الأحد18/8/2019
م13:22:49
آخر الأخبار
الجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةسلاح الجو اليمني المسير يستهدف مواقع حساسة في مطار#أبها ويعطل حركة الملاحةالسيد نصرالله: سورية صمدت في الحرب الكونية عليها والآن تسير في خطا ثابتة نحو الانتصار النهائيالصحة السودانية: مصرع 46 شخصا جراء السيول والفيضاناتقوات روسية في «البوكمال» للمرة الأولىتركيا وعدت ميليشياتها في إدلب بدعم «غير محدود» وبإبقاء نقاط المراقبة! تطورات درامية شرق الفرات.. عشائر الحسكة تدعو مليشيات قسد لحوار (لا مشروط) مع الدولة السرية قبل فوات الآون درجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياشويغو: موسكو لن تنشر صواريخها إلا بعد إقدام واشنطن على خطوة مماثلة"صفعة جديدة" لأردوغان.. مقاطعة "احتفالية" القصر الرئاسيانخفاض أسعار الذهبدعوة ما يقارب 400 رجل أعمال عربي وأجنبي لزيارة معرض دمشق الدوليمآلات الازمة السورية بين المراوغة التركية وقمة أيلول القادمة في أنقرةمطلبُ تركيا إنشاء منطقة عازلة في سورية يتعلّق بالنّفط وليس بالإرهاب.....ترجمة: د. محمد عبده الإبراهيمتوقيف سيدة أردنية دسّت المخدرات في مركبة زوجها ووشت به للأمنمتزوج من عدة نساء يقوم بتشغيلهن بالتسول.. وقتل إحداهن في حديقة جامع ليسرق ما بحوزتها من مال ومصاغمعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»مقتل" الإرهابي المدعو "أبو سليمان البيلاروسي"وزير التربية: معدلات القبول الجامعي ستكون أقل من المعدلات في العام الماضيالتربية تصدر نتائج الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة..رابط لمعرفة النتائجانفجار سيارة مفخخة في حي الأربوية بمدينة القامشلي وأنباء عن وقوع إصابات متفاوتة الخطورةاستشهاد 3 أطفال وإصابة 6 بانفجار لغمين من مخلفات " داعش" بريف سلميةقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكليةالنقل السورية تربط المناطق الحيوية ببعضها.. تحويل 17 طريق محلي لمركزي7 عادات قبل النوم تساعدك على تخفيف الوزن الزائدخبراء يحذرون.. هذا ما تحتويه 5 حبات من الزيتون المملحأيمن رضا يقصف "نسرين طافش" ويحرج "باسم ياخور" في أكلناهاقصي خولي بتحدٍ جديد تحت الماءبسبب شطيرة.. زبون يقتل نادلا بمطعم"سافرت وحدي على متن الطائرة".. حقيقة فيديو الكذبة الجميلةبالصور... الإعلان عن ملابس خاصة تضلل كاميرات المراقبةواشنطن تتراجع.. وتؤجل "عقاب" هواويمن خان شيخون إلى المنطقة العازلة: من هو المرتبك؟ | فرنسا- فراس عزيز ديبنصرالله الإقليمي: انتقال الردع إلى محور المقاومة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

سوريا وحلفاؤها .. استراتيجية جديدة لمواجهة أي عدوان...بقلم علي حسن

تصاعدت لهجة المسؤولين الروس تجاه واشنطن عقب العدوان الأمريكي على القوات الشعبية الموالية للجيش السوري في ريف دير الزور الشمالي، فيما تتصاعد مطالبات المسؤولين الإيرانيين أيضاً لأنقرة بتوقيف عدوانها على الأراضي السورية، 

وذلك قبيل عقد القمة الثلاثية الروسية التركية الإيرانية المرتقبة في إسطنبول، التي ستناقش آخر التطورات الميدانية والسياسية في سوريا، ولا شك أن العدوانين الأمريكي والتركي سيكونان محور جدول مناقشات هذه القمة.

