الجمعة20/9/2019
ص5:44:58
آخر الأخبار
وسائل إعلام تونسية: وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن عليمحلل سابق في CIA: السعودية دفعت أموالا طائلة لمعرفة من أين أتت الصواريخ!الإمارات تعلن موقفها من التحالف الاميركي البحري"مستقبل" الحريري مغلق بسبب الأعباء المادية المتراكمة!ميليشيا (قسد) الانفصالية تواصل اختطاف المدنيين بريف القامشليوسائط دفاعنا الجوي تدمر طائرة مسيرة معادية في منطقة عقربا جنوب دمشقروسيا والصين تستخدمان الفيتو ضد مشروع قرار يهدف لحماية الإرهابيين بإدلب… الجعفري: دول غربية تحميهم وتتجاهل جرائم (التحالف الدولي) المجلس الأعلى للسياحة.. اعتماد 40 مشروعاً سياحياً في مختلف المحافظات تؤمن 5 آلاف فرصة عملالبنتاغون يتحدث عن خيارات قدمها إلى ترامب تتجنب النزاع العسكري مع طهرانإيران تجدد دعوتها لانسحاب القوات الأجنبية الموجودة في سورية دون موافقة الحكومة السوريةحاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سوريةحتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمد وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفرلا صحة لما تروجه بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول تعرض فتيات للضرب والتعنيف في دار الرحمة لليتيماتالقبض على خادمة قامت بسرقة مبلغ مالي قدره ستة ملايين وسبعمائة وخمسون ألف ل .س بالإشتراك مع زوجهاعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو مشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةالعثور على كميات من الذخائر والقذائف من مخلفات الإرهابيين خلال تمشيط قرى وبلدات بريف حماةإرهابيو “النصرة” يعتدون بالقذائف على محيط ممر أبو الضهور بريف إدلب لإرهاب المدنيين ومنعهم من الخروجحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةالشاي.. أم القهوة: أيهما أفضل لصحتك؟احذر من تناول هذه الأطعمة ليلازوجة باسم ياخور تكشف أسرار برنامجه “أكلناها”هذا ما قاله ممثل تركي حول الرئيس السوري بشار الأسدبالصور...مصرع أجمل وأخطر زعيمة عصابة للمخدرات في المكسيكجلطة داخل سيارة ليموزين... موت عروس حامل قبل لحظات من زفافها آبل تخطط لخفض أسعار هواتف آيفون للمرة الثانية منذ إطلاقهاهذه الفاكهة تؤخر الشيخوخة ..!دقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

الـ «سوخوي» الثانية ثابتة ....بقلم معن حمية

قبل سنتين ونيّف، أسقطت تركيا طائرة «سوخوي 24» روسية فوق الأراضي السورية، متعمّدة ذلك لفرض «قواعد اشتباك» مع الروس، غير أنّ ردّ الفعل الروسي أربك الأتراك،


 وفي أوّل تعليق له وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ما حصل بأنه «واقعة بالغة الخطورة» وأعقبت تصريح بوتين سلسلة مواقف روسية حازمة، لتفهم تركيا أنها تجاوزت الخط الأحمر في التعامل مع الروس. وتلك «الواقعة» جعلت التركي يحسب عاقبة أفعاله. ولاحقاً اشتركت تركيا في محادثات أستانة وإقامة مناطق خفض التوتر.


وقياساً على الموقف الروسي في التعامل مع إسقاط «السوخوي 24» قبل عامين، سيكون التعامل مع إسقاط «السوخوي 25» في إدلب أشدّ حزماً وصرامة، لأنّ روسيا تعلم أنّ المجموعات الإرهابية التي أعلنت مسؤوليتها عن إسقاط الطائرة، لا تستطيع القيام بذلك من دون مساعدة. فمَن هي الجهة التي ساعدت الإرهابيين وزوّدتهم بالصواريخ وقامت بالرصد وإعطاء أمر إسقاط الطائرة؟

واضح أنّ هذه الواقعة الجديدة، تحمل رسائل موقعة باسم رعاة المجموعات الإرهابية. فالولايات المتحدة الأميركية وحلفاؤها يصعّدون مواقفهم ويتّهمون سورية باستخدام السلاح الكيميائي، وهذا التصعيد ليس بوجه دمشق وحسب، بل هو بوجه موسكو أيضاً. وهذا ما تكشّف من خلال تصريحات وزير الخارجية الأميركي تيلرسون الذي يمهّد لطرح ملف الكيماوي مجدّداً في مجلس الأمن الدولي بهدف إدانة سورية، من خلال مطالبة روسيا بعدم اللجوء إلى استخدام الفيتو.

التصعيد الأميركي جاء في أعقاب الإنجازات والنجاحات الكبيرة التي حققها الجيش السوري وحلفاؤه في الحرب ضدّ الإرهاب، وفي أعقاب نجاح روسيا في عقد مؤتمر سوتشي للحوار السوري ـ السوري، والذي بنجاحه فقدت واشنطن إحدى الأوراق التي تتلطى خلفها.

لكن، التطوّر الذي تمثل بإسقاط الطائرة الروسية من شأنه أن يعقّد سعي أميركا لاتهام سورية، فمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أعلن أمس عدم موافقة روسيا على اتهام سورية من دون أدلة ثابتة ومن دون تحقيقات دولية، وفي موازاة ذلك لدى الروس أسئلة حول مصدر الصاروخ الذي استخدمه الإرهابيون لإسقاط «السوخوي» وعدد الصواريخ التي بحوزة الإرهابيين، علماً أنّ الروس مقتنعون بأن لا صلة لتركيا بتزويد المجموعات بنوع كهذا من الصواريخ، خصوصاً أنّ تركيا تضع كلّ ثقلها في العدوان الذي تشنّه على منطقة عفرين السورية.

وعليه، فإنّ طبيعة التعامل الروسي مع هذا التطوّر إسقاط السوخوي سيفرض نفسه، وهذا من شأنه أن يسقط أية مفاعيل محتملة للتصعيد الأميركي، وبالتالي إفشال حملة المزاعم التي تقودها واشنطن ضدّ دمشق وكشف هوية الجهة التي تزوّد الإرهابيين بالصواريخ، وفي حسابات الروس السوخوي الثانية ثابتة.

عميد الإعلام في الحزب السوري القومي الاجتماعي


   ( الثلاثاء 2018/02/06 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2019 - 5:31 ص

الجعفري: دول غربية تواصل إساءة استخدام آليات الأمم المتحدة لتسييس الوضع الإنساني في سورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية رونالدو: "العلاقة الحميميمة" مع جورجينا أفضل من كل أهدافي! بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب المزيد ...