريايهود الدونمة .... فخري هاشم السيد رجب - الكويت اللاذقية.. قتل صديقه وحرق جثته داخل برميلتوقيف مجموعة سرقت مبلغ (21) مليون ليرة سورية من سيارة في حلبالأمريكيون يتركون في سوريا غسالاتبالفيديو ...أطفال في القامشلي يرشقون قوات الاحتلال الأمريكي المنسحبة بالحجارةمجلس التعليم العالي يحدد مواعيد الإعلان عن مفاضلة الماجستير في الجامعات الحكوميةباحثة سورية تتوصل لعلاج للخلايا السرطانية بنسبة 85 بالمئةالجيش العربي السوري يواصل انتشاره في مناطق الجزيرة ويثبت نقاطه في منطقة منبج بريف حلب-فيديوتعزيزات للجيش نحو ريف الحسكة.. ومرتزقة «أردوغان» ينهبون رأس العين«الاتحاد السكني»: مخالف للدستور ومصادرة لأمواله … وزارة «الإسكان»: مشروع قانون حلّ الاتحاد جاء بعد تقييم حكوميوزارة الأشغال تناقش المخططات التنظيمية لعين الفيجة والقابون واليرموك "لن تجوع مرة أخرى"... 3 خطوات سحرية لإنقاص الوزن في أقل من شهرأبرزها خفض الوزن... 6 فوائد لا تعرفها عن الليمونعبير شمس الدين تستذكر رندة مرعشلي: كانت رمز الوفاء والطيبةبسام كوسا يؤدي "دوراً استثنائياً" في «سر»هجوم "مباغت".. سمكة قرش مزقت صدرها وذراعيهاراعي أغنام هندي "يُبعث" أثناء دفنهتفسير أكثر الأحلام شيوعا وكيف نتعامل مع الكوابيس؟براءة اختراع من أبل لخاتم يتحكم في هواتف آيفونأردوغان واتفاقية أضنة وطوق النجاة الأخير .....أولي الأمر........بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الأتراك والأميركيون وراء سقوط الطائرة

ـ ليس مهمّاً أن ينفي الفريقان التركي والأميركي تزويد الجماعات المسلحة في إدلب بصواريخ مضادة للطائرات لأنّ أحدهما فعل ذلك بمفرده أو بمعرفة الآخر.


ـ ليس مهمّاً أيضاً النفي لأنّ ما يدور في عمق السياسة هو مواجهة روسية أميركية وروسية تركية مزدوجة تشكل أساس فهم سعي الأتراك والأميركيين لعرقلة الدعم الروسي لسورية في إدلب.


ـ الأتراك لم ينفذوا تعهّداتهم في أستانة بإنهاء النصرة وجلب المعارضة التابعة لهم للحلّ السياسي وما جرى في سوتشي دلالة كافية وهم يعلمون تعثرهم في عفرين ويعلمون تقدّم الجيش السوري في إدلب ويعرفون أنّ اللحظة الآتية ليست لصالحهم وهي تقترب.

ـ الأميركيون قدّموا رؤيتهم السياسية القائمة على تقاسم نفوذ دولي وإقليمي في سورية تحت مظلة انتداب أممي ويريدون الضغط على روسيا لترضى بالحلّ وإلا فالحلّ الروسي يتقدّم وعنوانه إنهاء الانفصال والاحتلال الخطوة اللاحقة لإنهاء الإرهاب وبعد نهاية داعش تخوض سورية بدعم روسي حرب إنهاء النصرة.

ـ موسكو منتبهة أنّ تلقين الأميركيين والأتراك درساً للتخلي عن الأوهام يجب أن يتمّ بحسم سريع لإدلب ووضع الخطوات التالية على الطاولة بأسرع وقت تحت عنوان إنهاء الانفصال والاحتلال وإلا الحسم كما مع الإرهاب وسوتشي فرصة كما كانت أستانة.

البناء


   ( الاثنين 2018/02/05 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/10/2019 - 7:14 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو لرجل يخرج تمساح من المسبح بيديه العاريتين "أغرب" طريقة لمنع الغش في الكليات النمر والأنثى.. معركة دامية بين "وحشين" من أجل الجنس اللطيف مدرب "بطل" ينتزع سلاحا من يد طالب.. ويحتضنه الفيديو...إنقاذ امرأة بأعجوبة سقطت في مترو أنفاق مراسلة قناة "العربية -الحدث" تتعرض لموقف محرج في الاحتجاجات وسط بيروت بالفيديو.. سيارة تعاقب صاحبتها على "خطأ لا يغتفر" المزيد ...