كانت حدة لهجة المسؤولون الروس يوم أمس عقب العدوان الأمريكي على القوات الموالية للجيش السوري مرتفعة جداً، وجود الأمريكيين في سوريا ليس لقتال داعش، وإنما للسيطرة على ثروات سوريا الاقتصادية، والمنطقة الآمنة في محيط معبر التنف تساعد الإرهابيين على إعادة التجمع والقيام بهجمات جديدة، كما أنها تهدف لتقسيم سوريا، هذه النقاط الأبرز التي جاءت على لسان مسؤولي موسكو، وقبل فترة ليست بقريبة اعتقد الكثيرون أنّ روسيا وأمريكا قد توصلتا إلى تفاهم ضمني حول سوريا رغم أنه كان محض تأويلات بأنهما اتفقتا على تقسيم مناطق النفوذ في سوريا بينهما، لتأتي هذه التصريحات التصعيدية اليوم وعلى ما يبدوأنها نسفت صحة كل تلك التأويلات، بالإضافة إلى التصريحات الإيرانية التي خرجت مؤخراً عن إفشال الحلم الأمريكي بتقسيم سوريا وضرورة وقف العدوان التركي على عفرين، وفي هذا السياق قال مصدرٌ سياسي سوري لموقع "العهد" الإخباري إنّ " الولايات المتحدة الأمريكية أخفقت في إمرار استراتيجيتها التي حاولت فيها إعادة صناعة الإرهاب، فالجيش السوري وحلفاؤه يتقدمان ويضربان مقرات الإرهابيين في مختلف المناطق، ولذلك يأتي عدوان أمريكا على القوات الموالية للجيش السوري في دير الزور يوم أمس في إطار هذه الاستراتيجية الداعمة للإرهاب، وهذا عدوان على الشعب السوري بأكمله وعلى سيادة سوريا ووحدة أراضيها".

وتطرق المصدر السياسي ذاته خلال حديثه لـ"العهد" إلى القمة الثلاثية المرتقبة في اسطنبول بين روسيا وإيران وتركيا، قائلاً إنّ " الحكومة السورية على ثقة كاملة بحلفائها لاتخاذ القرارات الكفيلة بمنع تكرار أي عدوان كان كما أن الجيش السوري في جهوزيته التامة للدفاع عن وحدة أراضيه"، مؤكداً أنّ "حلفاء سوريا مستهدَفُون أيضاً من هكذا عدوان، فهم من يقفون إلى جانب سوريا في وجه مخططات أمريكا التقسيمية والداعمة للإرهاب، إذ إن أمريكا تريد إبعاد روسيا وإيران عن سوريا لتواصل مخططاتها التدميرية بأريحية، عكس روسيا وإيران اللتين تدعمان وحدة الشعب السوري وتدافعان عن سيادة سوريا".

وأشار المصدر السياسي السوري إلى أنّ " المسؤولين الإيرانيين يصرحون حول الاعتداءات الأمريكية ووجوب طرد أمريكا من كامل الأراضي السورية، وهم في موقفٍ سياسي داعم، فإيران حليفٌ استراتيجي ومعنيّة بكل ما يجري في سوريا حالها حال روسيا، وهما إلى جانب سوريا في مرحلة استراتيجية سيتم فيها مواجهة العدوان الأمريكي ومشروعه التقسيمي في شرق البلاد، كما تمت مواجهة الإرهاب ودحره وتطهير أغلب الأراضي السورية".

وأكد المصدر ذاته أنّ " مشروع أمريكا لتقسيم سوريا على أي اعتبارٍ كان طائفيا أوعرقيا أومذهبيا سيصبح ضرباً من الماضي، وسوريا ستبقى واحدةً موحدة وستتم مواجهة كافة التهديدات الخارجية".


   ( السبت 2018/02/10 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/08/2019 - 12:22 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو كلبة تستنجد بالبشر لإنقاذ صغارها... ونداؤها يلبى (فيديو) بالفيديو...سائق شاحنة يحتفل بزفافه على طريقته الخاصة والعروس تؤيده شاهد ماذا فعل فهد للهروب من مجموعة أسود أرادوا افتراسه لص عاري يعلق في مدخنة منزل أراد سرقته... فيديو المزيد ...